تواصل الفعاليات الاحتفالية بيوم الولاية في العاصمة والمحافظات

الجنيد يشيد بالانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات البيضاء

التأكيد على تعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان وأطماعه في اليمن

الثورة / يحيى الربيعي
أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية محمود الجنيد بالمواقف الوطنية والانتصارات البطولية المشرفة التي حققها المرابطون من أبناء الجيش واللجان الشعبية في جبهات البيضاء والتي تكللت بالنصر المؤزر ضد مرتزقة العدوان في مديريتي نعمان وناطع اللتين تم تطهيرهما من عناصر تنظيم القاعدة وداعش في العملية الثانية من عملية النصر المبين، منوها بأن هذه الانتصارات العظيمة تتحقق ضد العدوان الصهيو-سعوإماراتي الأمريكي الغاشم الذي أراد أن يسقط اليمن أرضا وإنسانا ليس لشيء إلا لأن هذا الشعب أراد أن يتحرر من الوصاية.. أراد أن يستعيد قراره السياسي الذي كان مسلوبا طيلة عقود مضت.. أراد أن يتصدى لمؤامرات دول تحالف العدوان لإبقاء اليمن بلدا متخلفا، ممزقا، وهشا بعيدا عن مقوماته الحضارية وقدراته المادية والبشرية في بناء دولته الحديثة والمستقلة.
وأكد في كلمة ألقاها في الحفل الذي أقامته وزارة الكهرباء والطاقة بمناسبة الاحتفال بيوم الولاية، وتجديد العهد اليماني للإمام الأعظم علي عليه السلام بالولاء والطاعة والمضي على نهج آل بيت رسول الله “هيهات لأعداء اليمن في ظل قيادة حكيمة للسيد القائد العلم عبدالملك الحوثي لمسيرة عظيمة فيها رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، ومنهج القرآن وسيرة أعلام الهدى من آل بيت الرسول الأعظم، وأمة عظيمة شهد الرسول صلى الله عليه وآله لها بـ “الإيمان يمان، والحكمة يمانية” أن يحققوا شيئا من مآربهم، مشيرا إلى عظم المكانة التي تحتلها مناسبة يوم الغدير في قلوب اليمنيين الذين يدينون بالولاء المطلق لولاية الإمام علي عليه السلام وآل بيت رسول الله”.
وأشار “نحن اليوم واحتفاء بالمناسبة ذاتها نكرم الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية في وزارة الكهرباء والطاقة على أدائها المتميز، وخلال الأيام القادمة، بإذن الله، وفي هذه القاعة ذاتها نحن على موعد للاحتفاء بتوقيع اتفاقيات كبيرة تلبي احتياجات اليمن من الطاقة، منوها بأن ما يتحقق من إنجازات على طريق النهوض التنموي هو في ذات الوقت يدخل ضمن الانتصارات التي تحققها اليمن في المعركة العسكرية ومعركة بناء الدولة”.
من جهته أكد وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي “أن الطاقة أساس الاقتصاد، وأساس النمو، والمصدر الرئيسي لحركة الصناعة والإنتاج والعمل المؤسسي لأجهزة الدولة تعرضت لمؤامرات وعمليات إحباط ممنهج خلال عقود مضت، وقصف وتدمير من قبل العدوان الغاشم والحصار جائر، لكن ومع ذلك، فقد حافظت وزارة الكهرباء والطاقة وكوادر المؤسسة العامة للكهرباء على ما هو موجود، وعمل الجميع على ضمان توفير ما أمكن من الطاقة للناس وبالشكل الذي يتلاءم مع قدراتنا وإمكانياتنا الذاتية”.
وأشار العليي إلى أن تكريم فريق الرؤية الوطنية في وزارة الكهرباء والطاقة لأدائه المتميز خلال موسم 2019-2020م، وحصوله على تقدير ممتاز من المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية في ظل ما تنعم اليمن من أجواء مفعمة بالاحتفاء بيوم الغدير، يوم تجديد اليمنيين ولاءهم لولاية الإمام علي عليه، وتأكيد المضي على نهج القرآن وأعلام أهل بيت رسول الله، هو حد ذاته تكريم آخر لهم ولكل العاملين في وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء، فالجميع لم يدخر جهدا في معركة الجهاد التنموي تنفيذا لمشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تبني ويد تحمي”.
وفي ختام الحفل قام الجنيد ومعه العليي بتكريم عضو مجلس الشورى وزير الكهرباء والطاقة الأسبق عاتق عباد، وتوزيع الشهادات التقديرية على فريق وزارة الكهرباء والطاقة للرؤية الوطنية، الذين بدورهم أكدوا المضي في بذل أقصى جهودهم في تجسيد نهج الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة قولا وعملا ملموسا على أرض الواقع.
الجدير ذكره أن وزارة الكهرباء والطاقة تستعد – حسب معلومات حصلت عليها الثورة – للتوقيع عدد من الاتفاقيات الاستثمارية لتنفيذ العديد من مشاريع الطاقة البديلة عبر الطاقة المتجددة، وتوليد الطاقة بالرياح، وأن من المتوقع خلال النصف الأخير من العام 2021م أن يشهد قطاع الكهرباء والطاقة في اليمن تحولا كبيرا في مسار توفير الطاقة الملبية لاحتياج السوق المحلي.
إلى ذلك نظمت أمس في محافظة الحديدة – كلٌ من الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وفرع مكتب الصناعة والتجارة وفرع مكتب الأشغال العامة والطرق والمنطقة الصناعية في محافظة الحديدة – فعالية بمناسبة الذكرى السنوية ليوم الولاية.
وفي الفعالية – التي حضرها وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار احمد محمد ومدير مكتب الصناعة والتجارة عبدالواحد الحطامي مدير المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية جابر الرازحي – أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على أن إحياء مناسبة ذكرى يوم الولاية يعد من المراحل الإيجابية التي يعيشها الشعب اليمني كونها مثلت نقطت انطلاق نحو التأكيد على الولاية للإمام علي رضي الله عنه والتي كانت امتداداً لمسيرة رسول الله صلى عليه وسلم الخالدة وأخلاقه العظيمة.
وأشار قحيم إلى أن اليهود والنصارى سعوا بكل الوسائل لطمس هذه المناسبة من حياة الأمة كونها تمثل امتدادا للرسالة التي جاء بها المصطفى عليه أفضل الصلاة والتسليم والتي مثلت امتدادا لولاية آل البيت.
فيما أشار نائب مدير عام الهيئة العامة للنقل البري نعمان الدرواني، ان إحياء ذكرى الولاية هي فرصة لتجديد الوعي بهذه المناسبة في ظل الظروف والمتغيرات التي تمر بها الأمة والتي تأتي في ظل هرولة العديد من الدول العربية إلى التطبيع مع اليهود، الأمر الذي يحتم على الجميع الوقوف والتصدي لمثل هذه الهرولة.
مؤكدا أن الولاية ليست مجرد فكرة بقدر ما تحمله من مضامين قولا وفعلا مرتبطة بالله وإتمام للدين والإيمان بالولاية هو إيمان باكتمال الدين وتحصين للأمة من الانحراف عن النهج الصحيح.
تخلل الفعالية فقرة إنشادية لفرقة الشهيد صالح الصماد.
كما نظمت هيئة مستشفى الثورة العام في الحديدة أمس، فعالية بذكرى يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه.
وفي الفعالية أشار المحافظ محمد قحيم إلى أهمية الذكرى باعتبارها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي، لافتاً إلى النهج الذي رسمه في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة، ومحاولات أعدائها لطمس الهوية الإيمانية وترسيخ الخنوع والاستسلام.
وحث على تعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان الأمريكي السعودي وأطماعه في اليمن ومواصلة الصمود ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر.
وأشاد قحيم بجهود هيئة مستشفى الثورة وقيادتها وكوادرها في خدمة أبناء المحافظة وما حقتته من نجاح وتطور في كافة الأقسام والبنى التحتية رغم الصعوبات.
وثمن تفاعل أبناء الحديدة في مواجهة ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار واستمرار نفيرهم إلى ميادين العزة والكرامة دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
فيما أشار وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد إلى الصفات التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في إرساء قيم العدالة والتسامح وحاجة الأمة اليوم لمنهجه والاقتداء بسيرته في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان.
ودعا إلى استغلال فعاليات الذكرى لتعزيز الصمود والتلاحم والتوعية بمخططات العدوان وتنسيق الجهود لرفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء.
وأكد الوكيل عبد الجبار أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وضرورة تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق آل بيت رسول الله.
من جانبه تطرق نائب رئيس الهيئة الدكتور عبده عبيد إلى دلالات اختيار الإمام علي لحمل الولاية من قبل رسول الله، والدروس المستفادة من ذلك في أهمية الولاية لقيادة الأمة نحو النصر، وهو ما جعل أعداء الأمة يتدافعون لمنع تحقيقه على أيدي المسلمين بزرع الخلاف والفرقة بينهم.
ولفت إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لما لها من دلالات في العودة إلى الطريق الصحيح وصولاً إلى انتصار الأمة في موالاتها للإمام علي كرم الله وجهه على مخططات الأعداء ومؤامراتهم.
تخلل الفعالية – بحضور مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر الرازحي ونواب رئيس الهيئة للشؤون الطبية والسريرية الدكتور أحمد معجم ولشؤون الموارد يعقوب أبكر وعبدالله الزحيري وردمان الحمادي – قصيدة للشاعر أسد باشا.

قد يعجبك ايضا