البالغ عددهم أكثر من 500

روسيا تجلي بعض مواطنيها ومواطني دول أخرى من أفغانستان وبلولندا توقف عمليات الإجلاء

 

عواصم/ وكالات
أعلنت وزارة الدفاع الروسية – في بيان نقله موقع روسيا اليوم – أنه تم تشكيل مجموعة من أربع طائرات نقل عسكرية في مطار أوليانوفسك بروسيا قامت بإجلاء أكثر من 500 شخص من أفغانستان، تعود جنسياتهم إلى كل من روسيا وعدد من الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي، بيلاروس وقيرغيزستان وطاجيكستان وأوزباكستان، إضافة إلى مواطنين من أوكرانيا.
وأشار البيان إلى أنه تم تزويد الطائرات بالخدمات الضرورية من فرق طبية وتمريضية ومعدات طبية وأدوية لتقديم المساعدة الطبية والدعم للمواطنين الذين جرى إجلاؤهم، إضافة إلى إمدادات مياه الشرب والحصص الغذائية الفردية.
من جهة أخرى، أوقفت بولندا، أمس، عمليات الإجلاء الجوي من مطار كابول بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.
وقال مارسين برزيداتش، نائب وزير الخارجية البولندي – إن المجموعة التي تم إجلاؤها من كابول – وهي الآن في أوزباكستان – كانت “آخر مجموعة يتم إجلاؤها من جانب بولندا”.
وتستعد الدول الغربية لإنهاء عمليات مساعدة الفارين من سيطرة طالبان، قبل انسحاب آخر جنود الولايات المتحدة والناتو، المقرر في نهاية الشهر الحالي.
يأتي القرار في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيلتزم بالموعد النهائي للانسحاب الذي حدده في 31 أغسطس، لإنهاء الجسر الجوي المحفوف بالمخاطر من كابول.

قد يعجبك ايضا