مجلس النواب يدعو الى ترشيد الخطاب الديني ومنع التكفير والتحريض على القتل والعدوان

أقر مجلس النواب في جلسته المنعقدة أمس برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي تشكيل لجنة من بين أعضائه للقيام بالنزول الميداني إلى منطقة دماج ــ محافظة صعده للعمل مع اللجنة الرئاسية ومساعدتها في أداء مهامها لتنفيذ الآلية الرئاسية الخاصة بالمنطقة وإنهاء التوتر والنزاع القائم في المنطقة وإحلال الأمن والاستقرار والسكينة العامة والتعايش السلمي فيها وضمان السيطرة العسكرية لقوات وزارة الدفاع لأداء مهامها القانونية في منطقة دماج وضمان تأمينها .
وكلف المجلس اللجنة البرلمانية برفع تقرير إليه يتضمن نتائج عملها ومن يتحمل المسؤولية الكاملة تجاه أية مخالفة للآلية الرئاسية وإحاطة المجلس بها.
وناشد المجلس الأجهزة الإعلامية بأهمية تصويب وترشيد الخطاب السياسي والإعلامي والديني بما يؤدي إلى التعايش السلمي ومنع خطاب التكفير والتحريض على القتل والإعتداء على الممتلكات ومنع التعدي على الحقوق الشخصية وحرية الاعتقاد والرأي والفكر بما لا يتعارض مع دستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة.
من جهة أخرى اقر المجلس في جلسته إحالة مشروع قانون حماية المال العام إلى اللجنة المعنية لدراسته وتقديم تقرير بما تم التوصل إليه إلى المجلس للنظر فيه.
إلى ذلك استكمل المجلس استعراضه لتقرير اللجنة البرلمانية الخاصة المكلفة بدراسة الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة وحسابات الموازنات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة وحسابات موازنات الوحدات الاقتصادية للعام المالي 2010م وتقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة .
وفي ضوء ذلك أقر المجلس مناقشة المخالفات الواردة فيه وفي تقارير المجلس للحسابات الختامية للأعوام السابقة 2008 و2009م مع الحكومة والجهات المعنية ذات العلاقة في جلسة قادمة.
وكان قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل أعماله اليوم الخميس بمشيئة الله تعالى.

قد يعجبك ايضا