الشهيد كان ضمن قائمة المستهدفين لقوى العدوان ورصدت مبالغ لاغتياله

إدانات واسعة لاغتيال وزير الشباب والرياضة حسن زيد

محمد علي الحوثي: اغتيال الشهيد زيد جريمة سياسية تضاف لجرائم العدوان
رئيس الوزراء يعزي أسرة الشهيد ويؤكد أن الجناة لن يفلتوا من العقاب
الفعاليات: إقدام العدوان على تصفية السياسيين والمدنيين يهدف إلى التغطية على إخفاقاته العسكرية

الثورة / سبأ
قوبلت جريمة العدوان الإرهابية والتي طالت السياسي المخضرم حسن محمد زيد وزير الشباب والرياضة أمين عام حزب الحق بإدانة واسعة من قبل الفعاليات الرسمية والشعبية.
وكانت عناصر تابعة للعدوان قد قامت وفقاً لوزارة الداخلية باغتيال الوزير حسن زيد أمس أثناء ذهابه إلى عمله برفقة ابنته.
واعتبرت الفعاليات هذه الجريمة محاولة جديدة للعدوان بالتعويض عن إخفاقاته العسكرية باستهداف المدنيين والسياسيين.
وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن عملية الاغتيال الغادرة التي طالت وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد أمس، دليل على إجرام العدو، وأنه لا يفرق بين أي شخص مهما كان.
واعتبر عضو السياسي الأعلى الحوثي خلال زيارته أمس لأسرة الشهيد زيد، استهداف حسن زيد الرجل المدني المعروف بمدنيته، جريمة سياسية تُضاف إلى جرائم العدوان.
وقال” نحمّل أمريكا مباشرة مسؤولية اغتياله، ونحمّل دول العدوان أيضاً بما حصل للشهيد ولابنته، فهو دليل على عدوان سافر وتخطيط أمريكي سعودي، وسيتم بإذن الله القبض على العناصر التي نفذت مخططات العدو لينالوا العقاب الرادع”.
وأضاف” الشهيد معروف بصبره وقوله لكلمة الحق، وحتى في صبره على ما يقول عنه الأعداء، وكان أنموذجا عمليا لتحركه ومثابرته في عمله “.
واعتبر عضو السياسي الأعلى اغتيال الشهيد زيد محاولة في إيغار الصدور مع قدوم مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم ..وقال” لكن بإذن الله لن يفّت حادثة الاغتيال من عضدنا وعزمنا رغم الأسى والحزن على الشهيد ولن يكون ذلك سبباً في عدم حضورنا في هذه المناسبة والتحرك وفقا لما يريده أبناؤه”.
وأضاف” أبناؤه كلهم بفضل الله رأيناهم سواءً القاضي محمد أو كافة إخوانه وهم مسلّمين أمرهم لله وصابرين على ما قضى الله به”.

الداخلية: التحقيقات والمتابعة الأمنية جارية
وكان وزير الشباب والرياضة حسن زيد استشهد أمس، إثر إطلاق النار عليه في صنعاء، من قبل عناصر إجرامية تابعة للعدوان الأمريكي السعودي.
وأوضح مصدر بوزارة الداخلية، في بيان تلقته وكالة (سبأ) أن العناصر الإجرامية اعترضت سيارة وزير الشباب وبصحبته ابنته، وأطلقت النار عليه ما أدى إلى استشهاده بعد إسعافه إلى المستشفى، وإصابة ابنته بجروح.
وأشار المصدر إلى أن هذا الفعل الإجرامي يأتي ضمن مخطط العدوان لاستهداف الشخصيات والكوادر الوطنية.
وأكدت وزارة الداخلية أن التحقيقات والمتابعة الأمنية جارية، وسيتم تقديم الجناة للعدالة.

بن حبتور: الجناة لن يفلتوا من العقاب
وأدان مصدر مسؤول بمكتب رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، جريمة الاغتيال الآثمة والغادرة التي استهدفت وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد صباح أمس بصنعاء، وفارق الحياة على إثرها مع إصابة ابنته.
واستنكر المصدر في تصريح لـ (سبأ) هذه الجريمة النكراء المدانة شرعا وقانونا التي طالت شخصية قيادية وسياسية مدنية عرفت بمواقفها الشجاعة ضد العدوان والحصار وعملائه ومرتزقته .
وأكد المصدر أن مرتكبي هذه الجريمة الشنعاء لن يفلتوا من العقاب هم ومن يقفون وراءهم وأن الجهات الأمنية ستصل إليهم عاجلا أو آجلا .
وحث المصدر الأجهزة الأمنية التي باشرت تحرياتها الفورية إلى تكثيف تحقيقاتها لكشف ملابسات الجريمة ومنفذيها ومن يقفون وراءهم واطلاع الرأي العام على نتائج التحقيقات حال اكتمالها.
ونقل المصدر تعازي رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة لأسرة الفقيد والحركة الشبابية وأبناء الوطن في هذا المصاب الجلل .. سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فردوسه الأعلى وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان .
هذا وكان رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ومعه عدد من الوزراء قد بادروا فور سماعهم بالجريمة بالنزول إلى المستشفى الذي نقل إليه الوزير حسن زيد، ليجدوه قد فارق الحياة، وقدموا التعازي لأهله المتواجدين بالمستشفى باسم المجلس السياسي الأعلى والحكومة.
وطمأن رئيس الوزراء والوزراء، ذوي الفقيد وجميع أبناء الوطن الأحرار أن من قاموا بهذا الفعل الأثم والجبان لن يفلتوا بجريمتهم وستطالهم يد العدالة لينالوا جزاءهم الرادع .

وزارة الشباب والرياضة تطالب بسرعة القبض على الجناة وإنزال أشد العقوبات بهم
من جانبها أدانت وزارة الشباب والرياضة ومكاتبها في المحافظات واللجنة الأولمبية والاتحادات العامة وفروعها في مختلف محافظات الجمهورية والأندية الرياضية.. أدانت والأوساط الشبابية والرياضية والهيئات والقطاعات الشبابية والرياضية العملية الإجرامية التي استهدفت وزير الشباب والرياضة في حكومة الإنقاذ الوطني حسن محمد زيد صباح أمس الثلاثاء والتي استشهد فيها، فيما أصيبت أبنته التي كانت برفقته بإصابات بالغة.
وتعرض وزير الشباب لحادثة الاغتيال صباح أمس الثلاثاء في شارع حدة بالعاصمة صنعاء حين كان على متن سيارته برفقة ابنته من قبل مجهولين على متن دراجة نارية أطلقوا الرصاص عليه ليتم إسعافه إلى أحد مستشفيات العاصمة لكنه فارق الحياة عند وصوله.
ونعت الوزارة واللجنة والاتحادات والأندية والأوساط والشبابية والرياضية استشهاد فقيد الوطن والشباب والرياضة وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد، معتبرة أن الحادثة مثلت فاجعة كبيرة للجميع، سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
كما استنكرت الأوساط الشبابية والرياضية بأشد العبارات الحادثة الإجرامية التي استشهد على إثرها زيد على أيادي عصابة مجرمة تابعة لقوى العدوان ومرتزقته والتي ارتكبت جرما لا يغتفر، معتبرة أن استهداف الوزير زيد يعد استهدافا لكل الشباب والرياضيين وأبناء الوطن عامة، مؤكدة أن هذه الحادثة الإجرامية البشعة لا تصدر إلا من عصابة إجرامية باعت ضميرها وإنسانيتها وكل الشرائع والأخلاق وتستهدف زعزعة الوطن وأمنه واستقراره خدمة لأطراف تسعى لاستكمال مؤامراتها على الوطن وأبنائه في إطار المخطط الإرهابي الإجرامي المستمر منذ سنوات على الوطن وتموله قوى العدوان والإرهاب، مطالبة الجهات المعنية بسرعة القبض على الجناة والمجرمين وإنزال أشد العقوبات بهم وفضحهم أمام الرأي العام ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالوطن وأبنائه أو زعزعة أمنه واستقراره، مؤكدة أن جميع الشباب والرياضيين يجددون العهد بالاستمرار ضد كل هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية وضد كل من تسول له نفسه المساس بالوطن وأمنه وأبنائه في كل محافظات الجمهورية اليمنية.
وأدان نادي شباب حبابة الرياضي العمل الإجرامي الجبان الذي قام به ضعفاء النفوس باغتيالهم قامة من القامات الوطنية البارزة الأستاذ حسن زيد وزير الشباب والرياضة أمس في العاصمة صنعاء .
وطالب في البيان كافة الأجهزة الأمنية بالقبض على الجناة ومن يقف وراءهم وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع ويكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس بأمن وسيادة الوطن.

المكتب السياسي لأنصار الله: أحلام قوى العدوان بزعزعة الأمن لن تتحقق
من جهته نعى المكتب السياسي لأنصار الله، وزير الشباب والرياضة حسن زيد، الذي استشهد على يد عناصر إجرامية تابعة لقوى العدوان السعودي الأمريكي.
وقال المكتب السياسي لأنصار الله في بيان تلقته (سبأ) “في وقت يستنفر شعبنا اليمني قواه لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، أبت دول العدوان والإجرام إلا مواصلة تنفيذ مخططاتها الإجرامية، إذ أقدمت صباح أمس على ارتكاب جريمة اغتيال بشعة في العاصمة صنعاء بحق الأستاذ المناضل حسن زيد وزير الشباب والرياضة أثناء قيادته سيارته وبرفقته ابنته التي أصيبت بجراح بليغة”.
وأشار المكتب إلى أن دول العدوان كانت قد أعلنت حسن زيد ضمن لائحة المطلوبين حسب زعمها وحددت مكافأة لمن يدلي لها بمعلومات ويساعدها في تنفيذ جريمتها الغادرة.
ودعا البيان، الجهات المعنية لملاحقة الجناة المباشرين بالجريمة وكشفهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.
وأكد أن ما تطمع فيه وتسعى إليه قوى العدوان من زعزعة للأمن والاستقرار في العاصمة صنعاء لن يتحقق.. مهيبا بأبناء الشعب اليمني الثائر أن يكون على يقظة كاملة لمواجهة مخطط العدوان.
وقال المكتب السياسي لأنصار الله” وليكن الرد الشعبي على هكذا جريمة مؤلمة بالحضور الكبير والمشرف لإحياء ذكرى المولد النبوي لتكون رسالةً مدوية لتحالف العدوان بأن عدوانكم وحصاركم وجرائمكم لن تزعزع في شعبنا ثقته المطلقة وإيمانه الراسخ بمشروع التحرر حتى إنجاز النصر الكبير “.

أحزاب اللقاء المشترك : اليمن خسر قطباً سياسياً يصعب تعويضه
ونعت أحزاب اللقاء المشترك، للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية، استشهاد رئيسها الدوري – أمين عام حزب الحق حسن محمد زيد ووزير الشباب والرياضة بحكومة الإنقاذ الوطني في عملية اغتيال سياسي جبانة تعرض لها وهو في طريقه إلى مقر عمله بالعاصمة صنعاء.
ودعت أحزاب المشترك في بيان تلقته وكالة (سبأ) الجهات الأمنية بالتحرك العاجل لكشف وضبط المتورطين وتقديمهم للعدالة والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار والسكينة العامة.
وأكد البيان أن “اغتيال حسن زيد المناضل الجسور والسياسي الفذ والهامة الوطنية المعروفة قبيل الفعالية المركزية بمناسبة المولد النبوي الشريف، مؤامرة مدروسة من قبل العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته الذين يتلقون الهزائم المؤلمة في مختلف الجبهات”.
وأشار البيان إلى أن اليمن خسر برحيل حسن محمد زيد قُطبا سياسيا من الصعب تعويضه تميز بمواقفه الشجاعة المعلنة في مختلف المحطات السياسية.

فريق المصالحة الوطنية يدعو إلى سرعة ضبط المتورطين
كما نعى فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي الشامل، عضو فريق المصالحة حسن محمد زيد، الذي استشهد أمس في عملية اغتيال إجرامية.
وأدان فريق المصالحة في بيان تلقته وكالة (سبأ) هذه الجريمة النكراء التي طالت شخصية سياسية مدنية عرفت بمواقفها الصريحة والشجاعة والداعية إلى وحدة الصف والمصالحة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد.
وأكد البيان أن عملية الاغتيال الآثمة تهدف إلى تقويض جهود المصالحة الوطنية والحل السياسي.. لافتا إلى أن فريق المصالحة لن يألوا جهدا في الاستمرار في جهوده مهما كانت التحديات والمؤامرات.
ودعا البيان الجهات الأمنية إلى سرعة ضبط المتورطين وتقديمهم للعدالة والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار والسكينة العامة.
ونوه فريق المصالحة الوطنية، بمناقب وأدوار حسن محمد زيد من خلال عمله في الفريق وحرصه على تغليب لغة الحوار والمصالحة بين أبناء اليمن.. مؤكدا أن اليمن خسر برحيله هامة وطنية كان لها مواقف مشهودة في مختلف المراحل التي مر بها الوطن.
وعبر فريق المصالحة عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد ومحبيه في هذا المصاب الأليم.. سائلا المولى القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الأحزاب المناهضة للعدوان: اغتيال المناضل زيد جريمة غادرة وجبانة
ونعت أحزاب التكتل المناهضة للعدوان حسن محمد زيد الأمين العام لحزب الحق – وزير الشباب والرياضة والذي استشهد على يد عناصر إجرامية تابعة لقوى العدوان السعودي الأمريكي.
واعتبرت أحزاب التكتل المناهضة للعدوان في بيان تلقته (سبأ) اغتيال المناضل حسن زيد، جريمة غادرة وجبانة أرتكبها ضعاف النفوس من عملاء العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي، بحق هامة وطنية سياسية بارزة.
وطالب البيان الجهات الأمنية ملاحقة المجرمين وسرعة كشف ملابسات الجريمة والاقتصاص للشهيد حسن زيد.

حزب اليمن الحر : الشهيد كان نصيراً لقضايا الوطن والأمة
من جهته نعى حزب اليمن الحر إلى الشعب اليمني استشهاد السياسي المخضرم والمناضل الفذ / حسن محمد زيد وزير الشباب والرياضة بحكومة الإنقاذ الوطني وأمين عام حزب الحق إثر عملية إرهابية استهدفته أمس الثلاثاء بالعاصمة صنعاء.
ودعا الحزب حكومة الإنقاذ وأجهزة الأمن التحرك السريع لكشف وضبط المتورطين وتقديمهم للعدالة والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والسكينة في المجتمع .
وأضاف في بيان صدر عنه أمس في صنعاء وتلقت “الثورة ” نسخة” منه بأن جريمة “اغتيال المناضل الجسور والسياسي الفذ والهامة الوطنية المعروفة بحجم الأستاذ حسن زيد يجب أن لاتمر مرور الكرام وينبغي أن تتحرك الجهات المختصة بوزارة الداخلية بصورة عاجلة لضبط الجناة وتقديمهم للعدالة وإقامة محاكمة علنية بأسرع وقت ممكن.
وأشار البيان إلى أن اليمن خسر برحيل الوزير زيد واحدا من خيرة رجالاته الأفذاذ ممن كانت لهم مواقف وطنية مشرفة ورؤى سياسية ثاقبة وكانت له بصمات واضحة وجهود مشهودة في الانتصار لقضايا الوطن والدفاع عن مصالح الأمة اليمنية في مختلف مراحل مسيرة النضال الوطني وآخرها التصدي لقوى العدوان الغاشم .
وعبر البيان عن أحر التعازي ومواساة قيادة وكوادر الحزب لأبناء الشهيد وذويه وأقاربه في هذا المصاب الجلل سائلا الله عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهمهم جميعا الصبر والسلوان.

اتحاد القوى الشعبية: استهداف زيد استهداف للحياة السياسية والمدنية
الى ذلك نعى المجلس الأعلى ومجلس الشورى والأمانة العامة لاتحاد القوى الشعبية إلى الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية، في بيان أمس الثلاثاء، استشهاد أمين عام حزب الحق حسن محمد زيد -وزير الشباب والرياضة بحكومة الإنقاذ الوطني -الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك في عملية اغتيال سياسي جبانة تعرض لها وهو في طريقه إلى مقر عمله بالعاصمة صنعاء وإلى جانبه ابنته والتي تعرضت لإصابات بليغة.
وأدان الاتحاد الجريمة الإرهابية النكراء التي استهدفت الأستاذ حسن زيد واعتبرها أيضا استهدفا للحياة السياسية والمدنية والتي يعد الفقيد أحد رموزها البارزة .
وأضاف البيان أن اغتيال الأستاذ حسن زيد السياسي المحنك والمناضل الجسور والهامة الوطنية المعروفة في هذه الظروف الحساسة مؤامرة مدروسة من قبل تحالف العدوان على اليمن.
وأكد البيان أنه برحيل الأستاذ حسن محمد زيد خسرت اليمن أحد رجالاتها الوطنية المشهود لها بالسلم والحوار وصدق الموقف وشرف الخصومة وبالانحياز للسلام ومناهضة العدوان على اليمن والذي أدرج اسم الشهيد زيد ضمن القائمة التي أعلن أنه سيستهدفها صراحة.
ودعا الاتحاد كافة أبناء الوطن إلى التكاتف والتآزر والوقوف صفا واحدا لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية وصد كل المخططات والمؤامرات التي تستهدف تقويض السلم الاجتماعي والإخلال بأمن واستقرار الوطن.
وأعرب الاتحاد عن أمله في سرعة القبض على مرتكبي هذا الحادث الإجرامي الشنيع وتقديمهم للعدالة ليأخذوا جزاءهم الرادع، معبرا عن تعازيه الحارة لأسرة الأستاذ حسن زيد وذويه وللحكومة والشعب اليمني كافة والأمة العربية والإسلامية .

في مايلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) صدق الله العظيم
في فاجعة وطنية كبرى تلقى اتحاد القوى الشعبية نبأ جريمة اغتيال أمين عام حزب الحق الأستاذ حسن محمد زيد -وزير الشباب والرياضة بحكومة الإنقاذ الوطني ،الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك في عملية اغتيال جبانة تعرض لها وهو في طريقه إلى مقر عمله بالعاصمة صنعاء وإلى جانبه ابنته والتي تعرضت لإصابات بليغة.
إن اتحاد القوى الشعبية وهو يدين ويستنكر بأشد العبارات هذه الجريمة الإرهابية النكراء التي استهدفت الحياة السياسية والمدنية والتي يعد الفقيد أحد رموزها البارزة ،ليعزي الشعب اليمني كافة وأبناء وأسرة الفقيد وقيادات وقواعد اللقاء المشترك.
إن اغتيال الأستاذ حسن زيد السياسي المحنك والمناضل الجسور والهامة الوطنية المعروفة في هذه الظروف الحساسة مؤامرة مدروسة من قبل تحالف العدوان على اليمن والذي أدرج اسم الشهيد زيد ضمن القائمة التي أعلن أنه سيستهدفها صراحة.
إنه وبرحيل الأستاذ حسن محمد زيد خسر الوطن خسارة كبيرة حيث كان أحد رجالاتها الوطنية المشهود لها بالسلم والحوار وصدق الموقف وشرف الخصومة وبالانحياز للسلام ومناهضة العدوان على اليمن.
إن الاتحاد ليدعو كافة أبناء الوطن إلى التكاتف والتآزر والوقوف صفا واحدا لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية وصد كل المخططات والمؤامرات التي تستهدف تقويض السلم الاجتماعي والإخلال بأمن واستقرار الوطن.
وبهذه الفاجعة الكبيرة يعبر الاتحاد عن تعازيه الحارة لأسرة الأستاذ حسن زيد وذويه وللحكومة والشعب اليمني كافة والأمة العربية والإسلامية، ويعرب عن أمله في سرعة القبض على مرتكبي هذا الحادث الإجرامي الشنيع وتقديمهم للعدالة ليأخذوا جزاءهم الرادع…
رحم الله الشهيد حسن زيد وأسكنه فسيح جناته وعظم الله أجر الجميع وحمى الله اليمن من كل سوء ومكروه.
الحزب القومي الاجتماعي يحمل دول العدوان مسؤولية الجريمة
كما نعى الحزب القوي الاجتماعي، وزير الشباب والرياضة أمين عام حزب الحق حسن محمد زيد، الذي استشهد على يد عناصر إجرامية.
وحمل الحزب في بيان تلقته (سبأ) قيادة تحالف العدوان السعودي الإماراتي الصهيوني الأمريكي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة وكل الجرائم التي ارتُكبت بحق أبناء الشعب اليمني وقيادته الوفية منذ بداية العدوان .
وعبر البيان عن خالص العزاء والمواساة لقيادات وأعضاء حزب الحق وأبناء الشهيد.. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم قلوب أهله وذويه الصبر والسلوان.

قد يعجبك ايضا