المشاركون يؤكدون التضامن مع الشعب والمقاومة الفلسطينية لمواجهة الكيان الصهيوني حتى تحرير الأراضي المحتلة

وقفات احتجاجية وحملات تبرعات لدعم أبطال فلسطين

الثورة /محمد المشخر/ أحمد كنفاني/سبأ

نُظمت في محافظة البيضاء أمس، وقفات احتجاجية – بعد صلاة الجمعة- للتنديد بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، وتحت شعار “مباركةً ودعماً لانتصار المقاومة في فلسطين”.
وقد شهدت ساحات وميادين وأحياء وحارات مدينة البيضاء – وكافة المديريات أمس بعد صلاة الجمعة – وقفات شعبية واسعة باهتمام وتفاعل رسمي وشعبي كبيرين .
وندد المشاركون في الوقفات – بحضور وكيلي المحافظة عبدالله الجمالي ومحمد أحمد الوحيشي- استمرار جرائم الكيان الصهيوني واعتداءاته على المسجد الأقصى والقدس وأبناء الشعب الفلسطيني.
وأكد المشاركون، التضامن والدعم لنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية حتى تحرير الأراضي المحتلة والقدس الشريف من دنس الصهاينة.
واستنكر المشاركون، الجرائم والهجمات الصهيونية على المسجد الأقصى والقدس وقطاع غزة .. مجددين موقفهم الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية ومساندتهم للشعب والمقاومة الفلسطينية وقضيته العادلة.
وفي الوقفات، بارك وكيل محافظة البيضاء عبدالله الجمالي الانتصار الكبير الذي صنعه أحرار المقاومة والشعب الفلسطيني في معركة سيف القدس ضد العدو الصهيوني.
وأشار وكيل محافظة البيضاء إلى أن قضية فلسطين العادلة وعاصمتها القدس الشريف، ستظل حية في قلوب وضمائر ومناهج وتفكير الشعب اليمني.
واعتبر الوكيل الجمالي الحملة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني، واجباً وأقل ما يمكن تقديمه للمقاومة الفلسطينية التي تبذل الغالي والنفيس في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.
وجدد وكيل محافظة البيضاء، الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية العادلة ومناصرة ودعم المقاومة والشعب الفلسطيني ونضاله المشروع.
من جانبه أكد رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله في محافظة البيضاء – مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص – أن اعتداءات الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني ومحاولته طمس المعالم الدينية في الأقصى والقدس الشريف، فشل بصمود وثبات الشعب والمقاومة الفلسطينية.
وأكد الرصاص أن الشعب اليمني لن يهدأ أو يخضع، وسيقدم الدعم بالمال والرجال دفاعاً عن فلسطين والقدس.
ونددت بيانات صادرة عن الوقفات بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني واستهدافه للمدنيين وتدمير الأعيان المدنية والأبراج السكنية.. معتبراً ذلك انتهاكاً سافراً للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.
ودعت البيانات إلى مواصلة دعم الشعب والمقاومة الفلسطينية بما يعزز من الصمود في مواجهة الكيان الصهيوني واعتداءات السافرة بحق الفلسطينيين والمقدسات الدينية.
وطالب بيان الوقفات باستمرار دعم المقاومة الفلسطينية وحث جميع شرائح المجتمع والقطاع الخاص على أهمية المشاركة الفاعلة في دعم المقاومة الفلسطينية كجهاد مقدس ومواقف يمانية مشرفة.
كما وجه بيان الوقفات باستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال ودعوة الشباب إلى الالتحاق بالدورات العسكرية والثقافية وإعلان جاهزيتهم لمواجهة أي مستجدات وتطورات ميدانية على الساحة الفلسطينية والجبهات. .
وخاطب بيان الوقفات الجميع للدفع بأبنائهم إلى المراكز الصيفية لتعليم القرآن الكريم، وتحصينهم من الأفكار الظلامية المغلوطة وتثقيفهم بالثقافة القرآنية لحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة والتضليلية.
شارك في الوقفات قيادات وأعضاء المجالس المحلي والمكاتب التنفيذية والأمنية والعسكرية الشخصيات الاجتماعية والمشايخ والوجهاء في محافظة البيضاء.

الحديدة
كما شهدت مديريات محافظة الحديدة أمس، وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة، تحت شعار “الصرخة سلاح وموقف”.
وندد المشاركون في الوقفات – التي شارك فيها وكيل أول مشرف عام المحافظة أحمد مهدي البشري وقيادات السلطة المحلية والمكتب الإشرافي في مركز المحافظة والمديريات – بتعنت قوى العدوان واستمرارهم في احتجاز سفن المشتقات النفطية في إطار استهدافها المباشر للشعب اليمني في ظل تواطؤ أممي مخز ومعيب.
وأوضحوا أن الشعب اليمني قدم على مدى أكثر من ست سنوات ملحمة أسطورية فاقت كل التعابير والوصف، وأذهلت العالم وكسرت قوى الاستكبار ومشروع الهيمنة الأمريكية وأدوتهم من صهاينة العرب آل سعود وآل زايد ومرتزقتهم، صارخا في وجه المستكبرين متوكلا على الله.
وأكدوا وقوفهم إلى جانب إخوانهم أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني الذي لا يعرف ولا يفهم إلا لغة القوة .. مهنئين المقاومة الفلسطينية بهذه الانتصارات العظيمة.
ودعا المشاركون في الوقفات، إلى ضرورة وحدة الصف والتحرك الجاد والمسؤول لمحور المقاومة في مواجهة العدوان الصهيوني المتغطرس واليقظة التامة تجاه مخططات العدوان الدنيئة التي تسعى إلى تثبيط وتدجين الأمة عبر وسائلهم الإعلامية وأذنابهم من الخونة والمنافقين.
وقدم المشاركون في الوقفات، التبرعات المالية استجابة لدعوة قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – دعما ونصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وطالبت بيانات صادرة عن الوقفات، الأمم المتحدة بإصدار قرار إيقاف العدوان ورفع الحصار المفروض على اليمنيين منذ أكثر من ست سنوات والسماح الفوري وغير المشروط لجميع سفن المشتقات النفطية للدخول إلى ميناء الحديدة.
وحثت أبناء الشعب على الدفع بأبنائهم للمراكز الصيفية لتحصينهم بالعلم النافع وتزويدهم بالثقافة القرآنية والعلوم الدينية واكتشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم.
وحيت البيانات صمود شعبنا اليمني العظيم وتضحيات وثبات أبطال الجيش واللجان في كل جبهة وميدان .. مباركة الانتصارات التي تحققت على مستوى كل الجبهات التي تبشر بالنصر الموعود لشعبنا اليمني العظيم ولآمتنا العربية والإسلامية.
من جهة اخرى ناقش لقاء بمحافظة الحديدة عصر أمس الجمعة برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم الجوانب المتعلقة بتفعيل حملة التبرعات لدعم الشعب الفلسطيني.
وتطرق اللقاء بحضور وكيل أول مشرف عام المحافظة أحمد مهدي البشري ووكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد إلى ترتيبات إحياء الذكرى السنوية للصرخة 1442هـ.
وأكد اللقاء الذي ضم مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية ضرورة أن تجسد الحملة تمسك أبناء المحافظة بالموقف الحق في مناصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتضامنهم مع محور المقاومة.
وفي اللقاء بارك قحيم والبشري انتصارات الشعب الفلسطيني المقاوم على الكيان الصهيوني في معركة سيف القدس وتقديم التضحيات في نصرة القدس الشريف والمسجد الأقصى الشريف.
وأكدا أهمية مواصلة حملة التبرع للشعب الفلسطيني تلبية لدعوة قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – حتى تحقق أهدافها المرجوة بما يمكن من المساهمة في إعادة إعمار ما دمره الكيان الصهيوني الغاصب.
وحثا مسؤولي المكاتب التنفيذية والخدمية وأبناء المديريات على التفاعل والمشاركة في الحملة التي تمثل وجها من أوجه الجهاد لتحرير مقدسات الأمة.. مشيرين إلى أن أنظار شعوب الأمة العربية والإسلامية تتجه اليوم نحو العدو الصهيوني وتسعى من أجل تحرير المقدسات والأراضي الفلسطينية من دنس الاحتلال.
مشيدين بمواقف أبناء الحديدة وخروجهم المشرف في نصرة القدس والشعب الفلسطيني وسخاءهم في دعم أبناء فلسطين.
وأشارا إلى أهمية التفاعل مع المراكز الصيفية والدفع بالأبناء للالتحاق بها لتنمية قدراتهم وتحصينهم من الثقافات الدخيلة والمغلوطة.
ودعا رؤساء المجالس المحلية بالمديريات والمجتمع المحلي لمساندة جهود لجان المراكز الصيفية في أعمال التوعية بأهمية الالتحاق بالمدارس الصيفية واغتنام الإجازة الدراسية.
كما أكدا أهمية استشعار المسؤولية وتجسيد موجهات قائد الثورة في محاضراته خلال الشهر الكريم على أرض الواقع والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتنمية الموارد.. وشددا على ضرورة الالتزام بالبرامج الثقافية على مدار العام.

ريمة
ونُظمت في مركز محافظة ريمة والمربع الغربي بمديرية الجبين – أمس عقب صلاة الجمعة – وقفتان احتجاجيتان للتنديد بالعدوان الصهيوني على فلسطين.
وأكد المشاركون في الوقفتين – بحضور عضو مجلس الشورى حسن طه ومشرف المحافظة زيد العزام وقيادات محلية وتنفيذية وإشرافية – التضامن مع الشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني حتى تحرير الأراضي المحتلة من دنس الاحتلال الإسرائيلي.
وندد المشاركون باستمرار جرائم وانتهاك الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني واعتداءاته على المسجد الأقصى والقدس الشريف.
وأكد بيان صادر عن الوقفتين، على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية العادلة ومناصرة ودعم المقاومة والشعب الفلسطيني.
ودعا إلى مواصلة الحملة الشعبية لدعم الشعب والمقاومة الفلسطيني وتعزيز صمودهم وقدرتهم في مواجهة الاحتلال الصهيوني الغاصب.
وبارك البيان الانتصارات التي حققتها المقاومة والشعب الفلسطيني في معركة سيف القدس ضد العدو الصهيوني.

قد يعجبك ايضا