حشود البيضاء: اليمنيون يعيشون مظلومية كربلاء بصمودهم وثباتهم على الحق

 

الثورة / محمد المشخر

نظمت قيادة السلطة المحلية في محافظة البيضاء أمس، مهرجاناً خطابياً جماهيري بمناسبة إحياء ذكرى عاشوراء باستشهاد الإمام الحسين بن علي عليهم السلام، تحت شعار “من أحب الله أحب حسينا”.
وفي المهرجان الجماهيري الخطابي – الذي حضره وكيل المحافظة عبدربه ناصر العامري – أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر في التضحية والبذل وترسيخ قيّم الإباء والوفاء والاقتداء بنهج الحسين عليه السلام في رفض الظلم والخنوع ومواجهة الطغاة.
وأضاف الشوتري: لقد وُضع الإمام الحسين عليه السلام بين خيارين أن يستسلم للطواغيت أو أن يقتل .. أما أن يصمد على مبدئه وعلى مواقفه ولو ضحى بما ضحى أو أن يتراجع فختار عليه السلام مواجهة الظالمين رافعا شعار “هيهات منا الذلة”.
وأكد المضي على درب الإمام الحسين عليه السلام والسير على نهجه لنصرة الحق ومواجهة قوى الاستكبار والهيمنة.
وبين أن اليمنيين اليوم يعيشون مظلومية كربلاء بصمودهم وثباتهم على الحق وما يحملونه من قضية وروحية إيمانية سينتصرون على قوى الجبروت والطغيان..
ودعا وكيل وزارة الإدارة المحلية الجميع إلى مواصلة الصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال والسير على نهج الإمام الحسين في التضحية والفداء لمواجهة أعداء الأمة.
كما استعرض عضو اللجنة المركزية للتحشيد والتعبئة العامة العلامة الجليل حسن البزاز، الأهداف العظيمة التي خرج من أجلها الإمام الحسين عليه السلام والمبادئ التي ضحى من أجلها في مواجهة الطغاة.. مبينا في مجملها مأساة كربلاء التي أودت بحياة الإمام الحسين عليه السلام الذي خرج بثورة الحق ضد الطغاة والمستكبرين.
وأوضح العلامة الجليل البزاز خطورة التقاعس والتفريط في مواجهة الباطل وعواقبه الوخيمة التي ستكون على الأمة إذا لم تتحرك لمواجهة أعدائها.
وأشار عضو اللجنة المركزية للتحشيد والتعبئة العامة العلامة البزاز إلى ما حل بالمجتمع الإسلامي الذي تخاذل وتقاعس عن مناصرة الإمام الحسين عليه السلام وكيف استبد به الطغاة وبمناصريه بعد استشهاده.
وشدد على ضرورة أخذ الدروس والعبر من واقعة كربلاء ومأساة الإمام الحسين والتحرك الفاعل والقوي في مواجهة طغاة العصر .
فيما ألقيت عدد من الكلمات من قبل عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة الشيخ محمد أحمد السقاف ومشرف عام مدينة البيضاء محمد علي الاشموري وعن العلماء الأستاذ جعفر صالح السيد، أوضحت أن كربلاء تعتبر من أكبر المآسي باستشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام، وما حدث من قتل وتنكيل لآل بيت رسول الله وهم يدافعون عن الحق.
وأشارت الكلمات إلى الامتداد التاريخي لثورة الإمام الحسين عليه السلام وثورة المستضعفين اليوم في وجه أئمة الكفر والضلال أولياء الشيطان وما يحدث على الشعب اليمني من عدوان ظالم وحصار غاشم بغية إركاعه وإذلاله لأن الشعب رفض الوصاية الأمريكية.. مشيرين إلى أهمية أخذ العبر والدروس من يوم كربلاء الذي ضحى فيه سبط رسول الله بدمه في سبيل الدفاع عن دين الله وعن الحق ومقارعة الظلم.
وتطرقت الكلمات، إلى مبادئ ومشروع الإمام الحسين في نصرة المستضعفين ودعوته العلماء للتحرك في موقف واحد لمواجهة الطغاة والمستكبرين.
تخلل المهرجان الخطابي.. التي حضره رئيس مكتب الإنصاف بالمحافظة الشيخ محمد أحمد الحبابي ونائب مدير شرطة محافظة البيضاء العميد عبدالحكيم الحنسري ومدراء عموم المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية والمكتب الإشرافي والأجهزة الأمنية والعسكرية والمشائخ والوجهاء – قصائد شعرية معبرة عن المناسبة..
كما أقيمت أمس بمدينة رداع في محافظة البيضاء فعالية ثقافية وخطابية إحياء لذكرى عاشوراء ـ استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة أحمد السيقل أهمية إحياء ذكرى عاشوراء للتأسي بصفات ومناقب الإمام الحسين وشجاعته في مواجهة الظلم ونصرة المستضعفين.
وأشار إلى أن ما تتعرض له الأمة من مؤامرات وما يعانيه الشعب اليمني من مظلومية يعد امتدادا لمظلومية الإمام الحسين عليه السلام والصراع بين الحق والباطل .
من جانبه استعرض مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة القاضي عبدالرحمن الديلمي، جوانب من المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين ومواقف من حياته الحافلة بالتضحية والفداء .
وأشار إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان يستوجب الاقتداء بالإمام الحسين في مواجهة العدوان ومرتزقته وإفشال مخططات أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل وأطماعهما في المنطقة .
فيما استعرض أمين جامعة البيضاء محمد العنسي نماذج من مواقف الإمام الحسين في مواجهة الطغاة ونصرة الحق .
من جانبهما أكد مسؤولا التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الريامي وأحمد الحمزي أن ما يتعرض له الشعب اليمني من استهداف هو نتاج لتمسك بالمنهج المحمدي والسير على درب الإمام الحسين وأعلام الهدى في التضحية والفداء.
تخللت الفعالية التي حضرها عدد من القيادات التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والإشرافية، قصائد شعرية وفقرات إنشادية .

قد يعجبك ايضا