مديريتا المنصورية والدريهمي بالحديدة تحييان ذكرى يوم الولاية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أحيت مديرية المنصورية بمحافظة الحديدة اليوم ذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية التي اقيمت برعاية مدير المديرية علي عامر بحضور أمين عام المجلس المحلي علي البحر، ومدير مكتب وكيل المحافظة المساعد لمديريات المربع الجنوبي إبراهيم حفيظ أوضح رئيس لجنة الخدمات بمحلي المديرية إبراهيم دحروش أهمية هذه المناسبة ودلالتها في تولي من ولاهم الله ورسوله.

ونوه إلى ما تميزت به شخصية الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وما تحلى به من شجاعة وبطولة في مواجهة الطغاة والظالمين، وضرورة استلهام دروس الحرية والتضحية والفداء من سيرته.

فيما أشار رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمديرية الشيخ محمد عبدالباري البحر وعضو الوحدة الشيخ يحيى سليمان، ومسؤول القوى البشرية إبراهيم عامر إلى أهمية الاقتداء بتوجيهات الرسول الأعظم الذي رسم طريق الحق والصواب طريق القرآن الكريم.

وذكروا أن ما يتعرض له اليمن أرضا وإنسانا من عدوان بربري وحصار جائر منذ سبع سنوات يرجع إلى تمسك أبناء الحكمة والإيمان بالنهج المحمدي وخروجهم عن عباءة الوصاية الخارجية واتباعهم لأعلام الهدى.

تخللت الفعالية التي حضرها رئيس لجنة التخطيط والمالية بمحلي المديرية حسن خضري وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب اﻹشرافي، ومدراء المكاتب التنفيذية، والتربويين والمشائخ والعقال والشخصيات اﻹجتماعية بالمديرية قصيدة للشاعر أشرف الرديني.

وعلى صعيد متصل نظم أبناء مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية وثقافية بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية أوضح مشرف المديرية إبراهيم المنصور أن أهل اليمن جسدوا ولايتهم لله ورسوله وأعلام الهدى بتضحياتهم وعطائهم..لافتا إلى أن أهل اليمن يؤكدون ولايتهم رغم المحاولات الكثيرة لإلغاء إحياء هذه الذكرى.

ونوه إلى أن أهل الحكمة والإيمان يتبعون توجيهات النبي الأعظم والوقوف مع الحق ضد الباطل من أجل أن تستقيم الحياة ويتجلى الحق.

وأكد المنصور أن العدوان على اليمن أثبت بما لا يدع مجالا للشك أن أحفاد الأنصار يسيرون على درب الإمام علي مخالفين العديد من الدول العربية والإسلامية التي اختارت أنظمتها موالاة أمريكا.

وجدد التأكيد على أهمية الإستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال وتقديم المزيد من التضحيات دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية وتعزيز الترابط والوقوف في خندق واحد حتى يتحقق النصر.

فيما تحدث أمين محلي المديرية عبدالله حسن أبكر عن دلالات وجوب إحياء هذه المناسبة لرفض الوصاية والتبعية للخارج.

وأكد أهمية المضي على النهج الذي رسمه الإمام علي في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والإستسلام.

حضر الفعالية رئيس التلاحم القبلي خالد المسعودي والمشرف الإجتماعي محمد الموساي والمشرف الثقافي علي عيسى ومدير الصحة بالمديرية الدكتور عبدالله قاضي.

قد يعجبك ايضا