تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد في عدد من المحافظات

 

التأكيد على أهمية السير على خطى الشهيد القائد للنهوض بالأمة ومقارعة قوى الظلم والاستكبار
المشاركون: نهج المسيرة القرآنية لا مكان فيه للنفاق والانتماء إليه قرآني يتجسد ثقافة وخلقاً وسلوكاً

الثورة / أحمد كنفاني/سبأ

أقيمت أمس في محافظة ذمار، فعالية بذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار “على نهج الشهيد القائد نواصل مواجهة المستكبرين “، نظمها فرع الهيئة العامة للأوقاف بالتعاون مع الوحدة الثقافية.
وفي الفعالية أوضح المحافظ محمد البخيتي أن الشهيد القائد أطلق شعار الصرخة في العام 2002م، في الوقت الذي لم يكن يجرؤ أي حاكم أن يقول لا لسياسة إخضاع الشعوب.. وقال “إن الله وعدنا بالنصر ويجب أن يكون لنا موقف تجاه أمريكا والكيان الصهيوني”.
وأشار إلى أن الشهيد القائد لفت نظر الجميع لقضايا مهمة منها أن الصراع هو بين شرعية الطاغوت والباطل وشرعية الحق والقرآن الكريم.. لافتا إلى أهمية التحرك من منطلق قضايا الأمة.
واستعرض مراحل الحرب على الشهيد القائد وما تعرض له عدد من الشعوب من حرب أمريكية بهدف إخضاعها.
ولفت البخيتي إلى ضرورة تحرك الجميع لدعم تحرير ما تبقى من مدينة مارب وهيئة التصنيع العسكري .
فيما أشار مدير فرع هيئة الأوقاف عبدالله الجرموزي، إلى ما تميز به الشهيد القائد من صفات قيادية وتضحياته في نشر مشروع المسيرة القرآنية .. لافتا إلى أهمية السير على نهجه للنهوض بالأمة ومقارعة قوى الظلم والاستكبار.
وأكد أن نهج المسيرة القرآنية لا مكان فيه للنفاق والأحقاد والمكايدة وأن الانتماء إليه لا يكون شكليا أو ماديا، إنما انتماء قرآني يتجسد ثقافة وخلقاً وسلوكاً.
بدوره أشار مسؤول الوحدة الثقافية عبدالله اللاحجي إلى أهمية استلهام دروس الصبر والصمود من حياة الشهيد القائد .. مستعرضا مناقبه وشجاعته وحكمته وأخلاقه.
ولفت إلى أهمية مشروع المسيرة القرآنية في تعزيز وحدة الأمة ورفعتها وعزتها وقوتها في مواجهة أعدائها، باعتبار ذلك منظومة متكاملة من البرامج والخطط القادرة على مقاومة الظروف والتكيف مع المتغيرات والنظم الإدارية والتنظيمية للنهوض بواقع الأمة.
من جانب آخر، نظمت وحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية أمس لقاءءً موسعا لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – للعام 1442هـ.
وفي اللقاء – الذي ضم كوكبة من العلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية في مديريات المربع الشمالي، وحضره وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة ومدراء ومشرفو وأعضاء السلطة المحلية في مديريات المربع الشمالي – أكد مسؤول وحدة الثقافة القرآنية في المربع الشمالي أبوطه الهادي وعن وحدة العلماء بالمحافظة الشيخ علي محمد الأهدل وعن العلماء العلامة علي القديمي، أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد لاستلهام الدروس من مسيرته وتحركاته الإيمانية في الدفاع عن الحق والمبادئ والقيم.
ولفتوا إلى أن دروس ومحاضرات الشهيد القائد والتي كانت بمثابة مسيرة جهادية يلمس الجميع ثمارها في الواقع .. لافتين إلى خسارة الشعب اليمني والأمة بفقدان السيد حسين بدر الدين الحوثي.
وأشاروا إلى أن أحداث مارب كشفت الحقائق وفضحت زيف المعتدين وبينت حقائقهم الإرهابية الداعشية .. ونوهوا إلى أن ما يجري في مارب من جرائم وخطف للنساء وقتل للأطفال دخيلة على المجتمع اليمني وقيم وأعراف وشيم أبناء مارب.
واعتبروا ما يحققه الأبطال في مختلف الجبهات، ثمرة من ثمار المشروع القرآني الذي تبناه الشهيد القائد .. مؤكدين أن على الجميع مسؤولية التحرك لتحرير مارب من خلال رفد الجبهات بالمال والرجال.
فيما أشار عبدالرحمن الورفي وأبوحسين القديمي، إلى أن ذكرى الشهيد القائد تتجسد في أرواح ودماء الأبطال المرابطين وما يحققونه من انتصارات وملاحم بطولية في مختلف الجبهات .. وأوضحا أن الشهيد القائد كان مدرسة في القيم والتواضع والإحسان في كل تعاملاته.
بدورهما أكدا – مسؤول وحدة العلماء في المربع الشمالي أبوجهاد الفروي وعضو رابطة العلماء حسن البزاز – أهمية أن تكون ذكرى سنوية الشهيد القائد محطة للإصلاح من خلال الالتزام بمنهجيته والتمسك بمشروعه القرآني والعمل على تغيير واقع الأمة في مختلف المجالات.
ونوها إلى أن ما يجري في مارب هو تحرير وتطهير من دنس الغزاة والمحتلين والمرتزقة وليس إسقاطاً، فمارب أرض يمنية وجزء لا يتجزأ من اليمن ومحافظة من أهم المحافظات ومهد الحضارات اليمنية.
ودعا الفروي والبزاز أبناء مارب إلى القيام بدورهم التاريخي والوطني والمشاركة في تحرير مارب وتطهير أرضها من دنس الغزاة والمرتزقة.
إلى ذلك أقيمت في مديرية سنحان محافظة صنعاء أمس، فعالية نسوية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ، نظمتها الهيئة النسائية بالتعاون مع القطاع النسائي في المكتب الإشرافي بالمحافظة وإدارة توعية المرأة في مكتب الأوقاف.
وفي الفعالية بعزلة الخمسين، ألقيت كلمات عن مكانة الشهيد وفكره النهضوي في التحذير من مشاريع تآمرية تتربص بالأمة.
وأكدت أن إيمان الشهيد القائد بصدق توجهه وانطلاقه المستمد من القرآن الكريم كان بمثابة القاعدة الأساسية لنجاح المشروع وانتشاره.
وأشارت إلى أن مشروع الشهيد القائد جاء ليعبر عن الأمة وقيمها ومبادئها في مواجهة أخطر مشروع تدميري تتعرض له من قبل قوى الشر أمريكا وإسرائيل وأذنابهما.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وشعرية عكست أهمية مشروع الشهيد القائد في مواجهة المؤامرات التي يحيكها أعداء الدين لتمزيق الأمة العربية والإسلامية.
كما أقيمت أمس في محافظة تعز، ندوة بعنوان “شهيد القرآن” في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، نظمتها وحدة التخطيط ومكتب الثقافة وملتقى الطالب الجامعي.
واستعرضت الندوة أوراق عمل، تناول مدير عام التخطيط مسؤول وحدة التخطيط، عضو هيئة التدريس في الجامعة محمد الوشلي، في الورقة الأولى “الأبعاد السياسية والتعليمية في مشروع الشهيد القائد، فيما تطرقت الثانية التي قدمها مدير العلاقات العامة في جامعة العلوم والتكنولوجيا إلى الهوية الإيمانية.
وقدم مدير عام مكتب الثقافة الدكتور غمدان زبيبة ورقة بعنوان “الشهيد القائد ومشروعه القرآني المقدس”، وحملت ورقة العمل الرابعة المقدمة من نائب مدير عام مكتب الشباب والرياضة فخر الدين البشيري عنوان “الشهيد القائد ومواجهة الطغاة المستكبرين”، وقدم ملتقى الطالب الجامعي الورقة الخامسة بعنوان “الشهيد القائد وقضيته العادلة”.
حضر الندوة رئيس محكمة التعزية القاضي فواز المقطري وعدد من القضاة والأمناء الشرعيين، ومدير مركز التعليم المستمر في جامعة تعز الدكتور طاهر العشاري وعدد من الأكاديميين والطلاب.
الى ذلك نظم عدد من مدارس مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أمس، فعاليات في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.
وتطرقت الفعاليات بحضور مدير المنطقة التعليمية بالمديرية عبدالسلام الغولي ونائبيه ناصر الأشول وغاندي الحداد، إلى سيرة وحياة الشهيد القائد منذ نشأة المسيرة القرآنية وحتى استشهاده، ودوره وتضحيته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأشارت إلى المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد للنهوض بواقع الأمة والدفاع عن قضاياها ومقدساتها ومقارعة قوى الاستكبار ومناهضة الهيمنة الأمريكية والصهيونية في المنطقة.
كما ألقى عدد من الكلمات والفقرات، أكدت أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد، لتجسيد القيم والمبادئ التي انتهجها الشهيد في الدفاع عن الحق والعدل، وتعزيز الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.

قد يعجبك ايضا