فعالية ثقافية بمديرية عتمة إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد

الثورة نت / عبدالملك المساوى

نظم أبناء مديرية عتمة محافظة ذمار اليوم فعالية ثقافية ” تدشينا لفعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد

وخلال الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء السلطة المحلية والمجلس الإشرافي والمشائخ والشخصيات الإجتماعية ، أشار مدير عام المديرية المهندس عبد المؤمن الجرموزي إلى أن الحديث عن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي هو حديث عن التحرر والعودة للقيم الإنسانية والإيمانية والتمسك بها ومحاربة الظلم وتحمل المسئولية في مواجهة قوى الاستكبار.

واستعرض المراحل الأولى للمشروع القرآني وكيف تمكن من مواجهة المؤامرات ، وأضاف  أن من أبرز مميزاته أنه مشروع نهضوي في مختلف المجالات وتصحي للثقافات المغلوطة، مؤكدا إلى ضرورة استلهام الدروس من هذه الذكرى لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.. لافتا إلى أن الشهيد القائد استشعر الخطر الأمريكي وحذر منه في وقت مبكر.

ودعا الجرموزي إلى مزيد من رص الصفوف ورفد جبهات العزة والكرامة بالرجال والمال ، مؤكدا إن  تحرير مأرب واجب ديني ووطني وتحريرها مصلحة لكل اليمنيين.

فيما استعرض الشيخ عصام السمحي محطات من حياة الشهيد القائد لافتا إلى الأخلاق والقيم والمبادئ التي تحلى بها الشهيد القائد وشجاعته وصدقه ونوه إلى أهمية تجسيد هذه القيم وترجمتها في تحرك الجميع لاستكمال تحرير مأرب وعودتها إلى حضن الوطن

بدوره المشرف التربوي أبو محمد الملصي أكد أهمية التحرك بوعي في إطار المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لتحقيق النصر .. مستعرضا جوانب من فكر الشهيد القائد وتحذيره من المشاريع التي تحاك ضد الأمة.

أبو مصطفى الرضي مشرف مخلاف بني بحر و أبوطارق الحميري نائب المشرف الثقافي ، أشارا إلى أن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي جسد الهوية الإيمانية من خلال قوله للحق وشجاعته في مواجهة ومقارعة الطغاة حتى ضحى بحياته ، وأوضحا إلى أن الهوية تتجسد في الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود

حضر الفعالية عدد من الخطباء والمرشدين والتربويين وجمع غفير من المواطنين.

قد يعجبك ايضا