الاعتداءات الإسرائيلية توحِّد اللبنانيين خلف المقاومة الإسلامية

رد حزب الله المحسوم.. وأنباء عن مقتل قائد عسكري للاحتلال

 

 

الثورة / وكالات
أعلنت مصادر إعلامية مقتل قائد الفرقة الشمالية لكيان الاحتلال جراء عملية حزب الله عند ثكنة افيفيم شمالي فلسطين المحتلة.
وذكرت المصادر الإعلامية أن أجواء من الذعر والتوتر تسيطر على المستوطنين شمالي فلسطين المحتلة.
وقال حزب الله في بيان له: «قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند ثكنة افيفيم ومقتل وجرح من فيها».
وجاء في البيان ، أنه «عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد بتاريخ 1 أيلول 2019 قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها».
هذا وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أكد أنّ الرد على الاعتداءاتِ الاسرائيلية الأخيرة في الضاحية الجنوبية لبيروت أمرٌ محسوم.
وفي كلمةٍ له بمناسبةِ حلولِ شهرِ محرم الحرام، قال السيد نصر الله إنّ الرد سيكون مفتوحاً، ومن لبنان وليس شرطاً في مزارعِ شبعا.
الرئيس اللبناني : الرد دليل وحدة أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، مساء السبت، إن الطائفية هي مرض مدمر يستعملها أعداء لبنان لتفتيت البلاد، مضيفاً أنه لا بد من الانتقال من الدولة الطائفية إلى الدولة المدنية العصرية.
وفي كلمة له بمناسبة اعلان مئوية لبنان الكبير أكّد عون أن بقاء الأوطان هو في بقاء سيادتها ولبنان محب للسلام ولا يسعى للحرب.
وشدد الرئيس اللبناني على ان «الاعتداء الاسرائيلي على سيادة البلاد والموقف اللبناني في رفضه دليل على الوحدة بين مكوناته».
وأوضح في كلمته أن «المعركة الكبرى التي نخوضها، معركة مكافحة الفساد، وإن ظن بعضهم أننا عاجزون عن تحقيقها أو يدفع لعرقلتها، فليبقَ لشبابنا الأمل بالمستقبل، فلا يهجرون وطنهم وهو أنقاض نتيجة انهيار المؤسسات تحت وطأة الفساد».
سعد الحريري يطالب واشنطن وباريس بالتدخل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أجرى اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الأمريكي مايك
بومبيو ومستشار الرئيس الفرنسي أمس بعد تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية.
بري : لن نسمح لإسرايئل ترميم صورتها على حسابنا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي، قال خلال كلمة له في الذكرى الـ 41 لتغييب الإمام
موسى الصدر ورفيقيه أن «المعركة مع إسرائيل هي استمرار لمسيرتنا وحركة أمل لن تسمح للاحتلال الإسرائيلي بترميم صورته على حسابنا»، لافتاً إلى أن «إسرائيل تسعى لتصفية
حساباتها في المنطقة عبر لبنان»، كما شدد على أن «عبارات الإدانة وحدها لن توقف  العدوانية الاسرائيلية بل وحدهم المقاومون هم الذين يملكون سر المعادلة».
وتوجّه برّي لأنصار حركة أمل بالقول «أنتم مدعوون إلى الجاهزية المطلقة لإفهام العدو بأن  كل شبر من لبنان هو مقاوم».
كما تابع «الجيش والشعب والمقاومة هي المعادلة التي تحمي لبنان وتوحد شعبه في مواجهة  الاطماع الاسرائيلية، وهناك تحد خطير يواجه المجتمع اللبناني بعد انتصاراته الميدانية وهو محاولة العدو ضرب مجتمعنا من داخله».
بري أشار أيضاً في كلمته اليوم إلى ضرورة إعلان «حالة طوارئ اقتصادية لتنفيذ ما اتُفق عليه في اجتماع القصر الرئاسي».
وحول الحرب في اليمن، قال برّي إن «لغة الحوار أجدى بكثير من الحرب العبثية على هذا البلد وشعبه التي قد تعرضه للتقسيم رغم الاشارات الايجابية من السعودية والإمارات ومعهما إيران، كما أدعو إلى دور عراقي في حل هذه القضية».
لجان المقاومة الفلسطينية من جانبها ، أكدت لجان المقاومة الشعبية في فلسطين، أن رد حزب الله اللبناني باستهدافه آلية لجيش الاحتلال وإصابتها بصورة شمال فلسطين المحتلة، نقلةً نوعية مهمة في قواعد الاشتباك.
وفي بيان صحفي شددت اللجان، أمس، أن رد المقاومة رسالة واضحة على قدرة المقاومة على الرد على أي تغول صهيوني وترسيخ معادلة جديدة في المواجهة المفتوحة مع الاحتلال.

حيث ذكر مكتب الحريري أن رئيس الوزراء أجرى الاتصالين «لمطالبة الولايات المتحدة وفرنسا التدخل لوقف تدهور الوضع في جنوب لبنان».
تكتم إسرائيلي قال رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن «إسرائيل» ستحدد التحرك المقبل على الحدود مع لبنان وفقاً لتطور الأحداث.
وزعم رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في مؤتمر صحفي أنه «لا يوجد أي إصابات في الجانب الإسرائيلي إثر هجوم حزب الله». فيما نقل موقع قناة المنار عن تليفزيون العدو ، مشاهد إجلاء جرحى من الجنود إلى مستشفيات في حيفا .

كما أعلن كيان الاحتلال حالة الطوارئ بمستشفيات شمال فلسطين المحتلة لاستيعاب أي جرحى محتملين على حدود لبنان ، وذكرت مصادر لبنانية أن جيش الاحتلال الاسرائيلي استخدم قذائف فوسفورية في القصف على بلدة مارون الراس بعد العملية التي نفذها حزب الله ، ودمر فيها آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم.

قد يعجبك ايضا