اليزيدي يدعو إلى الاستعداد لتنفيذ استحقاقات المرحلة القادمة

أكد وزير الإدارة المحلية علي محمد اليزيدي على أهمية تنفيذ عدد من الاستحقاقات والمتطلبات لبناء الدولة المدنية الحديثة الضامنة للحقوق والحريات والعدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية.
وأوضح اليزيدي في افتتاح ورشة العمل الخاصة بالمفاهيم اللامركزية وشكل الدول والأنظمة السياسية التي ينظمها قطاع المرأة بالوزارة بمشاركة 30 امرأة من مديرات تنمية المرأة بدواوين عدد من الوزارات والمحافظات ومنظمات مجتمع مدني على مدى ثلاثة أيام أنه يتحتم على الجهاز الإداري للدولة والمنظمات المدنية الاستعداد للتعامل مع المتغيرات والمفاهيم الجديدة بقدر كبير من الفهم والإدراك والإيجابية لتحقيق المساهمة الفاعلة في عملية البناء السليم لمؤسسات الدولة وصنع المستقبل.
وأشار إلى الدور الرئيسي الذي يعول على المرأة القيام به في هذه المرحلة التاريخية لليمن.
إلى ذلك اعتبرت الأخت ميرفت مجلي وكيلة وزارة الإدارة المحلية لقطاع المرأة أن ورشة العمل تأتي استشعارا◌ٍ للمرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد وحرصا◌ٍ على توعية القيادات النسوية بمفاهيم اللامركزية والأنظمة السياسية.. منوهة إلى أن هناك العديد من الاتجاهات التي تطفو على السطح حول النظام السياسي كاللامركزية والحكم المحلي وما يتفرع عنه من فيدرالية تقسم البلد إلى أقاليم.
الخبير الوطني بأنظمة الحكم أمين المقطري وكيل الوزارة لقطاع الخطط والموازنات أكد على الثراء والتنوع في شكل الدولة الفيدرالية وأنواع الأنظمة السياسية في الدول الفيدرالية في العالم وأهمية اختيار الشكل الذي يتناسب مع خصائص اليمن مع استخلاص التجارب من الآخرين.. مشددا◌ٍ على أهمية التركيز على التوزيع العادل للثروة والموارد بما يحقق تنمية عادلة ويرسي مبادئ ثابتة لبناء الدولة.

قد يعجبك ايضا