مكتب أوقاف الحديدة يباشر تنفيذ حملات نزول لمعاينة أراضي وممتلكات الأوقاف بمديريتي الميناء والقناوص

الثورة نت / أحمد كنفاني

يواصل مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة تنفيذ حملات نزول ميدانية لمعاينة أراضي الوقف واستعادة المغتصب منها في مديريات المحافظة.

وباشرت اللجنة عملها برئاسة مدير المكتب بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي اليوم بالنزول الميداني لإعادة تقييم ايجارات جامع عبدالسميع بمديرية الميناء والزام المستاجرين بتجديد عقود الانتفاع بسعر الزمان والمكان وفقا لقانون الوقف الشرعي ولائحته التنظيمية وقانون التأجير والانتفاع واستعادة لوكندة مغلقة منذ اعوام تابعة للجامع.

كما باشرت اللجنة المكلفة عملها ضمت مدراء الشؤون المالية والادارية عادل المؤيد والشؤون القانونية سمير الصبري والأعيان فارس الحسني ومكتب مدير الهيئة أحمد دغار بالنزول الميداني إلى مديرية القناوص لإعادة تقييم ايجارات واستعادة ما نهب من اراضي الأوقاف منذ عشرات السنين في سوق المديرية ودير كزابة.

وأوضح مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة أن اللجنة استعادت أراضي وقف مغتصبة لعقود عمدت عصابات النهب لتغيير مسميات الأرض والبيع والشراء.

وأشار إلى أن تنفيذ حملات النزول يأتي في إطار خطة المكتب للعام الجاري2021م وفقا لتوجيهات رئيس الهيئة المنبثقة من موجهات القيادة الثورية والسياسية والبدء بتنفيذ المرحلة الثانية 2021- 2025م للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، بما يحقق تنمية موارد الوقف وتحقيق وصايا الواقفين.

وحث المختصين والعاملين في المكتب على بذل المزيد من الجهود لاستعادة أراضي وعقارات الأوقاف، واستغلالها لخدمة مقاصد ومبررات الواقفين.

وأكد الهطفي ردع كل من تسول له نفسه التلاعب باراضي وممتلكات الأوقاف بالمحافظة .. وشدد على ضرورة رفع الغبن عن الأعيان المؤجرة وحماية أراضي الأوقاف من الإعتداءات وإيقاف المعتدين وإحالتهم إلى الجهات القضائية وفقا لقانون الوقف الشرعي.

وثمن جهود قيادتي الهيئة والسلطة المحلية والجهات الأمنية بالمحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه أعمال ومهام المكتب، بما يمكنه من تنفيذ مهامه على أكمل وجه.

قد يعجبك ايضا