استعدادات لمواجهة الأوبئة بالحديدة

 

الثورة / يحيى كرد

ناقش مساء أمس لقاء صحي بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة برئاسة مدير مديرية الحوك علي باري جرب وضم مدير مكتب الصحة وضباط الترصد الوبائي والتثقيف الصحي وفريق الاستجابة السريعة بالمديرية، الوضع الصحي بالمديرية والإجراءات والترتيبات التي يجب اتخاذها بالمديرية لمواجهة الجائحات والأوبئة والأمراض.
واستعرض اللقاء الإجراءات التي تم اتخاذها أو التي يجب اتخاذها لمواجهة حمى الضنك والملاريا التي تجتاح بعض المديرية الجنوبية منذ عدة اسابيع.
وخلال اللقاء أكد مديرية مديرية الحوك علي باري جرب ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور شوقي هتان، على أهمية الدور الكبير الذي يلعبه ضباط الترصد الوبائي في مواجهة الأوبئة من خلال الترصد وجمع المعلومات والبيانات الصحيحة والدقيقة ميدانيا حول الامراض والاوبئة وخاصة الملاريا وحمى الضنك والدفتيريا والكوليرا في أحياء وحارات المديرية ومرافقها الصحية العامة والخاصة والذي على ضوء ذلك سيتم اتخاذ القرارات والتدخل لمواجهة أي طارئ وخاصة الملاريا وحمى الضنك.
مشددين على أهمية استمرار متابعة جمع المعلومات والتأكد من وجود المرض من عدمه في المديرية والرفع بها أولا بأول إلى مكتب الصحة بالمديرية وبما من شأنه اتخاذ التدخلات اللازمة.
منوهين بأهمية الاستفادة مما حصل في بعض المديريات حيث تسبب التأخر برفع المعلومات، في تفاقم الوضع الوبائي بالمديريات الموبوءة وتأخر الاستجابة.
ووجه باري وهتان منسق التثقيف الإعلام الصحي بتكثيف التوعية وإرسال الرسائل الصحية عبر المتطوعات المجتمعيات لنشر الوعي في أوساط المجتمع بضرورة ردم المستنقعات المائية الراكدة وتغطية المياه المكشوفة.

قد يعجبك ايضا