صوت جنوبي

انطباعات عدني في صنعاء

 

لا وجه للمقارنة بين صنعاء التي تعيش حرباً وحصاراً منذ أربع سنوات ونصف وبين عدن التي تعيش انفلاتا أمنيا وتدهورا حادا في الخدمات وحالة رعب لا حدود لها بسبب تعدد الجماعات المسلحة، وفي الوقت الذي شهدت فيه عدن حربا ودمارا واغتيالات وسطوا على أراض ومحلات تجارية ومصرفية، تحتضن صنعاء مختلف اليمنيين من كافة المحافظات دون أي افرازات عنصرية ، هذا ما رواه تربوي عدني أثناء زيارته وعدد من أبناء مدينة عدن العاصمة اليمنية صنعاء ، وقال التربوي البارز نضال محمد فارع انه لا وجه للمقارنة بين الأوضاع في عدن وصنعاء.
وشرح زيارته إلى صنعاء بالقول: ”تجولت صباح اليوم أنا ومجموعة من الشباب من عدن في شوارع صنعاء ، دخلنا سوق الخضروات والفواكه وشاهدنا أصنافا متنوعة وأسعارها رخيصة ورجالا ونساء يشترون والسوق مزدحم والأمور طيبة.
طلعنا الجسر ورأينا الشوارع وحركة السيارة كثيرة تسير من الجهتين. سألني أحد الأصدقاء: هل شاهدت مدرعة أو طقم دوشكا في الشارع تسير مثل عدن؟ قلت له: بصراحة لا.
قال لي: هل رأيت أحدا يقطع الشارع بالحجارة أو يطلق رصاصا بسبب خلاف أو قضية محكمه أو رواتب .
قلت له بصراحة لا . لأنهم يعرفون عاقبة قطع الطرقات وإثارة الفوضى في المدينة.
نزلنا من الجسر وذهبنا الى بعض المحلات التجارية وشاهدنا قاطرات تنفل أخشاباً وبطاريات سيارات جديدة مختلفة الأحجام . كل واحد التفت للآخر وقلت مَنْ المحاصر ومن المحرر في هذه البلاد؟! ضحكنا جميعاً وذهبنا بعدها لصلاة الظهر في الجامع .
عن ” الجنوب اليوم “

قد يعجبك ايضا