كلية الشفاء للعلوم الطبية في الحديدة تنظم برنامجا حقوقيا توعويا حول جرائم العدوان خلال ست سنوات

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت كلية الشفاء للعلوم الطبية والتقنية بالتعاون مع مكتب حقوق الإنسان ووحدة التعليم الجامعي بمحافظة الحديدة اليوم برنامجا حقوقيا توعويا حول جرائم العدوان الإمريكي السعودي الغاشم على اليمن خلال ست سنوات.

وفي الفعالية البرنامج أشار وكيل المحافظة محمد حليصي إلى أن البرامج والفعاليات التي ياتي اقامتها تزامنا مع اليوم الوطني للصمود في المحافظة هي بمثابة رسالة لقوى العدوان بثبات وإستبسال الشعب اليمني واستمرار تقديم التضحيات لتحرير اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.

ولفت إلى أن العدوان راهن على كسر إرادة الشعب اليمني في أسبوعين من خلال إثارة النعرات المناطقية والمذهبية والطائفية واستخدام المرتزقة لتفكيك المجتمع وقدرات الدولة ولم يكن يتوقع أنه سيواجه تاريخا مجيدا وحاضرا قويا.

وأوضح أن الشعب اليمني قدم على مدى ست سنوات ملحمة أسطورية فاقت كل التعابير والوصف وأذهلت العالم وكسرت قوى الإستكبار ومشروع الهيمنة الأمريكية.

وأستعرض حليصي المجازر التي اقترفها العدوان بحق المدنيين والمنشآت الخدمية .. مبينا أن تلك الجرائم أعظم شاهد على وحشية وهمجية العدوان الأمريكي السعودي.

وأكد أن أبطال الجيش واللجان الشعبية حاضرون اليوم للمواجهة في مختلف المجالات وتعريف العالم بأهل اليمن الذي وصفهم الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم بقوله” أتاكم أهل اليمن هم أرق قلوب وألين أفئدة، الإيمان يمان، والحكمة يمانية والفقه يمان”.

وأشاد بدور القطاع الطلابي والأكاديمي بمختلف الجامعات والكليات في مواجهة مخططات العدوان وكسر شوكته.

فيما نوه عميد الكلية الدكتور منصور العصيمي إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الصمود والتعريف بجرائم العدوان الإمريكي السعودي الغاشم على اليمن والتذكير بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في الدفاع الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد الدكتور العصيمي أن أشلاء وآنات والأم وأطفال ونساء اليمن طيلة ست سنوات كفيلة بإطاحة عرش الطغاة والظلمة والمستكبرين .. وأشار إلى أهمية الثبات على النهج حتى تحقيق النصر.

فيما أوضح مدير مكتب حقوق الانسان بالمحافظة زين عزي أن البرنامج الحقوقي التوعوي الذي يستمر أسبوعا وياتي تدشينه تزامنا مع مرور ستة أعوام من الصمود يستهدف تعزيز الوعي في أوساط طلاب وطالبات الجامعات والكليات بمختلف مستوياتها بالجرائم والإنتهاكات التي يرتكبها العدوان الإمريكي السعودي بحق الشعب اليمني وصمت المجتمع الدولي إزائها خصوصا المنظمات المدعية بحماية حقوق الإنسان ناهيك عما تتعرض له الامة الاسلامية من مؤامرة لطمسها من خلال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأشار إلى أن الجرائم المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان على اليمن واستخدامه الأسلحة المحرمة دولياً تستوجب المحاسبة.

ولفت زين إلى أن محاولات العدو فرض هيمنته والسيطرة على مقدرات اليمن باءت بالفشل بفضل الصمود .. مبينا أن العدوان الأمريكي السعودي على اليمن منذ ست سنوات لم يزيده إلا صمودا وثباتا ونصرا وعزا وقوة.

بدورها نوهت كلمة العلماء القاها الشيخ علي صومل الأهدل إلى أن الشعب اليمني أستطاع أن يجعل من يوم العدوان على الشعب اليمني يوم نصر وصمود وثبات.

وأشارت إلى دور الجبهة التعليمية والأكاديمية بالمحافظة واستمرارها في أداء الرسالة العلمية و تعزيز الصمود والنضال اليمني في وجه العدوان.

وتطرقت إلى دور مشروع الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – في استنهاض الشعب لمواجهة التحديات والتدخل الأمريكي في اليمن على كل المستويات  .. مشيرة إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وتأصيلها في نفوس  اليمنيين.

حضر الفعالية التي رافقها افتتاح معرض نظمته الكلية تضمن صورا عكست جرائم العدوان بحق المدنيين والبنى التحتية عدد من أساتذة وطلاب الكلية.

قد يعجبك ايضا