الفعاليات الرسمية والشعبية تُدين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى

وزارة الخارجية: الاعتداءات استفزاز سافِر لمشاعر المسلمين وانتهاك صارخ للقانون الدولي

 

الثورة /عبدالواسع محمد/ سبأ
أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والتهجير القسري للفلسطينيين.
وأكدت وزارة الخارجية في بيان- تلقته (سبأ)- أن تلك الاعتداءات استفزاز سافر لمشاعر المسلمين وانتهاك صارخ للقانون الدولي.
ودعا البيان المجتمع الدولي- وفي المقدمة مجلس الأمن- إلى الاضطلاع بمسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني واستعادة حقوقه المسلوبة.
كما دعا البيان منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى التحرك الفاعل، وتوجيه البوصلة للعدو الحقيقي للأمة العربية والإسلامية، وقطع العلاقات مع الكيان الغاصب، ودعم صمود الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أن هرولة بعض الدول العربية للتطبيع أسهمت في تشجيع الكيان الصهيوني على مواصلة الانتهاكات بهذا المستوى من الصلف .. لافتاً إلى أن الاستمرار في التطبيع وعدم قطع العلاقات مع العدو الإسرائيلي، يضاعف معاناة الشعب الفلسطيني.
وحثت وزارة الخارجية الفصائل الفلسطينية على نبذ الخلافات وتحقيق المصالحة وتوحيد الجهود لمواجهة العدو الغاصب.
وجدد البيان التأكيد على موقف الجمهورية اليمنية الثابت والمبدئي من مظلومية الشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك الرفض المطلق لكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، والوقوف التام إلى جانب الفلسطينيين في نضالاتهم المشروعة حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

الخارجية الإيرانية تطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها
من جانبها أدانت الخارجية الإيرانية بشدة، الإجراءات الوحشية للكيان الصهيوني في المسجد الأقصى خلال الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك ويوم القدس العالمي.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، أن جريمة الحرب هذه أثبتت مرة أخرى للعالم الطبيعة الإجرامية للكيان الصهيوني غير الشرعي .
وأضاف خطيب زادة أن جريمة الكيان الصهيوني هذه تؤكد ضرورة التحرك الدولي العاجل لوقف انتهاك أبسط مبادئ القانون الدولي الإنساني.
وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن طهران إذ تدين هذه الجريمة الصهيونية اللا إنسانية النكراء تتقدم بتعازيها لأسر الشهداء وتتمنى للجرحى الشفاء العاجل .
وأعلن خطيب زادة أن طهران تطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات الصلة بتحمل مسؤولياتها في اتخاذ الإجراءات ضد جريمة الحرب هذه.
وأكد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف بفخر إلى جانب شعب فلسطين البطل وتدعو جميع دول العالم – خاصة الدول الإسلامية – للقيام بواجبها التاريخي.

ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن يدعو إلى تحرك عربي ودولي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية
كما أدان ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن بأشد العبارات وأقساها الاعتداءات التي ارتكبها الكيان الصهيوني يوم أمس بحق المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح عقب اقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد المبارك والاعتداء الهمجي والوحشي على المصلين.
وقال التكتل في بيان صادر عنه أن العدوان الإسرائيلي البربري على المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح ومنع المسلمين من أداء الصلاة في آخر جمعة من رمضان إنما هو اعتداء على الأمة الإسلامية ومقدساتها، وانتهاك صارخ لتشريعات السماء ودساتير الأرض.
وطالب الملتقى المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته والتدخل العاجل تجاه الجرائم الإسرائيلية التي تتنافى مع المواثيق الدولية وحقوق الإنسان، والعمل الفوري والجاد لإنهاء هذه الاعتداءات الهمجية المتكررة بحق الفلسطينيين ومقدساتهم وأراضيهم.
كما دعا الملتقى الشعوب العربية وفي مقدمتهم القبائل والعشائر في مختلف الأقطار العربية إلى توحيد مواقفها تجاه هذه الأعمال الجبانة التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد أقدس مقدسات الأمة ورفض هذه الجرائم، والتحرك الجاد للحيلولة دون استمرارها.
ودعا الملتقى كافة المنظمات والمؤسسات الفاعلة في الدول العربية والإسلامية إلى توحيد المواقف تجاه قضية العرب والمسلمين الأولى، واستشعار مستوى الخطورة التي تمر بها القضية الفلسطينية من قبل الكيان الصهيوني الغاصب الذي يستغل المواقف العربية الرسمية المهترئة لممارسة وحشيته بحق الأقصى أولى القبلتين وثالث الحريمين الشريفين، فضلا عن الإرهاب الممنهج الذي ترتكبه عصابات الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم.
إلى ذلك أدان تكتل قبائل بكيل الجريمة الشنعاء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس بحق المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، وقيام جنود الكيان بتدنيس باحات المسجد الأقصى والاعتداء على المصليين داخله بالقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.
وقال التكتل في بيان صادر عنه أن الاعتداء الإسرائيلي الجديد لحرمة المسجد الأقصى في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك يعد استفزازا واضحا لمشاعر المسلمين في العالم اجمع، وإرهابا رسميا يمارسه الكيان الغاصب للأرض العربية الفلسطينية.
وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤوليتهما إزاء الصلف الإسرائيلي تجاه قبلة المسلمين الأولى، والعمل على وقف جرائم الكيان الغاصب.
كما دعا البيان منظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية وكل الكيانات والمؤسسات الإسلامية والعربية للانعقاد العاجل واتخاذ مواقف ترتقي إلى مستوى الجريمة الصهيونية الجديدة في الأقصى.
وأهاب البيان بالشعوب العربية وكل قواها الحية التعاضد والتوحد أمام ما تتعرض قضية العرب والمسلمين الأولى من مخاطر كبيرة ضمن مخطط لتهويد القدس وطمس هويتها العربية والإسلامية.

تنظيم التصحيح: انتهاك صارخ لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية والأديان السماوية
الى ذلك أدانت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح الشعبي الناصري، اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني للمسجد الأقصى الشريف والاعتداء الغاشم على ضيوف الرحمن فيه.
كما أدانت اللجنة العليا، ترحيل سكان وأهالي حي الجراح المقيمين في القدس منذ الأزل.
واعتبرت هذه الاعتداءات الوحشية استفزازا لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم وانتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية والأديان السماوية.
وحيت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح، الخروج المشرف لأبناء الشعب اليمني العظيم في يوم القدس لتأييد شعبنا الفلسطيني وثورته المستمرة حتى النصر.
وقالت إن هذا الخروج المشرف يؤكد الموقف الثابت والمبدئي لليمن تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل أراضيه المغتصبة وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.
وأكدت أن القضية الفلسطينية هي قضية كل الأحرار في العالم، وهي تمثل جوهر الصراع بين مناصري الحق والمستكبرين.
وأشارت إلى أن صمود الشعبين اليمني والفلسطيني في مواجهة مخططات أمريكا وإسرائيل وحلفائهما دليل على أن تحرير القدس اليوم أقرب من أي وقت مضى لاسيما بعد أن تساقطت الأقنعة لبعض الأنظمة العربية التي كشفت مستور العملاء والخونة الذين تاجروا بالقدس وفلسطين لعقود من الزمن.
ودعت إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني الشقيق والمسجد الأقصى المبارك.
كما دعت الشعوب الإسلامية للخروج في مسيرات غضب جماهيرية تنديدا بما يحدث من انتهاك صارخ للمسجد الأقصى.

اللقاء المشترك : الجريمة الاسرائيلية المدانة تأتي بالتزامن مع إحياء يوم القدس العالمي
كما أدانت أحزاب اللقاء المشترك الاعتداءات الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس والتي أدت إلى إصابة 205 في أوساط الفلسطينيين، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.
وأشار اللقاء المشترك في بيان- تلقته (سبا)- إلى أن هذه الجريمة الاسرائيلية المدانة تأتي بالتزامن مع إحياء يوم القدس العالمي في عدد من البلدان العربية والإسلامية نصرة للقدس والقضية الفلسطينية.
كما أدانت أحزاب المشترك تهجير عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح، مشيرة إلى أنها سياسة استيطانية عدوانية من قبل المحتل الاسرائيلي واستمرارا في قضم المزيد من الأراضي الفلسطينية، وتشهد على أنهم عدو حقيقي وغدة سرطانية وأن المطبعين معهم ودعاة السلام الزائف لم يكونوا سوى مخدوعين.
وأكد البيان على موقف اللقاء المشترك الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية بأنها قضية كل المسلمين ونصرتها وتحريرها يقع على المسلمين جميعا والعار على من باعها وتاجر بها وهرول مطبعا بشكل رسمي مع العدو الاسرائيلي.

سياسي أنصار الله يدعو جميع أحرار العالم للتعبير عن استنكارهم لهذه الجرائم
الى ذلك أدان المكتب السياسي لأنصار الله- بأشد العبارات- ما يقوم به جيش الاحتلال الصهيوني ضد أهالي القدس الشريف والجريمة التي ارتكبها بحق المصلين في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح .
وأكد المكتب السياسي لأنصار الله في بيان له- تلقته (سبأ)- على الموقف المبدئي والإيماني والإنساني تجاه القضية الفلسطينية والدعم الكامل لإخواننا في فلسطين المحتلة لمواجهة الصلف الصهيوني والإجرامي بحق المواطنين الفلسطينيين.
وأشار إلى أن الشعب اليمني بقيادته الحكيمة وكافة قواه السياسية، يؤكد على مركزية القضية الفلسطينية وهو ما أثبته بخروجه الكبير في يوم القدس العالمي نصرة للشعب الفلسطيني ودعما لقضيته العادلة .
ودعا البيان كافة الشعوب العربية والإسلامية وجميع أحرار العالم للتعبير عن استنكارها لهذه الجرائم والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته، وذلك بكل ما يمكنّه من مواجهة الاحتلال وتحرير أراضيه من دنس الصهاينة.
كما دعا إلى رفض الخطوات التطبيعية التي تقوم بها بعض الأنظمة العربية .

قد يعجبك ايضا