إعتداءات للمستوطنين اليوم في جنوب نابلس ومدينة الخليل بالضفة المحتلة

الثورة نت/

هاجمت مجموعة من المستوطنين اليهود اليوم السبت منزلاً لاحد المواطنين الفلسطينيين على مدخل قرية قريوت جنوب نابلس بالضفة الغربية، فيما اعتدى مستوطنون اخرون على موظفين في مدينة الخليل .

وذكر الناشط في مقاومة الاستيطان بشار قريوتي في تصريح نقلته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن مستوطنين من البؤر الاستيطانية “احيا، وايش كودش، وكيدا، وعادي عاد”، هاجموا منزلاً قيد الانشاء على أطراف القرية وحاولوا منع صاحبه من بناء سقفه، إلا ان الأهالي تصدوا لهم.

وأضاف قريوتي ان قوات الاحتلال حضرت إلى المكان، وبدلاً من وقف هجوم المستوطنين احتجزت معدات البناء ومنعت المواطن من استكمال بناء سقف منزله.

على نفس الصعيد اعتدى مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم على فريق هيئة تسوية الأراضي واستولوا على جهاز خرائط كان بحوزتهم، أثناء عملهم شرق يطا جنوب الخليل بالضفة المحتلة .

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور في تصريح لوكالة (وفا) إن مستوطني “افيجال” المقامة على أراضي المواطنين في منطقة أم الشقحان شرق يطا، رشقوا فريق هيئة تسوية الأراضي بالحجارة، واستولوا على جهاز رصد “الداتا” الخاص بهم.

قد يعجبك ايضا