الحديدة.. مسيرات حاشدة تؤكد المضي على مسار الحسين والتصدي للظلم والطغيان

الثورة / أحمد كنفاني/يحيى كرد

شهدت مدينة الحديدة مساء أمس الخميس، مسيرة شعبية جماهيرية كبرى إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وردد المشاركون في المسيرة الجماهيرية هتافات تؤكد أن أبناء المحافظة خصوصا والشعب اليمني عموما ماضون على درب الإمام الحسين في الثورة ضد الطغيان والاستكبار ومواصلة التصدي للعدوان حتى النصر.
وشددوا على أن الإمام الحسين قدم حياته رخيصة في سبيل مقارعة الظلم والطغيان وقدم دروساً وعبراً للأمة بعدم القبول بالضعف والإذلال والوقوف في وجه العدوان مهما كانت عظمته وقوته واستكباره.
وخلال الحشد الجماهيري – الذي حضره وكلاء المحافظة احمد البشري وعبدالجبار احمد محمد ومحمد سليمان حليصي وعلي الكباري – أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على أن هذا الجمع الجماهيري الكبير لأبناء محافظة الحديدة اليوم هو تأكيد على المضي نحو المسار الذي سار عليه الإمام الحسين عليه السلام ومواصلة الثبات في التصدي للعدوان والطغيان بقيادة قائدة المسيرة الثورية والقيادة السياسية العليا.
وأشار محافظ الحديدة إلى أن هذا الحشد الجماهيري الكبير لأبناء محافظة الحديدة في هذا اليوم المبارك يؤكد أن الأمة اتخذت مسار ثورة الإمام الحسين في مواجهة الظلم من خلال الثبات والتصدي لقوى العدوان والاستكبار، ومواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الأمة.
وأكد المحافظ قحيم أن الشعب اليمني ماضٍ في تضحيته التصدي للعدوان مقتدين بثبات وصمود الإمام الحسين في كربلاء .
كما استمعت الحشود الجاهيرية الكبيرة إلى كلمة قائد الثورة التي تطرق فيها إلى التضحيات التي قدمها الإمام الحسين في مواجهة الظلم والطغيان والدفاع عن الأمة حتى استشهد عليه السلام.
كما تخلل الحشد الجماهيري الكبير، أنشودة لفرقة الصماد وقصيدة شعرية للشاعر يونس ابو الحياء.
كما شهدت مديريات المربع الشرقي في محافظة الحديدة صباح أمس الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة بذكرى عاشوراء استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار “هيهات منا الذلة”، بحضور وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات المربع الشرقي عامر مثنى عامر ومدراء المديريات ورئيس شعبة الرعاية الاجتماعية في المحافظة أحمد مكين القديمي.
ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تؤكد المضي في مسيرة الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة الطغاة ونصرة الحق ورددوا الهتافات المعبرة عن موقف اليمن الثابت والمبدئي المناهضة للسياسة الأمريكية في اليمن والمنطقة وتنديدا بالعدوان الأمريكي السعودي وجرائمه بحق الشعب اليمني.
وجددوا موقف أبناء مديريات المربع الشرقي الثابت في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي والانتصار للوطن وأنهم في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره ودحر الغزاة والمحتلين مهما بلغت التضحيات.
وفي المسيرة – التي جابت شارع صنعاء حتى جولة المدن بمديرية باجل- تطرق مسؤول الوحدة الثقافية في المربع الشرقي حمادي العليفي إلى السيرة العطرة للإمام الحسين وأهمية إحياء يوم عاشوراء لاستلهام دروس الصبر والصمود من حياته في مواجهة قوى الظلم والطغيان.
وأشار إلى أبعاد ثورة الإمام الحسين ومظلوميته وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة على مرأى ومسمع من العالم.
وأكد العليفي أن الشعب اليمني لن يفرط في عزته وكرامته مهما تمادت قوى العدوان في ارتكاب جرائمها وأن خياره الثبات والصمود في مواجهة العدوان.
ودعا إلى رفد الجبهات وتعزيز الجبهة الداخلية ووحدة الصف للتصدي للعدوان الأمريكي السعودي الغاشم.
حضر المسيرة- التي تخللتها فقرات إنشادية وقصائد عبرت عن أهمية هذه الذكرى – عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والقيادات العسكرية والأمنية والتربوية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.
وأقيمت بمديرية الزيدية محافظة الحديدة أمس فعالية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وأشار المشاركون في الفعالية من أبناء مديريات المربع الشمالي إلى أن الشعب اليمني يستلهم من سيرة الحسين رضي الله عنه الصمود والتضحية في وجه العدوان وأدواته.
ولفتوا إلى أهمية دلالات هذه الذكرى في مناصرة المستضعفين ومناهضة الطغاة.
واستعرضت الكلمات التي ألقيت في الفعالية دور الإمام الحسين عليه السلام وحياته وجهاده وشجاعته.. داعية إلى تجسيد أخلاقه ومنهجه ومبادئ ثورته بما يعزز الصمود في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
فيما أكدت كلمة الفعالية أهمية هذه الذكرى ومكانتها في قلوب اليمنيين ووجوب التحرك لمواجهة قوى العدوان.. مشيرة إلى ترابط مظلومية الإمام الحسين رضي الله عنه والشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان منذ ما يقارب سبع سنوات ما يتطلب الثبات على الحق ومقاومة المعتدين.
تخلل الفعالية التي حضرها مدراء المديريات والمكتب الإشرافي وعدد من القيادات الأمنية ومسؤولي المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والمشايخ مسيرة حاشدة بمدينة الزيدية دعت إلى إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام واستلهام الدروس والعبر من جهاده وحياته في مناهضة قوى الظلم والطغيان.

قد يعجبك ايضا