التأكيد على أهمية استغلال أوقات الفراغ لتنمية مهارات الشباب

تدشين المراكز الصيفية في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات وسط تفاعل واسع من أولياء الأمور

 

 

الثورة / سبأ

دشنت أمس في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات أنشطة المراكز الصيفية للعام 1442 /2021 ، التي تقام في 6 ألاف مركز في 15 محافظة بمشاركة 24 الف معلم متخصصين في المجالات التعليمية والتثقيفية ، وتشمل فعاليات المراكز التي تستمر شهرين دورس تحفيظ وفقه وعلوماً دينية إضافة إلى أنشطة ثقافية واجتماعية ورياضية وزراعية متنوعة.
وقام محافظو المحافظات وقيادات السلطة المحلية يوم أمس بتدشين دورات المراكز الصيفية وسط إقبال واسع من الشباب المتعلمين ، وأشادت قيادات السلطة المحلية خلال الفعاليات بالتفاعل الكبير من أولياء الأمور والدفع بأبنائهم للاستفادة من أوقات فراغهم بما ينمي مهاراتهم ويفيد مجتمعهم.
صنعاء
ففي محافظة صنعاء دشنت أمس في عموم مديريات محافظة صنعاء أنشطة المراكز الصيفية للعام 1442 هجرية.
وأوضح رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة هادي عمار أهمية البرامج والأنشطة الصيفية لتحصين النشء والشباب وحمايتهم من الأفكار المغلوطة والهدامة.
وحث علی تسجيل الطلاب والطالبات للاستفادة من أنشطة وبرامج المراكز الصيفية واستغلال أوقات فراغهم بما يفيدهم ويفيد المجتمع.
وثمن تعاون قيادة المحافظة في افتتاح المراكز الصيفية وإكساب الطلاب والطالبات المعرفة العلمية والثقافية واكتشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم.
ودعا رئيس اللجنة، الجميع إلى الإسهام بدور إيجابي فعال في دعم أنشطة وبرامج المراكز الصيفية وتشجيع المعلمين لما فيه تحقيق الهدف المنشود والغاية المثلى لهذه المراكز.
وأكد الحرص على ترجمة أهداف وخطة عمل المراكز الصيفية وتنفيذ الموجهات الرئيسية التي تضمنتها كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بخصوص تعزيز الجهود وتوحيدها في إنجاح الرسالة التنويرية للمراكز الصيفية وإعداد جيل واعٍ متسلح بثقافة القرآن والعلوم النافعة.
فيما أوضح نائب رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة يحيى القنوص أن أهمية المراكز الصيفية تكمن في تنمية مهارات ومواهب الطلاب والطالبات في حفظ كتاب الله والعلوم الدينية والرياضة والثقافة واللغة والمسابقات وغيرها من المجالات والأنشطة النافعة.
وحث رؤساء اللجان التنفيذية بالمديريات على تفعيل دور هذه المراكز والالتزام بالخطة المركزية المزمنة للأنشطة والبرامج والفعاليات بما يعود بالفائدة العلمية والدينية والثقافية على الطلاب.
من جهتهم أشاد أولياء أمور الطلاب بتوجه وزارة التربية والتعليم والجهات ذات العلاقة في توسيع خارطة افتتاح المراكز الصيفية بما يحقق النفع للأبناء والمجتمع.
كما ناقش اجتماع في مديرية همدان محافظة صنعاء أمس، آليات إنجاح أنشطة المراكز الصيفية.
واستعرض الاجتماع الجوانب المتعلقة بتنسيق الجهود لتعزيز أداء المراكز ودور المجتمع في إنجاح الرسالة التنويرية والتعليمية والثقافية للأنشطة الصيفية.
وأكد مدير المديرية منير الكبسي في الاجتماع الذي ضم مدراء المكاتب التنفيذية ونوابهم، أهمية مبادرة أبناء المجتمع لدعم أنشطة وبرامج المراكز الصيفية لتحصين الأبناء وتزويدهم بالعلوم النافعة.
وأشاد بخطة اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية في تنفيذ الأنشطة وفق البرنامج الزمني المحدد.. مؤكدا استعداد السلطة المحلية للتعاون من أجل تحقيق أهداف أنشطة العطلة الصيفية.
كما تطرق الاجتماع إلى الوضع الخدمي والإيرادي في المديرية، مستعرضاً تقارير أداء المكاتب الإيرادية لشهر أبريل ومستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الفطر
الى ذلك ناقش لقاء في مديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء أمس آليات تعزيز دعم وإنجاح المراكز الصيفية.
وفي اللقاء أكد مدير المديرية خالد العرشي أهمية إنجاح الأهداف المرجوة من أنشطة وبرامج المراكز الصيفية بتعاون كافة أطياف المجتمع.. لافتا إلى احتياج هذه المراكز للتشجيع والمبادرات بما يحقق النفع للأبناء والمجتمع.
وحث على ضرورة تفعيل جهود رجال الخير وقادة المجتمع لدعم أنشطة المراكز الصيفية وتعزيز دورها في الحفاظ على الأبناء وتنويرهم بالعلوم النافعة.. مشيرا إلى ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار ومخططات تستدعي تعزيز دور الجميع لمواجهتها ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل الخير.
فيما استعرض رئيس اللجنة التنفيذية حميد السلامي خارطة الأنشطة العلمية والثقافية والدينية والرياضية والمسابقات وحفظ القرآن وإقامة الفعاليات والبرامج الهادفة التي تفيد الطلاب والطالبات.
بدورهم أكد المشاركون أن الإجازة الصيفية فرصة ثمينة للاهتمام بالأبناء وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم ومواهبهم.
حضر اللقاء أعضاء اللجنة التنفيذية للمراكز الصيفية بالمديرية وعدد من ممثلي المكتب الإشرافي وتربويون وشخصيات اجتماعية.
عمران
إلى ذلك دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان أمس أنشطة المراكز الصيفية بالمحافظة.
وفي التدشين الذي حضره وكيل المحافظة حسن الأشقص أكد المحافظ أهمية المراكز الصيفية في استغلال أوقات فراغ الطلاب والطالبات خلال العطلة وبناء قدراتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة .
وأشار إلى دور المراكز الصيفية في تحفيظ الطلاب القرآن الكريم وتزويدهم بالثقافة القرآنية التي تحصنهم من الأفكار الهدامة والثقافات المغلوطة الدخيلة على المجتمع اليمني والحرب الناعمة التي تستهدف الشباب .
ودعا المحافظ مدراء المديريات وأعضاء المجالس المحلية ومدراء التربية والتربويين للمساهمة في إنجاح هذه المراكز وحشد الجهود والطاقات لتعزيز دورها في بناء القدرات الدينية والثقافية والعلمية للطلاب.
فيما استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة زيد رطاس البرامج والأنشطة التي سيتم تنفيذها في المراكز ومهام وأعمال اللجان المكلفة بذلك.
وأكد أهمية استشعار المسؤولية وبذل الجهود والطاقات لتحقيق أهداف المراكز الصيفية بما يعود بالفائدة على الملتحقين بها.
ذمار
فيما دشن وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي ومدير مديرية ذمار محمد السيقل ومدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي أمس أنشطة المراكز الصيفية بالمحافظة .
وفي التدشين بمدارس الحسن الهمداني والمدرسة الشمسية بمدينة ذمار والنصر بمديرية عنس، أكد الوكيل العمدي أهمية المراكز الصيفية في الاهتمام بالطلاب والطالبات وإعداد جيل متسلح بالثقافة القرآنية .
وأشار إلى أهمية تحصين الأجيال من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة، وملء أوقات فراغهم بالأنشطة الصيفية والتوعوية المختلفة ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات.
وأكد استعداد السلطة المحلية مساندة جهود القائمين على المراكز الصيفية بما يسهم في إنجاحها وتحقيق أهدافها لاستغلال طاقات الشباب وتنشئتهم إيمانيا انطلاقا من ثقافة القرآن الكريم.
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية، أنه تم استقبال 35 ألف طالب وطالبة في 400 مركز صيفي بعموم المديريات بمشاركة ألف و300 معلم ومعلمة في جميع المراكز .. داعيا الآباء إلى الدفع بأبنائهم للمراكز الصيفية واستمرار استقبالهم في جميع المراكز .
حجة
من جانبها دشنت الإدارة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة حجة أمس، أنشطة المراكز الصيفية للعام 2021م.
وفي التدشين بحضور رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالملك شرف الدين ورئيس نيابة الاستئناف القاضي أمين القارني ومشرف المحافظة نايف أبو خرفشة والوكيل محمد القاضي ورئيس فرع هيئة رفع المظالم القاضي عبد المجيد شرف الدين، أشار رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة عبدالرحمن شرويد، إلى أهمية المراكز الصيفية تزويد الملتحقين بالعلوم والمعارف وتحصينهم بالثقافة القرآنية.
ودعا أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمراكز الصيفية.. مبينا أنه تم تخصيص العديد من المدارس بالمدينة والمديريات لاستقبال الطلاب.
كما دشنت بمديرية حرض محافظة حجة أمس أنشطة المراكز الصيفية بعزلة بني الحداد ومخيمات النازحين تحت شعار “علم وجهاد”.
وأكد مدير المديرية حسين حيران، أهمية المراكز الصيفية لتنمية قدرات الطلاب في المجالات المعرفية والعلمية والمهارات الرياضية.
ودعا أولياء الأمور إلى دفع أبنائهم للالتحاق بالمدارس الصيفية لتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.
وأشار إلى تخصيص مدارس الإمام علي بالمجرى والمرزم والشعبات بعزلة بني الحداد لاستقبال الطلاب إضافة إلى ثلاث مدارس أخرى بمخيمات المرناف والخديش والكوزية.
حضر التدشين مشرف المديرية طارق عجار.
الحديدة
بدوره دشن مدير مديرية السخنة بمحافظة الحديدة محمد حسين عقاري أمس الأحد أنشطة المراكز الصيفية بالمديرية.
وفي التدشين بمدارس الشهيد الحميضة بمدينة السخنة والشهيد الجنبعي بقرية المرمادة وذو الفقار بقرية البترة أكد عقاري أهمية المراكز الصيفية في تعزيز الوعي وتحصين الشباب والنشء وبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والثقافة القرآنية نهجا وسلوكا خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.
وحث أولياء الأمور على دفع أبنائهم للالتحاق بالمراكز واستغلال فترة الإجازة في اكتساب المعارف والمهارات الهادفة تنمية قدراتهم في مختلف المجالات .. وثمن اهتمام قيادة المحافظة وحرصها على إنجاح المراكز الصيفية للدورة الحالية.
فيما أكد مدير مكتب التربية بالمديرية عايش محمد عبدالله أهمية المراكز الصيفية في تزويد الملتحقين بالعلوم والمعارف وتحصينهم من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.
وشدد على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح أنشطة المراكز الصيفية وتحقيق الأهداف المرجوة من تنظيمها.
إب
وفي إب ناقش اجتماع للجنة الفرعية للمدارس الصيفية، تحضيرات تدشين المراكز الصيفية بالمحافظة والمديريات المقرر انطلاقها اليوم.
واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير مكتب التربية بالمحافظة رئيس اللجنة محمد درهم الغزالي ونائبه محمد المتوكل، والمشرف الاجتماعي للمحافظة يحيى القاسمي، متطلبات المراكز الصيفية وآلية استقبال الطلاب والأنشطة والبرامج التدريبية.
وأوضح مدير مكتب التربية الغزالي أنه تم توفير متطلبات المراكز الصيفية وفقاً للدليل الإرشادي الخاص بتنظيمها، بما يحقق رسالتها في تنمية قدرات الملتحقين ومهاراتهم والاستفادة من العطلة الصيفية.
ولفت إلى أهمية المراكز الصيفية في تثقيف وتوعية النشء والطلاب .. مشدداً على ضرورة تعزيز الهوية الإيمانية في أوساطهم.
البيضاء
كما ترأس مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء الأخ محمد سالم الزلاف أمس اجتماعا بمدراء مدارس مدينة البيضاء الاستعدادات النهائية لتدشين فعاليات وأنشطة المراكز والمدارس الصيفية الشبابية بمديريات محافظة البيضاء التي ينظمها اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية بالمحافظة واشراف وزارة التربية والتعليم للعام الحالي 1442هـ.
وخلال الاجتماع أكد الزلاف في كلمته على أهمية تضافر جهود الجميع للدفع بأبنائنا الطلاب إلى المدارس الصيفية والتي سيتلقون فيها العلوم الدينية والقرآنية والثقافة القرآنية التي تحصنهم من الثقافات المغلوطة وتنمية مهاراتهم وصقل عقولهم بالعلوم والمعارف التي تعود عليهم بالفائدة وكذا على أمتهم
واعتبر الزلاف أن المدراس الصيفية تسهم في تربية الطلاب تربية قرآنية وتعمل على بناء جيل يتسم بالوعي وقادر على مواجهة التحديات متسلحين بالثقافة القرآنية وتلقي العلم في مجال القرآن. وكذا يتلقون فيها هدى الله الذي يحصنهم من الانجرار وراء الأفكار الهدامة والحرب الناعمة والثقافة المغلوطة.
من جانبه أشار مسؤول الوحدة التربوية بالمحافظة خالد الريامي على أهمية ودور المدارس الصيفية في تحصين أبنائنا الطلاب من الثقافات المغلوطة التي جاءت من خارج الثقلين كتاب الله وعترته. مشيراً إلى أن إقامة المدارس الصيفية تنمي قدرات الطلاب الدينية والعلمية في المجالات المختلفة وأن تنشئ جيل ثقافته القرآن الكريم.
فيما دعا ممثل مشرف عام مدينة البيضاء الأخ خالد أحمد محمدوه إلى تكاتف الجهود لإنجاح هذه المدارس التي تحصن الطلاب من الاستهداف الفكري والثقافة المغلوطة الرامية إلى طمس الهوية الإيمانية من نفوس الجيل الصاعد.
تعز
كما دشن وكيل محافظة تعز رئيس اللجنة التنفيذية للمراكز الصيفية إسماعيل شرف الدين المراكز الصيفية في عدد من مديريات المحافظة.
وفي التدشين، أوضح الوكيل شرف الدين، أن عدد المراكز يصل إلى 176، فيما بلغ عدد الطلبة المتقدمين فيها، 25 ألف طالب وطالبة ، مشيراً إلى أهمية المراكز في تعزيز الهوية الإيمانية وتحصين النشء والشباب وتنمية قدراتهم ومواهبهم في مختلف المجالات.
كما ألقي عدد من الكلمات في التدشين حثت الطلاب والطالبات على الاستفادة من برامج وأنشطة المراكز الصيفية بما يعود عليهم بالنفع، داعية أولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم وإلحاقهم بالمراكز .

قد يعجبك ايضا