الدعوة إلى دعم الأنشطة الصيفية والعمل على إنجاحها وتحقيق أهدافها بما يصب في مصلحة النشء والشباب

تواصل الزيارات التفقدية للمراكز الصيفية وتكريم الطلاب الملتحقين
الـتأكيد على أهمية الدورات والبرامج في ترسيخ الثقافة القرآنية وتعزيز الهوية الإيمانية

الثورة / معين محمد / محمد المشخر/ سبأ

تتواصل الزيارات الميدانية لقيادات السلطات المحلية بالمحافظات للاطلاع على سير الأنشطة في المراكز الصيفية بمختلف المحافظات.. مؤكدين على أهمية المراكز في بناء جيل متسلح بالوعي والبصيرة قادر على مواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف الأجيال…
ونظمت إدارة الفتية في دائرة شؤون الأفراد أمس بصنعاء حفل تكريم دفعة من طلاب عدد من المراكز الصيفية بالتزامن مع الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
في حفل التكريم الذي أقيم تحت شعار “علم وجهاد” أشار مدير دائرة القضاء العسكري العميد عبداللطيف العياني، إلى أهمية المراكز الصيفية في تنمية معارف الطلاب العلمية والثقافية والفكرية والبدنية وصقل مهاراتهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات.
وأكد أهمية الدورات الصيفية في ترسيخ الثقافة القرآنية وتعزيز الهوية الإيمانية في أوساط الطلاب والشباب خاصة في ظل ما يتعرض له الوطن من استهداف للهوية من خلال الحرب الناعمة التي تمارسها دول تحالف العدوان عبر ماكينتها الإعلامية.
وأشاد العميد العياني بجهود القائمين على المراكز الصيفية وحرصهم على إنجاحها وفق الخطط والأهداف بما يصب في مصلحة النشء والشباب, داعيا إلى تعزيز الدور المجتمعي للدفع بالطلاب للالتحاق بالمراكز والدورات الصيفية.
من جانبه ثمن الشبل محمد عمران في كلمة الطلاب، جهود القائمين على المراكز الصيفية التي ساهمت في تعميق الوعي الديني والثقافي والوطني لدى الطلاب من الفتيان والشباب وعززت من قدراتهم ومواهبهم في مختلف المجالات .
تخلل الحفل فقرات انشادية وقصيدة شعرية ومسرحيه كوميدية وتكريم الطلاب.
كما تفقدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب أمس عددا من المراكز الصيفية للطالبات بأمانة العاصمة.
وخلال الزيارة أشادت الدكتورة أبو طالب بالجهود المبذولة للمدرسات والقائمات على المراكز وكذا الأنشطة والبرامج التي تعزز من الثقافة الإيمانية للطالبات.
وأشارت رئيسة اللجنة الوطنية إلى أهمية المراكز في بناء جيل متسلح بالوعي والبصيرة قادر على مواجهة الحرب الناعمة التى تستهدف الأجيال.
تخلل الزيارة توزيع بروشورات توعوية عن المراكز وأهميتها.
إلى ذلك ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة صعدة أمس برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، سير أنشطة المراكز الصيفية بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع بحضور أمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد ووكلاء المحافظة، تقرير مدير الوحدة التنفيذية المهندس عارف السامعي، حول مشروع استكمال شق طريق الحرف بيت فروان غربي الشوارق بمديرية رازح والصعوبات التي تواجه المشروع.
وأدان الاجتماع، قرار أمين عام الأمم المتحدة بتصنيف أنصار الله في قائمة منتهكي حقوق الأطفال.. مؤكدا أن هذا القرار يجعل من الأمم المتحدة شريكة في قتل أطفال اليمن.
وأشاد محافظ صعدة بجهود القائمين على المراكز الصيفية لإكساب المشاركين معارف ومهارات بمختلف المجالات.. مشيدا بالجهات الداعمة وفي مقدمتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.
وأكد ضرورة إنجاز مشاريع الطرق بمديريات المحافظة .. مثمنا جهود المكاتب التنفيذية التي تعمل بجد في ظل العدوان والحصار.
من جانب آخر تفقد وكيل محافظة صنعاء لقطاع التعليم والشباب طالب دحان أمس سير أداء الأنشطة الصيفية في عدد من المراكز بمديرية بني مطر.
واستمع الوكيل دحان من القائمين على المراكز إلى شرح عن البرامج والأنشطة، وأهميتها في تنوير الطلاب والطالبات وتعزيز معارفهم الدينية والثقافية.
كما تفقد رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة هادي عمار مستوى أداء المراكز في مديرية سنحان ومدى استفادة الطلاب من الأنشطة المنفذة.
إلى ذلك نظم طلاب المراكز الصيفية في مختلف المديريات وقفات تنديداً بمعايير الأمم المتحدة وتواطئها مع العدوان على اليمن.
وأكد المشاركون في الوقفات أن قرار إدراج أنصار الله ضمن منتهكي حقوق الأطفال إجراء تعسفي ومجاهرة علنية بدعم العدوان وتشجيعه على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الشعب اليمني.
واستهجنوا استمرار صمت الأمم المتحدة وتشدقها بحماية حقوق الأطفال وسط جرائم مروعة يتعرض لها أطفال اليمن من قبل تحالف العدوان منذ أكثر من ست سنوات.
كما دشنت مؤسسة الشعب الإجتماعية للتنمية مشروع دعم المراكز الصيفية المغلقة في محافظة الحديدة.
وفي التدشين أشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري بمبادرة مؤسسة الشعب ودعمها المستمر لقطاع الرياضة والقطاعات الأخرى بالمحافظة، معرباً عن الأمل في أن يشمل الدعم كافة المراكز الصيفية على مستوى المحافظة والتي تضم 40 ألف طالب وطالبة.
ودعا المؤسسات والجمعيات الخيرية إلى المساهمة في دعم المراكز الصيفية لتحقيق الغاية منها في تحصين الشباب من الأفكار المغلوطة والدعوات الهدامة، وإفشال مخططات العدوان الهادفة إلى تجهيل الأمة.
بدوره أكد مدير عام مكتب الشباب ضرورة الاهتمام بالمراكز الصيفية وتنويع الأنشطة المقامة فيها.. مشيرا إلى أن الدعم المقدم من مؤسسة الشعب سيساهم في إنجاح وتحقيق الهدف من إقامتها.
من جانبه أوضح ممثل مؤسسة الشعب محمد حميدان أن مشروع دعم المراكز الصيفية الذي تنفذه المؤسسة يأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة بالاهتمام بالمراكز الصيفية كجزء من الصمود الوطني ضد العدوان وكل الأفكار الهدامة والحرب الناعمة التي تحاول النيل من الثقافة اليمنية ومبادئ الشعب والدين الإسلامي.
وأشار إلى أن المشروع يستهدف كافة المشاركين في المراكز الصيفية المغلقة بمديريات مربع المدينة في إطار الواجب الوطني والديني للمؤسسة وإيماناً منها بأهمية المراكز الصيفية في تنمية قدرات ومواهب الطلاب والشباب وتوجيهها التوجيه الصحيح وبما يخدم المجتمع والوطن.
ولفت حميدان إلى أن المشروع الذي ينفذ بالتعاون وبالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة يتضمن دعم العديد من الأنشطة والمسابقات الثقافية إضافة إلى بطولة رياضية ورحلة ترفيهية.
وتفقد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أمس أنشطة المراكز الصيفية بمدينة ذمار.
وخلال الزيارة لمركزي مدرسة الثورة والمدرسة الشمسية، ومعه مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي أكد المحافظ البخيتي أهمية المراكز الصيفية في استغلال الإجازة الدراسية لإعداد الطلاب علميا ومعرفيا.
ولفت إلى أهمية تنفيذ أنشطة تعزز دور الطلاب والشباب في العلوم الدينية والتربوية وتسهم في تطوير معارفهم حول مختلف القضايا والعلوم والثقافة القرآنية.
واعتبر البخيتي المراكز الصيفية محطة لتعريف الطلاب والشباب بما يتعرض له اليمن من عدوان ومؤمرات تستهدف الأمة في دينها ومستقبل أجيالها ..مشيدا بجهود المعلمين والمعلمات في المراكز الصيفية.
فيما استعرض مدير مكتب التربية محمد الهادي سير العملية التعليمية ومستوى تنفيذ الأنشطة الدينية والثقافية والرياضية في المراكز الصيفية بالمديريات.
إلى ذلك تفقد محافظ المحويت حنين قطينة ومعه أمين عام المجلس المحلي الدكتور علي الزيكم ووكيل المحافظة حسين عركاض، أمس، المراكز الصيفية للشباب في مديرية الرجم .
وأوضح المحافظ قطينة أهمية المراكز في استثمار طاقات الشباب وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم، وأنشطتها الدينية والثقافية والتربوية والاجتماعية والرياضية في تعزيز الوعي والانتماء الوطني .
وشدد على أهمية التركيز على النشاطات والبرامج التي تعزز دور الشباب خاصة في العلوم الدينية والتربوية وتطوير وصقل مهاراتهم وخبراتهم المختلفة وتطوير معارفهم ومفاهيمهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة في حياتهم العملية وخدمة مجتمعاتهم المحلية.
وحث المحافظ قطينة القائمين على المراكز الصيفية على إيجاد تفاعل إيجابي بين القيم والرؤى والواقع المتجدد في مختلف المجالات بما يمكنهم من فهم تعقيدات الحياة المعاصرة بأبعادها وتغيراتها حتى لا يكونوا فريسة للأفكار المتطرفة وقوى العدوان التي تحاول استيطان عقولهم وإشاعة حالة اليأس في قلوبهم .
كما تفقد مدير عام مديرية صباح بمحافظة البيضاء مروان عبدالكريم علاو أمس ومعه مشرف عام المديرية سليم حميد الدين سير أنشطة وفعاليات المراكز الصيفة بمديرية صباح والتي تنظمة اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالمحافظة وتحت شعار/علم وجهاد/
واطلعوا على سير العملية التعليمية وتنفيذ الأنشطة الصيفية في مراكز زخم وعبي وقرن قاسد وفرغان بمديرية صباح.
وخلال الزيارة القى مدير عام المديرية علاو كلمة أكد فيها الأهمية الكبيرة لإقامة هذه المراكز الصيفية التي يتلقى فيها أبناؤنا الطلاب والطالبات العديد من المعارف والعلوم المفيدة والنافعة التي تنمي لديهم القدرات والمهارات التعلمية وترسخ لديهم الهوية الإيمانية والتقيم والمبادئ الصحيحة وتحصنه ضد الحرب الناعمة.
وقال مدير عام مديرية صباح علاو أن إقامة هذه المراكز والمدارس الصيفية تأتي بناء على توجيهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي والذي أولى إقامتها جل اهتمامه ورعايته..مشيداً بما لمسه وشاهده في هذه المراكز بمديرية صباح من الانضباط والأداء المتميز.
ولفت مدير عام مديرية صباح إلى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الثورية والسياسية بالمراكز الصيفية..داعيا إلى أن يكون هناك توجه كبير للإسهام في المدارس الصيفية الصيفية والعناية بها والسعي للاستفادة منها، مشيدا بجهود القائمين على إدارة المراكز الصيفية بمديرية صباح.
من جهته أشاد مشرف المديرية سليم حميد الدين بالتفاعل الكبير من قبل أولياء الأمور مع إقامة هذه المراكز والمدارس الصيفية بما انعكس ايجابيا في التحاق أبنائهم بالدراسة وتعلم القرآن الكريم والعلوم الشرعية والأنشطة الثقافية والفنية والأدبية والرياضية التي تحصنهم من الثقافات المغلوطة التي يحاول الأعداء نشرها في أوساط المجتمع.
وحث حميد الدين الطلاب والطالبات على الاستفادة الكاملة من كل ما يتلقونه من علوم ومعارف خصوصا وأنهم جيل المستقبل الذين يعوَّل عليهم في بناء الوطن وازدهاره.
رافقه خلال الزيارة أمين عام المجلس المحلي بالمديرية خالد الواقدي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية صباح ماهر فارع وعدد من المسؤولين في مديرية صباح بمحافظة البيضاء.
من جانبه اطلع محافظ صعدة محمد عوض، على أنشطة المركز الصيفي في مجمع الحرية بمدينة حيدان.
وأكد المحافظ عوض خلال الزيارة- ومعه وكيل المحافظة محمد بيضان ونائب مدير الأمن العقيد طارق الكربي ومدير المديرية صالح فاضل- أهمية المراكز الصيفية في تعزيز مهارات وقدرات الطلاب وتزويدهم بالعلوم النافعة واستغلال أوقاتهم خلال الإجازة .
وثمن جهود العاملين في المجال التربوي والقائمين على المراكز الصيفية رغم انقطاع الرواتب واستمرار العدوان والحصار .
وفي هذا الصدد زار مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة صنعاء- رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية هادي عمار ونائبه يحيى القنوص وطلاب المخيم الصيفي بالقطاع الشمالي أمس- ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين، وعدداً من روضات الشهداء.
وأوضح عمار، أن الزيارة تأتي ضمن أنشطة وخطة المراكز الصيفية لتعريف الطلاب على مآثر الشهداء والتضحيات التي قدموها في سبيل الوطن.
كما أقيمت رحلة ترفيهية للطلاب إلى منطقة دار الحجر في مديرية همدان، لتعريفهم بالمناطق السياحية والتأريخية التي تزخر بها المحافظة.
فيما أكد نائب رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية في المحافظة يحيى القنوص، أهمية الرحلات في تعزيز ثقافة الطلاب وبناء قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم .
إلى ذلك نظم طلاب المراكز، وقفة تنديداً بقرار الأمم المتحدة إدراج أنصار الله في قائمة منتهكي حقوق الطفل.. معتبرين الصمت الأممي تجاه جرائم العدوان بحق أطفال اليمن مشاركة في الحرب الإجرامية التي يتعرض لها الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا