بالتزامن مع تظاهرات مطالبة بإخراج قواتها من منفذ صرفيت الحدودي مع عمان

السعودية تنشر زوارق حربية في سواحل حوف بالمهرة

الثورة /..
وصلت زوارق حربية عسكرية سعودية، أمس الجمعة، إلى شاطئ مديرية حوف جنوب شرق محافظة المهرة، بالتزامن مع احتجاجات مناهضة للتواجد السعودي في المديرية. وأفادت مصادر محلية بالمهرة أن زوارق عسكرية ترفع العلم السعودي انتشرت على طول الشريط الساحلي لمديرية حوف صباح أمس الجمعة، في محاولة جديدة للتضيق على الصيادين. وتم رصد عدد 4 زوارق على متن كل زورق 6 أشخاص تقريبا، إضافة إلى أسلحة ومعدات عسكرية. إلى ذلك، قال مدير عام مديرية حوف حاتم عامر مكي لموقع ” المهرة بوست ” أن هذه الزوارق أتت دون علم أو تنسيق مع الجهات الأمنية في مديرية حوف. ويأتي هذا الانتهاك في ظل تظاهرة شعبية شهدها سوق مديرية حوف عصر الخميس، ووعدت اللجنة بالبدء باعتصام مفتوح أمام بوابة منفذ صرفيت اعتبارا من عصر الجمعة، للمطالبة بخروج المليشيات السعودية ومدرعاتهم، وتسليم المنفذ إلى السلطات المحلية التي لا توالي السعودية .
من جانب آخر ، أكدت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة فرع حوف على مطالبها السابقة بأن حوف محمية طبيعية يجب الحفاظ عليها ومنع اي استحداثات عسكرية قد تعمل على تخريب ما تمتلكه المديرية من ثروة طبيعية لا تقدر بثمن.
وشددت على ضرورة خروج أي قوات أو مليشيات من منفذ صيرفيت الحدودي مع عمان ، مهددة ًبالإعلان عن الاعتصام المفتوح، أمام منفذ صيرفيت، في حال لم يتم إخراج القوات السعودية منه.
ونقل موقع ” المهرة نت ” عن اللجنة المنظمة للاعتصام ، ان المظاهرة الحاشدة التي نفذها أبناء المديرية عصر الخميس، تأتي ردا على وصول القوات السعودية الى منفذ صيرفيت البري، والذي يعد البوابة الشرقية للجمهورية اليمنية، حفاظا على السيادة اليمنية.
وطالبت اللجنة بإقالة المحافظ راجح باكريت المعين من قبل ما يسمى بالشرعية والموالي للسعودية ، مؤكدة أن هذا بات مطلباً شعبياً، لكافة أبناء المهرة، بعد جرائمه بحق أبناء المحافظة، وإهداره للمال العام، وعبثه بالمؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية.

قد يعجبك ايضا