إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي في المحويت

الثورة نت|

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف ووحدة العلماء ومكتب الإرشاد بمحافظة المحويت اليوم فعالية ثقافية في الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين أمير الدين الحوثي.

واستعرض مشرف عام المحافظة عزيز الهطفي في الفعالية بحضور وكيل المحافظة يحيى ابراهيم نبذة عن حياة العلامة بدر الدين الحوثي وسيرته.

وتطرق إلى ارتباط العلامة بدر الدين الحوثي بالقرآن الكريم، وتدبره لمعانيه وتجسيد توجيهاته في الدعوة للخير والإصلاح بين الناس والاهتمام بقضايا الأمة.

من جانبه أشار مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة عبدالله شايم، إلى أن الفقيد العلامة بدرالدين الحوثي كان يهتم بشؤون الأمة وقضاياها ويدعو دائما لنصرة المستضعفين خاصة أبناء فلسطين من ظلم الصهاينة الغاصبين … لافتاً إلى ما تركه الفقيد من إرث متنوع من المؤلفات وما تشكله من معين ثقافي جهادي لا ينضب.

بدوره أشاد العلامة أحمد شرف الدين، بمناقب وصفات العلامة الحوثي وجمعه بين العلم والعمل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصدع بقول الحق أمام الطغاة والمستكبرين ودوره في الرد على فتاوى أهل الحجاز التي بسببها منع من أداء شعائر الحج والعمرة.

ونوه إلى الغاية التي سعى من أجلها الفقيد والمتمثلة بتكريس قيم الحق والدعوة إلى عبادة الله والتسليم له علماً وعملاً .

تخللت الفعالية أناشيد وقصائد تناولت حياة ومناقب وإسهامات أحد هامات العلم والجهاد وعلم من أعلام الهدى السيد بدر الدين الحوثي .

قد يعجبك ايضا