حماس تحذر العدو الإسرائيلي من أي حماقة في القدس وتدعو للتصعيد

الثورة /..
حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس من الحماقة الجديدة التي ينوي الاحتلال تنفيذها بالسماح لـ”مسيرة الأعلام” بالمرور عبر باب العامود في القدس ، ودعت الشعب الفلسطيني في القدس وفي الداخل للرباط في الأقصى يوم الخميس المقبل ودعت للتصعيد في مواجهة الاحتلال بالضفة.
وحذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أمس السبت، من مغبة الحماقة الجديدة التي ينوي الاحتلال تنفيذها في القدس، وذلك بالسماح من جديد لما تُسمى “مسيرة الأعلام” بالمرور عبر باب العامود.
وقالت الحركة في بيان صحفي إن خطوة الاحتلال هذه تأتي لهدف ترميم صورته التي تمرغت بالتراب يوم أن نسفت مقاومة شعبنا الباسلة -في الضفة والقدس والداخل وفي مقدمتها صواريخ المقاومة من غزة العزة والبطولة- عليهم كبرهم، وأدخلتهم الملاجئ بعد أن كانوا يخططون لتدنيس المسجد الأقصى يومها بآلاف من مستوطنيهم.
كما حذرت الاحتلال من استخدام القدس وسيلة للهروب من أزماته الداخلية وفشله في حل مشكلاته السياسية.
ودعت الحركة أهل القدس والداخل المحتل أن يهبّوا زرافات ووحداناً نحو المسجد الأقصى، وذلك يوم الخميس المقبل والمرابطة في المسجد الأقصى وحوله لحمايته من خبث الصهاينة ومخططاتهم.
ووجهت الدعوة إلى أهل الضفة أن يصعّدوا من مواجهة الاحتلال، وليعلم المحتل أن معركة الذود عن القدس والأقصى لم تتوقف، وأن كل شخص من شعب فلسطين سيف للقدس يحميها.
مقتل 100 مدني في هجوم على قرية بشمال بوركينا فاسوأفادت حكومة بوركينا فاسو، أمس السبت، بأن مسلحين قتلوا نحو 100 مدني في هجوم ليلا على قرية في شمال البلاد.
وأعلنت الحكومة في بيان لها أن «الهجوم وقع الليلة الماضية وأسفر عن مقتل سكان قرية سولهان، وإحراق المنازل والسوق»، واصفة المهاجمين بـ«الإرهابيين».
وتدهور الوضع الأمني بشكل حاد في بوركينا فاسو خلال شهر مايو الماضي، حيث تضاعف عدد الهجمات الإرهابية خاصة التي تستهدف المدنيين في القرى المعزولة شمال البلاد.
وتعد المنطقة الشمالية من بوركينا فاسو خاصة القريبة من النيجر ومالي، المنطقة الأكثر تضررا من الهجمات المسلحة التي ينفذها مسلحو «القاعدة» و«داعش».

قد يعجبك ايضا