الإفراج عن عشرة سجناء معسرين في الحديدة

الثورة نت../
أفرج بمحافظة الحديدة اليوم عن عشرة سجناء معسرين ممن قضوا الفترة القانونية المحكوم بها عليهم ولم يستطيعوا دفع ما عليهم من مبالغ مالية.

وتكفلت السلطة المحلية ومكتب الهيئة العامة للزكاة بدفع ما عليهم من التزامات مالية بلغت 16 مليون ريال.

وأكد المحافظ محمد قحيم أهمية الإفراج عن السجناء المعسرين ودفع ما عليهم من مبالغ مالية بما يسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي.. لافتا إلى أن عملية الإفراج تأتي إستجابة لدعوة السيد القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي ، للاهتمام بالسجناء وتفقد أحوالهم وخاصة المعسرين منهم.

وأشاد بمساهمة مكتب هيئة الزكاة في الإفراج عن هذه الدفعة من المعسرين، داعياً رجال المال والأعمال إلى الالتفات إلى أوضاع السجناء المعسرين وتبني مثل هذه المبادرات، مؤكداً استعداد السلطة المحلية لدعم مثل هذه المشاريع الخيرية وفقا للإمكانيات المتاحة.

فيما أوضح نائب مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة راشد الصنوي أن الهيئة تكفلت بدفع مبلغ ستة ملايين ريال، فيما قدمت السلطة المحلية مبلغ عشرة ملايين لإعانة السجناء المعسرين.

من جانبهم عبر السجناء المفرج عنهم عن الشكر للسلطة المحلية وهيئة الزكاة على هذه اللفتة الإنسانية، وسداد ما عليهم من مبالغ والإسهام في عودتهم إلى أسرهم في هذه المناسبة الدينية.

حضر عملية الإفراج وكيل النيابة القاضي علي الواقدي ورئيس لجنة الرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية محمد الماخذي ومدير السجن المركزي العقيد ناجي القوسي ومدير التوعية والتأهيل بالهيئة محمد السدار.

قد يعجبك ايضا