مناقشة سير تنفيذ أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية في مدينة البيضاء

الثورة / محمد صالح المشخر
ناقشت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمديرية مدينة البيضاء في اجتماعها أمس برئاسة رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص سير تنفيذ أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية في مدينة البيضاء.. وتحت شعار.. علم وجهاد” أبناؤنا أمانة في أعناقنا “خلال العطلة الصيفية.
واستعرض الاجتماع سير المراكز الصيفية بمديرية مدينة البيضاء والاطلاع على أهم المقترحات والتوصيات التي يجب على الجميع تنفيذها بما يضمن إنجاح المراكز الصيفية الثلاثة وهي مركز مجمع العاقل التعليمي ومركز مدرسة الإمام علي، ومركز مدرسة الثورة للبنين في مدينة البيضاء وأن الفترة المتبقية قصيرة وتحتاج إلى تضافر جهود الجميع.
واستمع الجميع إلى شرح من رؤساء المراكز الصيفية مجمع العاقل التعليمي ومركز الإمام علي ومركز مدرسة الثورة للبنين بمدينة البيضاء، عن سير أنشطة وفعاليات المراكز والمخيمات الصيفية بالمدينة وما ستتضمنه من أنشطة تسهم في تعزيز مهارات الشباب خلال العطلة الصيفية، مشيرين إلى أن المراكز الصيفية والمخيمات التي تستمر 60 يوماً تتضمن برامج وفعاليات متنوعة في مجال تعليم القرآن الكريم وحفظه وتعزيز مهارات ومواهب الطلاب والعمل على تنميتها في مختلف المجالات الفنية والإبداعية والشعر والرياضة والكمبيوتر وعلومه بمدينة البيضاء.
وخلال الاجتماع حث مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص القائمين على المراكز الصيفية بمدينة البيضاء على بذل المزيد من الجهود لتعزيز عوامل الصمود والحرص على تعليم الطلاب القرآن الكريم وحفظه وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة والحفاظ على الطلاب من الثقافات المغلوطة، مؤكدا على أهمية المراكز الصيفية لتنمية مهارات الطلاب بالبرامج والأنشطة الثقافية التي تجسد الهوية الإيمانية.. مشيرا إلى أن الهدف من تنظيم هذه المخيمات الصيفية هو المحافظة على أبنائنا الطلاب والطالبات والشباب وتحصينهم من الأفكار الهدامة والانحراف الفكري وغرس مفاهيم الوسطية والاعتدال في أوساطهم واستغلال فترة إجازتهم الصيفية في تعلم القرآن الكريم وإبراز مواهبهم وهواياتهم وصقلها وفي مختلف.. بما يفيدهم ويحقق النفع لأسرهم والمجتمع.
فيما أشار المدير العام المساعد لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالله سداد إلى أهمية المراكز الصيفية في إعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة والوعي الفكري لمواجهة العدوان.
وأكد سداد على أهمية التعاون لإنجاح المراكز والمخيمات الصيفية بما يسهم في استغلال أوقات فراع الشباب والشابات في مدينة البيضاء خاصة في هذه الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان الغاشم على اليمن.
وشدد المدير العام المساعد لمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء على الجميع تحمل المسؤولية وبذل المزيد من العمل والجهد بما يحقق الأهداف التي من أجلها أقيمت هذه المراكز .. مشيرا إلى أن دور المراكز الصيفية يهدف إلى احتواء طلاب المدارس وتنمية مواهبهم في حفظ القرآن الكريم وممارسة الرياضة والأنشطة النافعة.
كما تطرق مدير إدارة التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي إلى أهم الاحتياجات المطلوبة من الجميع لإنجاح المراكز الصيفية بمدينة البيضاء.
ودعا الحارثي أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم وبناتهم إلى المراكز الصيفية لتحقيق الفائدة العلمية والثقافية من أنشطتها بما يحقق النفع لأسرهم والمجتمع.

قد يعجبك ايضا