نتنياهو يسعى لتشريع بؤر استيطانية جديدة في الضفة المحتلة

هنية: المقاومة هي الخيار الوحيد لطرد المحتل

 

القدس المحتلة/ وكالات
قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: إن إيران تؤكد من خلال هذه الاجتماعات أن قضية فلسطين هي قضية واحدة في ظل محاولات تفتيتها، مؤكداً بأن ايران لازالت على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية.
وقال هنية خلال كلمة له في ملتقى “القدس تجمعنا – معنا ضد التطبيع” والذي اقيم في العاصمة الإيرانية طهران: “الخطة الأمريكية متعددة الأبعاد لها أهداف وعلى رأسها تصفية القضية الفلسطينية”.
وشدد هنية على أن المقاومة هي الخيار الوحيد الكفيل بإخراج المحتلين من أرضنا وخيار المقاومة وتطوير أدواتها لا يمكن أن يخضع لأي متغيرات أو ابتزازات من أي جهة وهي مستمرة”.
إنه “ليس غريباً على الجمهورية الإسلامية استضافة هكذا مؤتمرات للتأكيد على قضية فلسطين الجامعة،”.
وأضاف هنية أن “صفقة القرن تستهدف ركائز القضية الفلسطينية وتبع الصفقة خطة الضم تلاها التطبيع، وأمام هذا الخطر الداهم يجب أن نتوافق على خطة استراتيجية متكاملة، ويجب تفعيل خيار المقاومة لأنها كفيلة بطرد المحتلين وقد جربناه في غزة وفي تحرير أسرانا”.
وأكد أن “المقاومة مستمرة والسلاح موجود والإرادة والشعب المحتضن لها، ولا بد من بناء كتلة صلبة تتوافق على خيار الانتفاضة ودعم صمود الشعب واستمرار المقاومة”.
ولفت إلى أنه “يجب الانفتاح على كل أحرار العالم الذين يرفضون الاحتلال والعربدة الأمريكية”، معتبراً أن “العالم ضج من الاحتلال الذي لم يعد بإمكانه تسويق روايته لدى دول العالم”.
يذكر انه بالتزامن مع يوم “غزة رمز المقاومة”، عقد بطهران يوم الاثنين مؤتمر البرلمانات الدول المدافعة عن القدس وفلسطين، تحت شعار “القدس تجمعنا – معاً ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني” بمناسبة ذكرى انتصار المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الإسرائيلي في العدوان على غزة الذي استمر 22 يوماً.
من جهة أخرى، أفاد موقع “والا” الإسرائيلي، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مارس ضغوطا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية من أجل الطلب من مجلس الوزراء اتخاذ قرار شرعنة واسعة للنقاط الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة.
وبحسب “والا”، يرى نتنياهو نفسه معنيًا بتمرير هذا القرار اليوم، قبل أداء الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن قسم اليمين كرئيس للولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا