القطاع الصحي بمديريات رداع يندد باحتجاز تحالف العدوان لسفن الوقود

الثورة نت//

نظم مكتب الصحة والقطاع الصحي العام والخاص والكوادر الطبية بمديريات رداع محافظة البيضاء اليوم، وقفة احتجاجية للتنديد بالقرصنة البحرية واستمرار تحالف العدوان الأمريكي في احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وفي الوقفة بحضور القيادات المحلية والتنفيذية، أكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري، أن استمرار احتجاز المشتقات النفطية والدواء ينذر بكارثة تهدد القطاع الصحي وتوقف الخدمات في المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة.

ودعا الأمم المتحدة إلى الاضطلاع بدورها إزاء استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن الوقود.

بدوره أكد نائب مدير مكتب الصحة لشؤون مديريات رداع الدكتور محمد الحبسي، أن استمرار احتجاز سفن الوقود يهدد بتوقف الخدمات الطبية والصحية بمختلف المرافق  الصحية.. داعيا الأمم المتحدة إلى تحمل المسئولية جراء التبعات الكارثية لاستمرار احتجاز سفن الوقود.

فيما أشارت كلمة القطاع الصحي الخاص التي ألقاها الدكتور عبدالله السويدي والكوادر الطبية التي ألقاها الدكتور عادل القفيلي، إلى أن إستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية سيؤدي إلى وفاة آلاف المرضى.

وأكد بيان صادر عن الوقفة تلاه مدير مكتب الصحة بمديرية العرش الدكتور علي الجريدي أن احتجاز سفن المشتقات النفطية ينذر بكارثة إنسانية تهدد حياة المرضى منهم الأطفال بالحضانات والعنايات المركزة ومرضى الغسيل الكلوي.

ودعا البيان إلى إيقاف العدوان والسماح بدخول السفن المحملة بالغذاء والدواء والمشتقات النفطية.. محملا المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية المسؤولية فيما يرتكبه العدوان من جرائم وحصار بحق الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا