فيما تتواصل الإجراءات الاستباقية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا

إدانات واسعة لجريمة العدوان باستهداف مراكز الحجر الصحي في البيضــاء والحديدة

مجلس الشورى: الاستهداف يعكس مدى الانحطاط الأخلاقي لتحالف العدوان
“مكافحة الأوبئة”: قصف مراكز الحجر يأتي في سياق سعي دول العدوان لإدخال فيروس كورونا إلى اليمن
“حقوق الإنسان”: الغارات هدفها إعاقة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها حكومة الانقاذ
تسلم 30 خيمة لمراكز الحجر الصحي وتشكيل فرق رصد بكافة مديريات العاصمة والمحافظات
حملات نظافة وتعقيم متواصلة والفرق الميدانية تقيِّم مستوى تنفيذ الإجراءات
التأكيد على مواصلة برامج العمل الميدانية وإسناد وتنفيذ التدابير الوقائية

أدان مجلس الشورى بشدة استهداف طيران تحالف العدوان بغارتين لمركزي الحجر الصحي بمدرسة المحجبة بمديرية الملاجم وحجر سائقي القاطرات في عفار بمحافظة البيضاء.
واعتبر مجلس الشورى في بيان صادر عنه أن هذا الاستهداف يأتي في سياق سعي دول العدوان لإدخال فيروس كورونا إلى اليمن .. لافتا إلى أن طيران تحالف العدوان سبق وأن شن غارات بالقرب من الحجر الصحي في الصليف بمحافظة الحديدة.
ولفت إلى أن استهداف مراكز الحجر الصحي يعكس مدى الانحطاط الأخلاقي وإفلاس تحالف العدوان في تحقيق أي من أهدافه المعلنة منذ السنة الأولى للعدوان فيما قابلة صمود وثبات واستبسال الشعب اليمني الذي أصبح اليوم أكثر وعياً وإدراكاً للمخططات التي تستهدف اليمن ووحدته وأمنه واستقراره.
وحذر البيان من استمرار ترحيل السعودية لأعداد كبيرة من اليمنيين مما يشكل ضغطاً على المنافذ البرية ومضاعفة دول العدوان لرحلات الطيران خلال الفترة الماضية إلى مطار عدن بما في ذلك دخول جنود تحالف العدوان مدينة عدن دون إخضاعهم للحجر الصحي.
وأكد مجلس الشورى أن ذلك ليس مستغرباً من النظام السعودي الذي يقود عدواناً على اليمن منذ أكثر من خمسة أعوام التي استباح فيها حرمة دماء أبناء اليمن ودمر مقدراتهم.
ودعا البيان الجهات الأمنية وذات العلاقة المشمولة بقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة إلى تعزيز الإجراءات والاحتياطات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، خاصةً في مراكز الحجر الصحي في المنافذ.

(مكافحة الأوبئة) و (حقوق الإنسان)

إلى ذلك أدانت اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة، بشدة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمراكز الحجر الصحي لمواجهة فيروس كورونا.
وأوضحت اللجنة في بيان تلقته (سبأ) أن طيران العدوان شن خلال الساعات الماضية غارة قرب مركز الحجر الصحي بمدرسة المحجبة بعفار محافظة البيضاء كما شن غارة بالقرب من مكان حجر سائقي القاطرات بالقرب من عفار.
وأشارت اللجنة إلى أن هذه الغارات تأتي في سياق سعي دول العدوان لإدخال فيروس كورونا إلى اليمن الذي ما يزال خاليا حتى اليوم.
ولفت البيان إلى أن طيران العدوان سبق وأن شن غارات بالقرب من الحجر الصحي في الصليف بمحافظة الحديدة .. مبينا أن مضاعفة دول العدوان ومرتزقته لرحلات الطيران خلال الفترة الماضية واستمرارهم إلى اليوم في فتح المنافذ وترحيل اليمنيين من السعودية وغيرها يأتي في إطار مخططات العدوان لإدخال الفيروس إلى اليمن.
كما أدانت وزارة حقوق الإنسان استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي لمركز الحجر الصحي لمواجهة فيروس كورونا في عفار بمحافظة البيضاء .
واعتبر الوزارة في بيان تلقت (سبأ) نسخه منه، استهداف مراكز الحجر الصحي هدفه عرقلة وإعاقة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها حكومة الانقاذ الوطني، تجاه المواطن اليمني وتوفير الحماية الصحية الممكنة لمنع دخول الفيروس.
واستنكر البيان التصرف الأرعن لتحالف العدوان في إنزال صناديق مليئة بالكمامات ومواد أخرى على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات لإثارة الخوف والرعب بين المواطنين .. معتبرًا استهداف الطيران لمراكز الحجر الصحي بعفار وإنزال تلك المواد، خرقاً فاضحاً ومنافياً للقانون الدولي الإنساني ولقانون حقوق الإنسان .
وطالبت وزارة حقوق الإنسان المنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن بالقيام بواجبها تجاه التصرفات اللامسؤولة التي ينتهجها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق الإنسان اليمني بهدف نشر الوباء .. محذراً من استخدام التحالف لفيروس كورونا، كورقة حرب وعدوان جديد على الشعب اليمني والمقيمين في اليمن .
وأكد بيان الوزارة أن معركة مواجهة وباء كورونا مسؤولية الجميع .. مشيراً الى ضرورة أن يكون تحرك المنظمات الأممية والدولية انطلاقاً من حق العيش للإنسان في كل بقعة من الأرض دون تمييز، ومن واجب تنفيذ توجيهات الجمعية العمومية للأمم المتحدة بمنع انتشار هذا الوباء العالمي، والتعاون الدولي في مواجهته.

اللجنة الفنية في البيضاء
من جانبها، أدانت اللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة كورونا بمحافظة البيضاء استهداف طيران العدوان لمراكز الحجر الصحي بمنفذ عفار .. معتبرا ذلك تعمداً واضحاً لجهود إجراءات منع دخول الفيروس إلى اليمن
واستنكر البيان استمرار طيران العدوان في استهداف الأعيان المدنية وكذا سعيه لإدخال كورونا إلى اليمن بشتى الطرق.
وحمل البيان دول العدوان مسؤولية استهداف مواقع الحجر الصحي في انتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

إجراءات احترازية
وفي سياق آخر تتواصل بوتيرة عالية الإجراءات والتدابير الاحترازية على المستويين المركزي والمحلي لمواجهة فيروس كورونا الذي اجتاح العالم كله، فيما لا تزال اليمن حتى الآن خالية من هذا الوباء.
وفي هذا الإطار ناقش لقاء بأمانة العاصمة أمس برئاسة رئيس اللجنة الفنية لمواجهة كورونا بالأمانة أمين العاصمة حمود عُباد، الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة كورونا.
أطلع القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي ومعه مدير عام مكتب السياحة بأمانة العاصمة إبراهيم الوزير وعدد من قيادات الوزارة، أمس، على مستوى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا في عدد من المنشآت السياحية بالأمانة.
كما اطلع العليي ومرافقوه على الإجراءات التي تم اتخاذها في عدد من المطاعم والفنادق ومدى الالتزام بالاشتراطات الصحية اللازمة لتأمين الوضع الصحي من كمامات وملابس وقائية.
وأهاب القائم بأعمال وزير السياحة، بالقائمين على المنشآت السياحية أهمية تعزيز وتكثيف تلك الجهود والالتزام بالتوجيهات والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
وأشار إلى أن التدابير التي اتخذتها اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة تهدف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، معبراً عن شكره للجهود التي تبذلها الجهات المعنية في سبيل منع وصول هذا الفيروس لبلادنا.
رافق القائم بأعمال وزير السياحة مدير المنشآت السياحية بالوزارة عادل اللوزي. وفي الاجتماع الذي ضم عضو اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة خالد المداني، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب , أكد عُباد أن اللجنة الفنية بالأمانة تعمل على توحيد الجهود الرسمية والشعبية وتقييم الإجراءات الوقائية من كورونا خلال الفترة الماضية .
وأشار إلى أهمية تعزيز التدابير لمنع وصوله إلى اليمن سيما وقد اجتاح معظم دول العالم وأحدث فيها أضراراً كبيرة.. لافتا إلى أن أمانة العاصمة ستمثل نموذجا يحتذى به في تطبيق الإجراءات الوقائية من كورونا .
من جانبه أكد عضو اللجنة خالد المداني، على أهمية إعداد مصفوفة برامج مجتمعية حقيقية متكاملة تكفل الوصول المباشر لكافة الأفراد والشرائح المجتمعية للتوعية بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.
وقال ” يجب تحويل مخاطر وباء كورونا إلى فرصة لتعزيز الارتقاء بالوعي المجتمعي للاهتمام بالنظافة والصحة “.
بدوره استعرض رئيس غرفة عمليات الطوارئ باللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين ، الجهود التي بذلت في مواجهة كورونا في الأمانة من خلال عملية الرش والتعقيم لكافة الشوارع والجزر الوسطية والمرافق الحكومية وكذا التفتيش لأكثر من خمسة آلاف منشأة من المطاعم والأفران وغيرها للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية وتطبيق الإجراءات الوقائية من مرض كورونا.
ونوه بأنه تم تشكيل فرق رصد بمختلف مديريات الأمانة مكون من 400 فرد إلى جانب تنفيذ العديد من البرامج توعوية من مخاطر وباء كورونا.
فيما أكد مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني إلى أهمية تعزيز الإجراءات الوقائية والصحية لمواجهة مرض كورنا .
وأشار إلى زيادة فرق الاستجابة السريعة من عشر فرق لكل مديرية بدلاً من فرقة واحدة والتي تعمل على مدار 24 الساعة، وذلك حفاظاً على سلامة وصحة المجتمع.
وكان اللقاء قد استمع لوكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي وعدد من وكلاء الأمانة ومدراء عموم المكاتب المعنية إلى مداخلات حول الإجراءات الوقائية التي تعزز الحماية للعاصمة صنعاء من مرذ كورونا.
كما أكدت المداخلات على ضرورة مشاركة وإسهام كافة القطاعات الحيوية والخدمية بالأمانة في أعمال التوعية المجتمعية وضرورة التزام المواطنين بقرارات وتعميمات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.
وشددت على تركيز الجهود بالمنافذ من خلال فحص الوافدين من الخارج وعدم السماح لأي فرد أو أسرة الدخول إلا بعد خضوعها للإجراءات والحجر الصحي .

منظمة أطباء بلا حدود
من جهة أخرى التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس أمس رئيس منظمة أطباء بلا حدود الإسبانية كارولين دوركام ورئيس منظمة أطباء بلا حدود الهولندية ستيفاني فوبرت.
وجرى خلال اللقاء مناقشة آلية التنسيق لتسهيل أعمال ومهام منظمة بلا حدود الإسبانية والهولندية في ظل الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا.
وتطرق اللقاء إلى آليات التنسيق لتمكين المنظمة من تأدية مهامها خاصة التسهيلات التي يمكن تقديمها لإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والكوادر المتخصصة وتسهيل تحرك الفرق الطبية والعمل على توفير قائمة متطلبات ومستلزمات المستشفيات لمواجهة فيروس كورونا.
وفي اللقاء أكد طاووس ضرورة أخذ الحيطة والحذر وتنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا .. لافتا إلى أهمية دور المنظمات العاملة في المجال الإنساني والصحي ومنها منظمة أطباء بلا حدود للتدخل السريع في المستشفيات والمنافذ وتوفير ما يمكن من احتياجات طارئة وضرورية للمنشآت الطبية والمنافذ والمراكز والمحاجر الصحية وتوزيع الفرق الميدانية في المحافظات كإجراء احترازي للمساهمة في مواجهة كورونا ومنع دخوله إلى اليمن.
وشدد على ضرورة تزويد المستشفيات والمنافذ بالمحاليل والأجهزة الطبية اللازمة التي تسهم في كشف الإصابة وتجهيز غرف العناية المركزية ICU وتوفير أجهزة التنفس وغيرها من مستلزمات الوقاية لرفع مستوى الجهوزية ومواجهة أي طارئ.
وأكد أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية أن المجلس سيعمل على تقديم التسهيلات اللازمة والضرورية للمنظمات بما يمكنها من المساهمة في التدخل السريع في المنافذ والمحاجر الصحية في كافة المحافظات.
إلى ذلك تسلمت اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بأمانة العاصمة أمس 30 خيمة مزودة بمستلزمات الحجر الصحي مقدمة من شركة الياباني للصرافة.
وثمن أمين العاصمة حمود عُباد مبادرة الشركة وحرصها على دعم مراكز الحجر الصحي .. معتبراً هذه الخطوة إحدى المبادرات المجتمعية التي تسهم دعم جهود مواجهة كورونا.
ودعا القطاع الخاص إلى الاضطلاع بدوره في تنفيذ مثل هذه المبادرات التي تساند الإجراءات الوقائية التي اعتمدها اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.
وفي التسليم بحضور رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيل الأمانة قناف المراني والوكيل المساعد ناجي القوسي، أكد رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين أن الخيم المستلمة سيتم توزيعها على مراكز الحجر الصحي بالأمانة .
إلى ذلك دشن صندوق ومشروع النظافة بأمانة العاصمة أمس حملة نظافة تستهدف خمس مناطق في أربع مديريات بالأمانة بدعم من المجلس الدنمركي لشئون اللاجئين.
وتستهدف الحملة في 18 يوماً وبمشاركة 80 عاملا رفع المخلفات المتكدسة في مناطق ابن خلدون والشعب بمديرية الصافية وحي غدر الباشا بأزال، والخفجي بالسبعين والمطلع بمديرية شعوب.
وخلال التدشين أشار المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالأمانة فضل الروني ومدير مشروع النظافة المهندس جمال جحيش، إلى أن هذه الحملة جاءت لتواكب أعمال النظافة والإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا.
وحث الروني وجحيش، جميع المواطنين وعقال الحارات وأصحاب المحلات التجارية، إلى ضرورة الالتزام بالنظافة ومواعيد إخراج المخلفات أثناء مرور شاحنات النظافة، بما يضمن الحد من انتشار الأوبئة.

صنعاء
وتفقد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم أمس عدداً من المرافق الصحية بمديرية بني حشيش.
واطلع الوكيل عاصم على مستوى تنفيذ الاشتراطات والإجراءات الاحترازية في ثلاثة من المستشفيات الخاصة بالمديرية، مؤكداً ضرورة الالتزام الكامل بالتدابير التي تكفل الوقاية من فيروس كورونا..
وشدد على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
رافقه في الزيارة مسؤول التثقيف الصحي بالمديرية محمد الحاج.
إلى ذلك اطلع الوكيل عاصم على مستوى الأداء بمنطقة إدارة الأمن الأولى وبمكتب الأحوال المدنية بالمنطقة وأحوال نزلاء البحث الجنائي.
وأكد أهمية الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا، واستعداد قيادة المحافظة لتذليل الصعوبات.
كما اطلع وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم أمس على مركز الحجر الصحي بمديرية نهم، واحتياجاته من المواد الإيوائية والغذائية.
واستمع الوكيل عاصم من مدير مكتب الصحة بالمديرية صالح الأعوج ومسئول المركز عنتر بجاش إلى شرح عن الاحتياجات الضرورية للمركز.
وأكد الحرص على توفير كافة احتياجات مركز الحجر الصحي .. مثمناً الجهود التي يبذلها القائمون عليه، مشدداً على أهمية الالتزام بقواعد السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
كما اطلع وكيل أول المحافظة على مستوى أداء فرق الاستجابة في نقطة نهم، وأكد ضرورة التحري والدقة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحسب توجيهات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.
وتفقد مستوى الانضباط بمركز شبام الغراس الصحي في بني حشيش.

ذمار
من جهته اطلع وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني، أمس ، على الإجراءات الاحترازية في مركز الفحص بجمارك ورقابة ذمار .
وخلال الزيارة ومعه مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي، أكد الوكيل أول المروني أهمية دور الفريق الصحي في فحص سائقي مركبات النقل الواصلين إلى جمارك ورقابة ذمار.
وحث على اتخاذ التدابير اللازمة واتباع الطرق الصحية في لبس الكمامات واستخدام مواد التعقيم في الجمارك والتعامل مع الموظفين أثناء التخليص الجمركي وفق الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.
وكان مدير مكتب الجمارك خالد السروري والفريق الصحي قدموا شرحا عن الإجراءات الصحية المتبعة في فحص السائقين والتعامل مع الواصلين للجمارك والاحتياجات اللازمة.
كما اطلع الوكيل أول المروني على مستوى الخدمات المقدمة للوافدين في عدد من مراكز الحجر الصحي.
وفي الزيارة استمع من مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي ولجان الخدمات إلى شرح عن الخدمات الصحية والغذائية المقدمة للوافدين والإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة وباء كورونا.
وأكد الوكيل أول المروني أهمية تضافر جهود الجميع في توفير كافة الخدمات التي يحتاجها الوافدون في مراكز الحجر بما يسهم في اتخاذ الإجراءات الاحترازية وفقاً لتوجيهات اللجنة الوزارية العليا واللجنة الفنية بالمحافظة لمواجهة الوباء.
ودعا المنظمات إلى الإسهام في دعم الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا للحفاظ على صحة المواطنين وحماية المجتمع من هذا الوباء القاتل.
رافقه خلال الزيارة قائد شرطة النجدة في المحافظة العقيد عصام الغيلي.

حجة
إلى ذلك دشنت هيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة حجة عدداً من الدورات التدريبية للكوادر الطبية والفنية المرشحة للعمل في مركز العزل الصحي بمنطقة الرحضي.
حيث بدأت دورة تدريبية حول إدارة الحالة ومكافحة العدوى لمواجهة فيروس كورونا المستجد لعدد 15 من الكوادر الطبية المرشحة للعمل ضمن الكوادر التي ستشارك في مركز العزل الصحي..
وفي افتتاح الدورات التدريبية اكد رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبدالملك جحاف ، على ضرورة تكثيف الجهود لتأهيل الكوادر الطبية والفنية وتدريبها على طرق ووسائل التعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا ، مشيرا إلى أن الهيئة تسلمت مركز العزل الصحي بمنطقة الرحضي وهذا يتطلب كوادر طبية ذوي كفاءة وخبرة في التعامل مع الأوبئة.
من جانبه أشار مدير إدارة التدريب والتأهيل بالهيئة الدكتور شوقي المدومي إلى أهمية هذه الدورة في تعزيز مهارات ومعارف كوادر الهيئة.. لافتا إلى عزم قيادة المستشفى تنفيذ دورات مكثفة للكوادر الصحية والفنية وجميع الكوادر التي ستعمل في مركز العزل الصحي بمنطقة الرحضي.
إلى ذلك بدأت دورة تدريبية لعدد 20 عاملا من عمال النظافة بهيئة المستشفى الجمهوري والمرشحين للعمل بمركز العزل الصحي بالرحضي.
وفي افتتاح الدورة أكد نائب رئيس الهيئة لشؤون الخدمات الدكتور خالد العفاري أن تنفيذ الدورة يأتي في إطار خطة الهيئة للتصدي لوباء كورونا والالتزام بالإجراءات الوقائية لحماية المجتمع من الفيروس.
كما بدأ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة حجة أمس حملة نظافة شاملة لمباني مركز الحجر الصحي بمديرية عبس.
وأوضح المدير التنفيذي للصندوق المهندس محمد الكحلاني أن فرق حملة النظافة تستهدف ثلاثة مبانٍ مستحدثة تم إضافتها للمركز ضمن المبنيين السابقين بما يعزز من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
وأشار إلى استمرار الحملة في نظافة شوارع وأحياء مدينة عبس وكذا استكمال نظافة داخل وخارج مباني مركز الحجر الفندقي والعزل الصحي ومرافقه ورفع الأتربة والمخلفات وعملية الرش والتعقيم لتهيئة المباني.
وثمن جهود مدير وعمال فرع الصندوق بعبس في رفع المخلفات وتعزيز نظافة مركز الحجر والأسواق والطرق والمواقع المستهدفة للحفاظ على البيئة.
فيما أكد مدير فرع صندوق النظافة بمديرية عبس حمزة شرف الدين الالتزام بمواصلة برامج العمل الميدانية وإسناد ودعم إجراءات السلامة الاحترازية وتنفيذ التدابير الوقائية من كورونا.

صعدة
كما واصلت الفرق الميدانية بصعدة أمس حملة النظافة بالمدينة لليوم الثاني على التوالي بمشاركة محافظ صعدة محمد جابر عوض ومدير صندوق النظافة محمد البعداني وعدد من المسؤولين.
وأوضح المحافظ عوض أن الفرق الميدانية من مكتب التحسين ومكتب الاشغال مستمرة في رفع وإزالة المخالفات ورش الشوارع وتنظيف عاصمة المحافظة ابتداءً من شارع المستشفى الجمهوري وصولاً ساحة مسجد الإمام الهادي عليه السلام.
وناشد المحافظ كل التربويين في المحافظة وكل الجهات المعنية للخروج المستمر لتنظيف الأزقة والحارات لا سيما محيط مسجد الإمام الهادي استقبالاً لشهر رمضان المبارك.
وثمن الجهود التي يبذلها مكتب التحسين وأحفاد بلال في نظافة المحافظة بما يسهم في تجنيبها الأوبئة التي تنتشر جراء تراكم القمامة في الشوارع.
كما أشاد المحافظ عوض بدور الإعلام في التوعية والتغطية المتواصلة ومتابعة حملة النظافة في كل الأزقة والشوارع والحارات، داعيا أصحاب المحلات التجارية وضع براميل القمامة أمام محلاتهم حتى يأتي عامل النظافة لأخذها إلى المقلب الخاص بها.
وتسلم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صعدة أمس عيادتين متنقلتين من وزارة الصحة في إطار إجراءات تحسين الخدمات الطبية ومواجهة فيروس كورونا.
وخلال التسليم أوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم أن العيادتين المتنقلتين ستسهمان في تقديم الخدمات الصحية لأبناء المناطق التي لا توجد فيها مرافق صحية أو مرافق دمرها العدوان ، وخاصة في المناطق النائية ضمن خطة المكتب والوزارة لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .
وثمن جهود وزير الصحة والسكان في رفد قطاع الصحة بالمحافظة وتزويده باحتياجاته لتحسين مستوى الخدمات العلاجية والطبية .

قد يعجبك ايضا