حثت أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم للاستفادة من برامجها

المراكز الصيفية تستقبل الطلاب وفعاليات نشطة في مختلف المحافظات في اليوم الثاني من تدشينها

الثورة / سبأ

نظمت السلطات المحلية ومكاتب التربية والتعليم في أمانة العاصمة والمحافظات لقاءات وأنشطة متنوعة بهدف إنجاح أنشطة المراكز الصيفية والدفع بالشباب إلى الالتحاق بها.
وحثت أولياء الأمور إلى الإسهام في إنجاح المراكز والحرص على استفادة أبنائهم منها.

أمانة العاصمة
ففي هذا الاطار دشنت بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أمس، أنشطة المراكز الصيفية للعام 1442هجرية تحت شعار “علم وجهاد”.
وفي التدشين بحضور عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي، دعا مدير المديرية حمد الشريف، أولياء الأمور إلى دفع أبنائهم للمراكز الصيفية لتنمية مهاراتهم ومواهبهم في حفظ كتاب الله والعلوم الدينية والثقافية والرياضية وغيرها، بما يعود بالنفع على المجتمع.
وأشار إلى افتتاح 30 مركزاً صيفياً موزعين على مختلف أحياء المديرية، لاستقبال الطلاب والطالبات.. مؤكداً الحرص على دعم أنشطة وبرامج المراكز الصيفية وإنجاح رسالتها التنويرية.
حضر التدشين مدير المنطقة التعليمية بالمديرية عبدالسلام الغولي وعدد من الكوادر التربوية والشخصيات الاجتماعية.

حجة
كما دشنت بعدد من مديريات محافظة حجة، أنشطة المراكز الصيفية تنظمها اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة.
وأكد مدراء المديريات، أهمية الالتحاق بالمراكز الصيفية للتزود بالعلم والمعرفة وتحصين الشباب من الثقافة المغلوطة والأفكار الهدامة.. داعين أولياء الأمور للدفع بأبنائهم للمراكز الصيفية لتنمية قدراتهم ومهاراتهم.
فيما أوضح مشرفو المراكز الصيفية، أن المراكز مستمرة في استقبال الطلاب.. لافتين إلى أن الملتحقين بالمراكز سيتلقون على مدى أكثر من 45 يوما أنشطة ثقافية ودينية ورياضية.

صنعاء
وفي السياق عقد في محافظة صنعاء أمس لقاء تشاوري حول دور الجهات المعنية في إنجاح أنشطة المراكز الصيفية ، نظمته اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة.
تضمن اللقاء مصفوفة من الموجهات الرئيسية لتنفيذ ما ورد في كلمة قائد الثورة من إرشادات لتوحيد الجهود في إنجاح هذه المهمة الوطنية لصالح بناء جيل واع متسلح بثقافة القرآن الكريم.
وفي اللقاء، نوه وكيل أول المحافظة حميد عاصم بجهود اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية وحرصها على تنسيق الجهود بين كافة الجهات الرسمية والمكونات المجتمعية ذات العلاقة لتحقيق الأهداف المرجوة من أنشطة الدورات الصيفية لهذا العام.
واستعرض الدلالات والأبعاد في كلمة قائد الثورة حول أهمية استغلال العطلة الصيفية لتكوين اتجاهات الملتحقين بالمراكز وتوجيه سلوكياتهم علميا ومعرفيا وتزويدهم بالثقافة النافعة في مجال حياتهم.
وحث كافة شركاء العمل في أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية على استشعار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في تحفيز وتفعيل دور هذه المراكز وتحقيق نتائج إيجابية من الدراسة فيها والإسهام في تنمية قدرات ومواهب الأبناء.
وأكد أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل ما بوسعها في مساندة جهود اللجنة الفرعية لتعزيز دورها المأمول في متابعة تنفيذ الخطة المركزية لأنشطة وبرامج الدورات الصيفية وضمان تحقيق نجاح حقيقي لمخرجات هذه المراكز.
وشدد وكيل أول المحافظة على تنسيق الأداء بين اللجنة الفرعية واللجان التنفيذية والجهات والمكاتب المعنية بما يكفل الرفع من كفاءة تنفيذ المهام في مختلف المراكز الصيفية بمديريات المحافظة.
فيما تطرق رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية هادي عمار إلى محتويات الدليل التعريفي بالمراكز الصيفية وخطة اللجنة المركزية لهذا العام وطبيعة الأنشطة والبرامج المقررة لهذا العام والتي تم إعدادها بما يتناسب مع احتياجات النشء والشباب ويحقق منفعتهم.
ودعا المكاتب الرسمية والجهات ذات العلاقة إلى الإسهام في دعم اللجنة الفرعية في تجسيد الرسالة التنويرية للمراكز الصيفية وتبني دور فاعل في إكساب الطلاب والطالبات مهارات وجدانية في علوم القرآن والعقيدة والثقافة الدينية السليمة وغيرها من المجالات الثقافية والرياضية والمسابقات واللغة.
تخلل اللقاء بحضور وكلاء المحافظة طالب دحان وعبدالملك الغربي وصالح المنتصر وحسن موفعة ومدير مكتب المحافظ صدام الفصيح ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات والجهات المعنية ونائب رئيس اللجنة الفرعية يحيى القنوص وأعضاء اللجنة ورؤساء وأعضاء اللجان التنفيذية بالمديريات ، عرضا مرئيا حول ما تحدث عنه قائد الثورة من موجهات للارتقاء بعمل المراكز الصيفية وكذا عرضا لأهم مهام شركاء النجاح في تنفيذ الأنشطة الصيفية.
وأكدت مخرجات اللقاء التشاوري على أهمية التفاعل الجاد والمسؤول في تنفيذ المهام المناطة، وتجسيد أنموذج حقيقي في أطر التنسيق بين مختلف الجهات في تنفيذ المهام وإبداء الآراء والتصورات في تلاشي القصور وتحقيق النجاح المنشود.
وحثت على توحيد الجهود في تنفيذ خارطة العمل المشتركة بين المكاتب المعنية لما فيه نجاح برنامج عمل المراكز الصيفية وفق الخطة المرسومة.
ودعت توصيات اللقاء إلى تعزيز جوانب التعاون المشترك في تمويل ودعم أنشطة هذه المراكز والعمل على التنسيق مع رجال المال والأعمال والتجار والقيادات الفاعلة لتبني دعم تشجيع المراكز والمعلمين وغيرها من الاحتياجات المطلوبة لذلك.
كما دعت إلى تحريك وحشد كافة الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح الخطة العامة للمدارس الصيفية وعكس أنموذج فريد في تحقيق استفادة الطلبة من الأنشطة لهذا العام مقارنة مع السنوات الماضية.
وأقيم في مديرية أرحب محافظة صنعاء أمس حفل خطابي تدشينا لأنشطة المراكز الصيفية بالمديرية تحت شعار “علم وجهاد”.
وفي الحفل بحضور وزير الدولة نبيه أبو نشطان ووكيلي المحافظة محسن أبو هادي وفضل القصير، ألقيت كلمات أكدت أهمية المراكز الصيفية لتنمية مهارات ومواهب الطلاب والطالبات في العلوم الدينية والرياضية والثقافية.
وحثت على تسجيل الطلاب والطالبات للاستفادة من أنشطة وبرامج المراكز الصيفية واستغلال أوقات فراغهم بما يفيدهم ويفيد المجتمع.
حضر الحفل أمين محلي المديرية عبدالعالم أبونشطان ومسؤول المكتب الإشرافي وليد قنبور وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء مكاتب تنفيذية وعميد كلية التربية والعلوم التطبيقية الدكتور محسن الدربي وأعضاء اللجان التنفيذية.
كما عقدت في محافظة صنعاء أمس ورشة عمل تدريبية للعاملين في المراكز الصيفية في القطاع الشرقي بالمحافظة.
هدفت الورشة تعريف 12 متدرباً بخطة وبرنامج الأنشطة الصيفية ومهام القائمين على المراكز ودور المعلمين في تنفيذ أهداف وبرنامج الفعاليات حسب الخطة المركزية للعام الجاري.
وفي الافتتاح أكد عضو اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة عبدالمحسن الشريف أهمية الأنشطة الصيفية لاستفادة الطلاب في الجوانب التربوية والثقافية والرياضية والمهارات المختلفة.
وحث المشاركين في الورشة على تفعيل دور المراكز الصيفية والالتزام بالخطة المركزية المزمنة للأنشطة والبرامج والفعاليات.

تعز
إلى ذلك دشنت في محافظة تعز أمس أنشطة المراكز الصيفية، التي تنفذها اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة.
واطلع وكيلا المحافظة المهندس منصور البحر وهزاع الشجري على أنشطة المراكز الصيفية بمديرية ماوية.
وحث الطلاب والطالبات على الاستفادة من العطلة الصيفية لتنمية معارفهم العلمية والدينية والثقافية والرياضية.
رافقهما خلال الزيارة مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة حسام الفاتش.
كما اطلع وكيلا المحافظة محمد هزاع الحسيني وحامس الحباري على أنشطة المراكز الصيفية التي دُشنت أمس بمديريتي صبر الموادم وصالة.
والتقى الوكيلان الحسيني والحباري الطلاب والطالبات بالمراكز الصيفية .. وحثهم على الاستفادة من الأنشطة والبرامج الصيفية والتركيز على الانتماء والولاء والهوية الإيمانية.

إب
من جهة أخرى دشنت في محافظة إب أمس أنشطة المراكز الصيفية، والتي تنفذها اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة وتستمر 48 يوما.
وتفقد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية محمد درهم الغزالي أنشطة المراكز الصيفية بمدرسة حميد دارس بمديرية الظهار ومدارس اللواء الأخضر وأروى والثلايا بمركز المحافظة.
وخلال التفقد ومعه المدير المساعد عبدالله الشامي ومدير الأنشطة المدرسية عبدالرحيم الخشعي ومدير التربية بالظهار عصام البرح، أوضح الغزالي أن المراكز الصيفية للعام الحالي تستهدف من خلال 300 مركزاً صيفياً موزعة على مختلف مديريات المحافظة 30 ألف طالب وطالبة.
وأشار إلى أن الطلاب الملتحقين بالمراكز الصيفية التي تستمر 48 يوما يتلقون معارف في القرآن الكريم وعلومه والأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية، لتحصين الطلاب من الأفكار الهدامة والمفاهيم المغلوطة.

البيضاء
بدوره اطلع رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله في محافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص أمس على عملية التسجيل في المراكز الصيفية محافظة البيضاء للعام 1442 هجرية.
وخلال الزيارة إلى المركز الصيفي في مدرسة الثورة للبنين بمدينة البيضاء استمع من مدير المركز عبدالرقيب الأهدل إلى سير عملية استقبال وتسجيل الطلاب والطالبات للالتحاق ببرنامج وأنشطة المركز والمدارس الصيفية بمدينة البيضاء في إطار الجهود الرامية لتفعيل وتوسيع خارطة أهداف البرامج الصيفية.
وخلال الزيارة،أشار رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبو بكر الرصاص إلى أهمية المراكز الصيفية تزويد الملتحقين بالعلوم والمعارف وتحصينهم بالثقافة القرآنية.. مشيرا إلى أهمية المراكز الصيفية لتحصين الشباب من الثقافات المغلوطة، تنمية معارفهم في مختلف المجالات العلمية والمعرفية والرياضية.
وأوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء، رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة محمد سالم الزلاف، أهمية البرامج والأنشطة الصيفية لتحصين النشء والشباب وحمايتهم من الأفكار المغلوطة والهدامة.
فيما أوضح مسؤول الوحدة التربوية بالمحافظة خالد زين الريامي.،نائب رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة خالد زين الريامي أن أهمية المراكز الصيفية تكمن في تنمية مهارات ومواهب الطلاب والطالبات في حفظ كتاب الله والعلوم الدينية والرياضة والثقافة واللغة والمسابقات وغيرها من المجالات والأنشطة النافعة.
وحث الريامي، رؤساء اللجان التنفيذية بالمديريات على تفعيل دور هذه المراكز والالتزام بالخطة المركزية المزمنة للأنشطة والبرامج والفعاليات بما يعود بالفائدة العلمية والدينية والثقافية على الطلاب.
بدورهم تطرق رؤساء اللجان التنفيذية ومدراء المراكز الصيفية بمحافظة البيضاء إلى مستوى الإقبال على المراكز الصيفية،
من جهتهم أشاد أولياء أمور الطلاب بتوجه وزارة التربية والتعليم والجهات ذات العلاقة في توسيع خارطة افتتاح المراكز الصيفية بما يحقق النفع للأبناء والمجتمع.

قد يعجبك ايضا