القوات المسلحة تكشف جانباً من عمليات "البنيان المرصوص"

مصرع وجرح الآلاف من قواتِ ومرتزقة العدو وأسر المئات والسماح لعدد كبير بالفرار

تحريرِ كافة مناطق نهم ودحر 17 لواءً عسكرياً و20 كتيبةً واغتنام عتادها بالكامل
دحر لواءينِ للعدو في صرواح وثلاثةِ ألويةٍ في الجوف وتحرير عددٍ من المُديرياتِ بمساحةٍ 2500 كم 2
تنفيذ عملياتٍ نوعية استهدفت منشآت حيوية وأهدافاً حساسةً في العمقِ السعوديِّ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ والطيران المسير

الثورة /

كشفت القوات المسلحة اليمنية عن جانب من نتائج عملية البنيان المرصوص التي نفذتها خلال الأيام الماضية في التصدي لمسارٍ عدوانيٍّ كبيرٍ كان يستهدفُ العاصمةَ صنعاءَ وشنت على إثره هجوماً معاكساً أدى إلى تحريرِ كافةِ مناطقَ نهم.
وأكدت القوات المسلحة في بيان صادر عنها امس، تكبيدِ قواتِ العدوِّ خسائرَ فادحةٍ في العتادِ والأرواحِ. سيتمُ الكشفُ عن تفاصيلِها خلالَ الأيامِ المقبلة.
وأشار البيان إلى أن القوات المسلحة استمرت في تقدُّمِها وصولاً إلى غربِ مدينةِ مأربَ، إضافةً إلى تحريرِ عددٍ من مُديرياتِ مُحافظتي مأربَ والجوف، بمساحةٍ إجماليةٍ تقدرُ بأكثرَ من 2500 كم مربعٍ طولاً وعرضا.
وأكد البيان أن عمليةُ “البنيانِ المرصوص” للقوات المسلحة أدت إلى وقوعِ آلافِ من قواتِ العدوِّ ما بين قتيلٍ ومصابٍ وأسير، ودحرِ القواتِ المتمركزةِ في نهم والمكونةِ من 17 لواءً عسكرياً وعشرينَ كتيبةً واغتنامِ عتادِها بالكامل.
ولفت بيان القوات المسلحة إلى أنه تم دحرِ لواءينِ مما يُسمى بالمنطقةِ العسكريةِ الثالثةِ المتمركزة في مديرية صرواح بمأرب، وثلاثةِ ألويةٍ مما يسمى بالمنطقةِ العسكريةِ السادسةِ المتمركزةِ في الجوف.
وذكر البيان أن القوات المسلحة سمحت للمئاتِ من قواتِ العدوِّ بالفرارِ تنفيذاً لتوجيهاتِ القيادةِ وحفاظاً على دماءِ من قررَ تركَ المعركةِ من مرتزقةِ العُدوانِ.
وثمنت القوات المسلحةُ الدورَ المسئولَ للمتعاونينَ من أبناءِ نهم ومحافظتي مأربَ والجوفِ التاريخِ والحضارةِ وقبائلِها الحرةِ والوفيةِ لقيمِها ومبادئِها في رفضِ الغزاةِ والمحتلين.
وأهابت بكافةِ الأحرارِ من أبناءِ الشعب اليمني الاضطلاع بواجبهم الديني والوطني خلال هذه المرحلة المفصلية من تاريخ اليمن.
ورداً على التصعيدِ الجويِّ للعدوانِ، نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ عملياتٍ نوعيةً استهدفتْ شركةَ أرامكو في جيزانَ ومطاراتِ أبها وجيزانَ وقاعدةَ خميس مشيط وأهدافاً حساسةً في العمقِ السعوديِّ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة.
وأكدت القوات المسلحة اليمنية استمرارَها في العملِ لتحريرِ كافةِ أراضي الجمهوريةِ حتى تحقيقِ الاستقلال.
وقال البيان “إن القوات المسلحة ليست في معركة مع أحدٍ من أبناءِ الوطنِ الشرفاءِ وإنما دفاعاً عن بلدِنا من العُدوانِ الخارجيِّ وأتباعه من العملاءِ والخونةِ الذين ندعوهم إلى العودةِ إلى جادةِ الصوابِ, فالوطنُ يتسعُ لجميعِ أبنائهِ وأيدينا ممدودةٌ للجميع”.
ولفت البيان إلى أنه سيتمُ الكشفُ عن تفاصيلِ العمليةِ العسكريةِ الواسعةِ خلالَ الأيامِ المقبلة.
وبشأن الموقف الأمريكي بخصوص القضية الفلسطينية، أكدت القوات المسلحة اليمنية وقوفها الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة المؤامرة الأمريكية والإسرائيلية.

الفعاليات الرسمية والشعبية تبارك انتصارات الجيش واللجان في نهم ومأرب والجوف

باركت هيئة رئاسة مجلس النواب الانتصارات التي حققها أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في جبهات نهم والجوف ومأرب ردا على تصعيد دول تحالف العدوان بقيادة السعودية جاء ذلك خلال اجتماع لهيئة رئاسة مجلس النواب أمس برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي ، حيث وقفت أمام مستجدات وتطورات الأحداث الأخيرة .
وتوجه الاجتماع بالشكر والتقدير للجيش واللجان الشعبية على ما حققوه من انتصارات على قوى البغي والعدوان .. مؤكدا أهمية تعزيز التلاحم بين أبناء اليمن وقوفهم إلى جانب الجيش واللجان الشعبية لطرد قوات الاحتلال وصولاً إلى تحقيق النصر الكامل والشامل وتحقيق السيادة الوطنية على كامل التراب اليمني وكسر الحصار.
وأشاد الاجتماع بالطريقة التكتيكية في حسم المعركة واستعادة مساحة شاسعة من تراب الوطن شرق العاصمة .. معتبرا هذا الانتصار تعزيزاً لإرادة الشعب اليمني في تحقيق الانتصارات خلال السنوات الماضية منذ بداية العدوان.
وأكد الاجتماع على مواقف المجلس الثابتة في دعم الخيارات السلمية والجنوح لصوت العقل والضمير.
ولفت الاجتماع إلى مبادرة السلام التي سبق وأطلقها رئيس المجلس السياسي الأعلى .. داعيا الأطراف التي تقف في صف العدوان مراجعة حساباتها واستيعاب المبادرة والتعامل معها بإيجابية، إدراكاً من حرص الشعب اليمني على السلام العادل والمشرف وليس الاستسلام.
ولفت الاجتماع إلى معاناة الشعب اليمني خلال هذه الحرب التي تُشن على اليمن منذ ما يقارب خمس سنوات، طالت الأخضر واليابس وهدمت البيوت واستهدفت المدن والأسواق والمدارس والمساجد وصالات العزاء والأفراح والطرق والجسور وكل البنية التحتية.
وتطرق الاجتماع إلى الآثار والأضرار المترتبة على استمرار العدوان والحصار وأبرزها انتشار الأمراض والأوبئة الفتاكة، خاصة بمحافظة الحديدة المنكوبة والتي حصدت الأوبئة أرواح آلاف المواطنين ولا تزال تتفاقم حدتها.
وبهذا الصدد ناشد مجلس النواب المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية الاضطلاع بالدور المناط به في مكافحة هذه الجائحة، حاثا الحكومة على تعزيز دورها إزاء ذلك.
وشدد الاجتماع على ضرورة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية وخاصة مطار صنعاء وميناء الحديدة أمام المسافرين والعالقين من الطلاب والمرضى في الخارج.
ووجه الاجتماع الدعوة لمنظمات ومؤسسات وهيئات الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والقوى المحبة للسلام، بالضغط على دول العدوان إيقاف عدوانها وإنهاء الحصار لما يسببه من زيادة معاناة اليمنيين.
إلى ذلك بارك ناطق حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي عملية البنيان المرصوص التي نفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات نهم ومأرب والجوف.
ووصف الوزير الشامي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عملية البنيان المرصوص بالنوعية .. مشيرا إلى أنها تأتي في إطار الوعد الإلهي لعباده بالنصر المبين.
ولفت إلى الأهمية الإستراتيجية لهذا الانتصار والذي يمثل نقطة تحول في مسار مواجهة المحتل ومرتزقته.
إلى ذلك أكد الوزير الشامي رفض حكومة الإنقاذ الوطني لما يسمى بصفقة القرن الهادفة تصفية القضية الفلسطينية.
وأوضح أن الصفقة الأمريكية الإسرائيلية تأتي في إطار التوجه الإجرامي الذي يستهدف الأمة وقضيتها المركزية .
كما أكد وقوف حكومة الإنقاذ والشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق وحركات المقاومة حتى استعادة كامل حقوقه انطلاقاً من مواقف وقيم الشعب اليمني وقيادته الثابتة والمبدئية.
ودعا الوزير الشامي الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك الجاد في كافة الساحات لإسقاط هذه الصفقة التي كشفت الأنظمة العميلة وتبعيتها للأمريكي والإسرائيلي.
من جانبه بارك المؤتمر الشعبي العام الانتصارات الكبيرة التي حققتها قوات الجيش واللجان الشعبية والمتطوعون من أبناء القبائل في عدة جبهات خلال الأيام الماضية.
وقال مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام” إن الانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية والمتطوعون من أبناء القبائل في محافظة الجوف ومديرية نهم وأجزاء من محافظة مأرب على مرتزقة العدوان، دليل على أن النصر والانتصار هو حليف من يقف مع شعبه ووطنه في وجه العدوان والمعتدين “.
وأكد المصدر أن التضحية من أجل الوطن دائما ما تؤتي ثمارها على أرض الواقع مهما كانت الصعوبات.
وأضاف “إن تلك الانتصارات التي تحققت رغم فارق الإمكانيات والدعم المقدم من دول العدوان للمرتزقة تؤكد أنه مهما طال أمد العدوان ومهما كانت الخيانات التي تتم من قبل بعض المحسوبين والمنتمين للبلد لشعبهم ووطنهم، فإنهم في الأخير خاسرون لأنهم بلا قضية وبلا مبادئ وهم في نهاية المطاف في نظر شعبهم مجرد عملاء وخونة”.
وأشاد المصدر بالتضحيات التي سطرها أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية والمتطوعون من أبناء القبائل في تلك المواجهات وبما أثمرت من انتصارات على مرتزقة العدوان.

قد يعجبك ايضا