قصف عشوائي !!!

 

عبدالملك سام

بعد الفطور ، وأنت تحس بالتخمة ، تشرب فنجان شاي معتبر وتتصفح مواقع التواصل الاجتماعي ، فتجد عدة مواضيع مشتعلة ويكاد رأسك يشتعل أيضا لكثرتها وسخونتها !! تفكر من أين تبدأ التعليق وكل موضوع يحتاج لمقال كامل ، وبعد تردد مستغلا ظروف التخمة التي تمنعك من التركيز ، قررت أن تقصف عشوائيا .
الطفة – البيضاء .. من ياسر العواضي هذا ؟! من المؤسف أن البعض أعطاه حيزا من الاهتمام الذي لا يستحقه ، وكان الأولى بهم أن يتكلموا عنه بصيغة “الشيء” بدون ذكر أسماء ، فاهتمام البعض به سيجعله يتمادى .. الموضوع بيد الرجال والمشائخ الآن ، فما دخل هذا “الشيء” بالموضوع ؟!!.
وزير الإعلام – صنعاء .. طلب وزير الإعلام أن نتعامل مع أخبار كورونا بطريقة تختلف عما تتحدث به وسائل الإعلام في الخارج ، كما طلب منا أن نطمئن الناس بدلاً من إثارة رعبهم !! وأحب أن أقول لك يا سيادة الوزير : اطمئن أنت ، فشعبنا مطمئن زيادة عن اللزوم ، بل يمكنك أن تعتبرهم “مطنشين” الموضوع وكأنه لا خطر هناك ، نحن بحاجة لمن يرعبهم فقد فشلت نشرات وزارة الصحة ووسائل الإعلام المحلية والدولية في أن تجعلهم ينتبهون لخطورة الوضع ، وبإمكانك أن تقوم بجولة عشوائية لتشاهد بنفسك شعبنا “المطمئن” ، وأنا متأكد أنك ستقول بعد هذه الجولة : الله يستر .
منفذ عفار – البيضاء .. جريمة ، وليست الأولى ولن تكون الأخيرة ، النقطة المهمة في الموضوع هي أنه على ما يبدو أن هناك تحركات لإشعال جبهة البيضاء لتخفيف الضغط عن مارب ، وربما هناك محاولات جديدة لتوتير الأوضاع هناك ، والحل يكمن – برأيي – في عقد لقاء يجمع المشائخ كلهم ووضعهم في الصورة ، ما كان وما سيكون ، والبيضاء فيها رجال وهم محتاجون فقط لمن يتيح لهم فرصة المشاركة في حفظ أمن المحافظة والمشاركة في تحرير مارب ، والقيادة تعلم من هو الشخص المناسب لهذه المهمة .
(ناقلات النفط – الحديدة .. كثرت المنشورات التي تتحدث عن أسعار النفط وكثرت التحليلات ، وكل شخص اعتبر نفسه خبيراً اقتصادياً وذهب يتحدث عن السعر العادل وبورصة النفط العالمية وأسباب ارتفاع أسعار النفط في بلدنا ، والداهية الدهماء عندما قرأت منشوراً لأحد الإعلاميين “المعروفين” وهو يتحدث بطريقة جعلتني أحاول أن أتذكر هل نحن بصدد انتخابات ما ؟! والمشكلة أنه وهو يحاول أن يثبت لنا أنه متعاطف مع الناس قام بسرد معلومات وصلتني قبل شهر تقريباً من شخص عميل ، ما يحاول قوله الإعلامي “المحترم” أنه لا يوجد حصار ولا احتجاز ناقلات ، وباستخدام برنامج (مجهول المصدر) يؤكد أنه يستطيع تتبع كل السفن حتى تلك التي تختفي في مثلث برمودا.
صلاة التراويح – عندنا طبعا .. بعيدا عما إذا كانت بدعة أم لا ، وكل هذا الجدل الموسمي الذي يدور ، فلا أحد يستطيع أن ينكر أن أنصارالله رجال ويتعاملون مع الكل باحترام ، حتى أولئك المناوئين لهم .. اليوم تقام التراويح في معظم المحافظات الحرة ، بينما تمنع في المناطق المحتلة وباقي العالم، كم أنتم عظماء يا أنصارالله .
لنا لقاء في قصف عشوائي مقبل بإذن الله ، ولكن هذه التخمة التي أشعر بها بعد تناولي الفطور ذكرتني بموضوع أحب أن أشاركه معكم ، لا تنسوا المساكين ، لا تنسوا أسر الشهداء والمرابطين ، لا تهملوا الزكاة كي يتقبل الله منا باقي أعمالنا .. ودمتم بخير .

قد يعجبك ايضا