ردود فعل ساخطة وساخرة من قرارات “الانتقالي”

 

الثورة /
بالرغم من محاولات ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً دغدغة مشاعر بعض أبناء الجنوب بقراراته والتي كان آخرها إعلان الإدارة الذاتية، إلا أن السواد الأعظم من أبناء المحافظات اليمنية المحتلة يستنكرون ما يقوم به ويسخرون من أفعاله وقراراته التي يتخذها بين الحين والآخر.
“الثورة” رصدت بعضا من ردود أفعال عدد من الناشطين والمتابعين للأحداث في المناطق الجنوبية.
* صالح المهري أحد المشائخ الرافضين للوجود الأجنبي في اليمن قال :”أقول لكل من ينتظر الموقف السعودي: لا تعولوا على الموقف السعودي فالمملكة لديها أجندة ولديها أهداف وطموحات في المهرة وتقسيم اليمن، ولا يحق لقيادات الانتقالي المتواجدين في أبوظبي أن يتحدثوا عن السيادة أو الإدارة وهم لا يستطيعون أن يأخذوا قراراً دون الكفيل”.
* صالح منصر اليافعي أكد أن الجنوب ليس له ممثل شرعي على الإطلاق، وأن هناك 25مكونا وفصيلا كل واحد منها يدعي أنه الممثل الشرعي للجنوب، وأنهم لم يجلسوا على طاولة واحدة ولم يتفقوا على رؤية موحدة، وكل مكون يدين بالولاء لدولة خارجية، وأنهم يصارعون باسم القضية الجنوبية بتوجيهات كفلائهم في الخارج وليس من أجل مصلحة الشعب الجنوبي.
* أما علاء العناسوه فقد قال:” أن حقيقة ما يجري في عدن هي أطماع دولتين خليجيتين في دول أخرى رغبة في السيطرة على الموارد والهيمنة على القرار السياسي لتركيع ابنائها وكما حصل مع دولة قطر بحصارها، ثم تمادت أطماع الدولتين فيما يحصل حاليا في اليمن وليبيا من تمزيقهما لإضعافهما وبالتالي السيطرة على قراراتهما وخيراتهما”.
* صالح الحنشي ناشط وصحفي علق على بيان الانتقالي بقوله :”عندما تهترئ خرقة الشرعية المزعومة وتصبح عاجزة عن صد ضربات الشارع التي تصل لإلحاق الوجع بالتحالف يسارع التحالف إلى تغيير خرقة الشرعية المزعومة، بخرقة الانتقالي… هم فقط خرق سُخرت للدفاع عن وجه التحالف القبيح”.

قد يعجبك ايضا