ما يقارب 19 مليون دولار خسائر مؤسسة الكهرباء بمحافظة الحديدة جراء العدوان

الثورة نت/ أحمد كنفاني

بلغ إجمالي حجم الخسائر والأضرار المالية الاولية لأصول المؤسسة العامة للكهرباء منطقة الحديدة جراء العدوان والحصار الإمريكي السعودي الغاشم على مدى ست سنوات 18 مليون و951 الفا و184دولار.

وأوضحت المؤسسة في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بحضور القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أن الخسائر التي لحقت بمحطات التحويل 132 كيلو فولت بلغت مليونين و766 الف و500 دولار ، وخطوط النقل ومحطات التحويل الفرعية 33 ،11 محطة تحويل الميناء مليون و174 الفاو33 دولار.

وأشارت إلى أن إجمالي الأضرار التي لحقت بمحطة تحويل كيلو 16 بلغت 784 ألف و500 دولار ، ومحطة توليد اللحية 5 ملايين و250 الف دولار.

وأفادت بأن خسائر ماتعرضت له محطات التحويل في مناطق الاشتباكات “جامعة الحديدة، المدينة الطبية، كيلو 4” بلغت 3 ملايين و163 الفا و400 دولار ، فيما بلغت الاضرار التي لحقت بقطاع التوزيع “خطوط النقل 33 ،11 كيلوفولت 992 الف و304 دولارات ، وكذا مخازن ومبنى الكهرباء بالمحافظة 4 ملايين و820 الفا و447 دولار.

وأكدت المؤسسة انه وعلى الرغم من التحديات التي فرضها ذلك الإستهداف المباشر على مقدراتها إلا أنها تمكنت من إعادة الخدمة للمواطنين وتم ايصال التيار الكهربائي لعدد 35 الف مشترك بفضل من الله وعونه وتوجيهات قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – ورئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط – حفظه الله.

ولفتت إلى أنه وضمن خطتها لهذا العام ايصال الخدمة لتشمل عموم مديريات المحافظة بعد ايصالها إلى مديريتي القناوص وباجل العام الماضي .. مشيرة إلى أن عدد المشتركين الذين حرموا من الخدمة يقدر عددهم بنحو 133 الف و500 مشترك.

وأشادت باهتمام ودعم قيادة الوزارة السلطة المحلية للمؤسسة وتذليل الصعوبات التي تواجهها .. موجهة الشكر لكافة العاملين في قطاع الكهرباء في المحافظة على ما بذلوه وسطروه من صمود اسطوري والحفاظ على المعدات واعادة تشغيل المنظومة الكهربائية بالمحافظة.

وكان القائم بأعمال المحافظ قد نوه بدور موظفي وفنيي مؤسسة الكهرباء بالمحافظة وجهودهم خلال الفترة الماضية لإعادة خطوط الضغط العالي وشبكات التوزيع ومحطة التوليد للخدمة رغم العوائق التي فرضها العدوان والحصار والتصعيد.

وثمن قحيم الحضور المشرف لأبناء المحافظة في مسيرة يوم الصمود .. مؤكدا أن ذلك الحضور يمثل رسالة لقوى العدوان بثبات ابناء الحديدة في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.

بدوره أكد مدير المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة بندر المهدي أن الشعب اليمني عصي على الإنكسار .. معتبرا الإنتصارات التي تحققت هي ثمرة ستة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

واستعرض المهدي الصعوبات التي تواجه المؤسسة في تنفيذ أعمالها ومهامها الإدارية والفنية وأبرزها ما تعرضت له منذ بداية العدوان من أضرار أثرت سلبا على المؤسسة ومعيشة موظفيها من العمال والفنيين والمهندسين جراء توقف نشاطها بشكل كلي خلال الفترة الماضية.

حضر المؤتمر مدير مديرية الحوك جماعي سالم ونواب مدير المؤسسة هاني دعبوش وعبدالرحمن حجر وشركة النفط بالمحافظة هاني علوي والمدير التجاري الدكتور ماجد عبدالوكيل وعدد من مدراء الإدارات بالمؤسسة ومحطات التوليد.

قد يعجبك ايضا