رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة العلامة محمد بن إسماعيل العمراني

الثورة نت|

بعث رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس برقية عزاء ومواساة في وفاة العلامة القاضي محمد بن إسماعيل العمراني، عن عمر ناهز المائة عام، قضى معظمه في خدمة الدين الإسلامي الحنيف.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بمناقب فقيد الوطن الذي تميز برجاحة العقل، وسعة العلم ودماثة الأخلاق، وكان مثالاً للنقاء والطهر وسمو المقصد والمثابرة على خدمة الدين وتعليم العلوم الشرعية بنهج الوسطية والاعتدال، كما كان قامة دينية سامقة ومقصداً لطلاب العلم.

واعتبر العلامة محمد بن إسماعيل العمراني أحد أعلام الفكر الإسلامي في اليمن والأمة الإسلامية وممن عملوا على نشر فكر الوسطية والاعتدال، تتلمذ على يديه أجيالاً كثيرة مشبعين بنهج الإسلام الصحيح المبني على روح الإخاء والتسامح، وعمل على جمع الكلمة وكانت له أعمال مشهودة على المستويات الاجتماعية والتربوية والخيرية.

وعبر العيدروس باسمه وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس الشورى بخالص التعازي وعميق المواساة لأبناء الفقيد وآل العمراني محافظة عمران كافة والوطن عامة وعلماء اليمن في هذا المصاب الجلل .. سائلاً الله المولي العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا