الصليب الأحمر يجلي 23جريحا من دماج

عبدالواسع الحمدي –

تمكن فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس الاثنين من إجلاء 23 جريحا◌ٍ جراحهم بالغة الخطورة من منطقة دماج بـ صعدة في ظل عملياتها الإنسانية التي تقوم بها في المنطقة.¡ إلى جانب إيصال المساعدات الطبية للمنطقة.
وأعرب عدنان حزام – مسؤول الإعلام والنشر في بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن :عن شكر اللجنة الدولية لتفهم وتعاون الجميع في تسهيل مهمتها الإنسانية¡ وقال لـ”الثورة”: نأمل أن تتوفر الظروف الملائمة للدخول مرة أخرى لإخراج بقية المصابين وتقديم المساعدات الطبية اللازمة.
وقالت اللجنة الدولية أن الجرحى تم نقلهم إلى مطار صعدة برا◌ٍ ثøم ن◌ْقلوا إلى صنعاء جوا◌ٍ لتلقي العلاج اللازم. وقامت اللجنة الدولية بتوفير الأضمدة اللازمة لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين في أماكن وجودهم.
وكان موظفو اللجنة الدولية في صعدة مستعدين منذ الأسبوع الماضي لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة لسكان دماج والمناطق المحيطة بها¡ الذين يعانون من عواقب القتال الدائر بين الجماعات المسلحة.
وتحافظ اللجنة الدولية على حضورها في اليمن منذ عام 1962م¡ وتكرøر اللجنة الدولية دعوة كافة الأطراف المشاركة في القتال إلى إبداء الاحترام اللازم لأرواح الجميع وسلامتهم الجسدية ويجب أن يتلقøى الجرحى الرعاية الطبية التي يحتاجون إليها¡ ويجب أن تحظى مرافق الرعاية الصحية بالحماية لا أن ت◌ْهاجم.

قد يعجبك ايضا