طالبت الأمم المتحدة بالضغط لإيقاف العدوان وفك الحصار

تواصل الفعاليات الاحتفائية بالذكرى الرابعة للصمود في وجه العدوان

 

 

محافظات / سبأ
دشن قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف والإرشاد أمس الفعاليات الإرشادية التعبوية للتحشيد للفعالية الكبرى بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي التدشين أكد وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي، استمرار أبناء الشعب اليمني في الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان .. لافتا إلى أن هذه الذكرى الرابعة من الصمود تأتي والشعب اليمني أكثر تماسكا وأشد بأسا من ذي قبل.
وأشار إلى أن استمرار العدوان لن يزيد الشعب اليمني إلا ثباتاً وإصراراً في مواجهة الغزاة والمحتلين .. وقال ” ينبغي علينا أن نحيي هذه الفعالية ونحشد لها بطريقة تليق بصمود اليمنيين منذ أربع سنوات في مواجهة صلف العدوان وغطرسته”.
وحث الخطباء والمرشدين في كافة المحافظات على تعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان وما يرتكبه من جرائم يندى لها جبين الإنسانية بحق الشعب اليمني .
ولفت وزير الأوقاف والإرشاد إلى أهمية الاستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره .. داعيا أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان ونبذ الفرقة والتعصب والخلافات الجانبية.
فيما أكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي أهمية دور العلماء والخطباء وأئمة المساجد في تعزيز قيم الولاء والانتماء في أوساط المجتمع بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
وشدد على ضرورة التفاعل الإيجابي مع الذكرى الرابعة من الصمود بالإعداد والتحضير الجيد وإقامة الندوات والفعاليات والأنشطة التي تبرز صمود اليمنيين وتماسكهم في وجه العدوان .
ولفت العلامة ناجي إلى أن إحياء الذكرى الرابعة من الصمود سيكون بحجم الصمود الأسطوري لليمنيين على مدى أربع سنوات .. مستنكرا المجزرة الوحشية التي تعرض لها المسلمون في مسجدين بنيوزيلندا من قبل الجماعات المتطرفة.
من جانبه أوضح وكيل قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف العزي راجح أن تدشين القطاع للفعاليات التعبوية يأتي إنطلاقا من الحرص على تعزيز مشاركة الخطباء والعلماء والمرشدين في القيام بدورهم التوعوي في تعزيز الجبهة الداخلية والحفاظ على النسيج الاجتماعي.
وقال “ونحن على أبواب العام الخامس من العدوان، ينبغي علينا تضافر الجهود وتعزيز التلاحم والتماسك في مواجهة العدوان ومخططاته” .. مشيراً إلى أهمية الاحتشاد والتعبئة ورفد الجبهات بالرجال والعتاد دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
كما نظمت بمدينة المحويت أمس فعالية ووقفتان طلابية وتربوية للتنديد باستمرار العدوان الأمريكي السعودي في إطار أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وأكدت الفعالية والوقفات في مدرستي عمار ببيت الشعثمي وأسماء في منطقة الضبر بمشاركة عدد من مسؤولي المديرية والتربية أن جرائم العدوان وحربه الاقتصادية لن تثني الشعب اليمني في الاستمرار في التصدي له.
ودعت كلمات المشاركين الجميع إلى تعزيز الاصطفاف والتلاحم والاستمرار في التحشيد ورفد الجيش واللجان الشعبية بالمال والرجال .
ورفع الطلاب والطالبات والتربويون اللافتات المنددة باستمرار الصمت الدولي على ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم .. مجددين الصمود والثبات في ميدان العلم والمعرفة للعام الرابع.
واستعرض العلامة يحيى الفضلي سيناريو جرائم ومؤامرات العدوان على الشعب اليمني ..مطالبا الأمم المتحدة باتخاذ موقف مسؤول لإيقاف العدوان ورفع الحصار.
ودعا مدير مدينة المحويت إبراهيم عبدالحميد أبناء المديرية إلى الحذر من أساليب ومخططات العدوان والتصدي لكل أدواته في الداخل.. مثمنا تفاعل القطاع التربوي في إحياء فعاليات الصمود لإيصال رسائل التنديد للمجتمع الدولي عما يتعرض له الشعب اليمني.
وفي محافظة ريمة ناقش اجتماع أمس برئاسة وكيل أول المحافظة حسن محمد طه ترتيبات إحياء فعاليات أربعة أعوام من الصمود والتحدي في وجه العدوان.
وتطرق الاجتماع الذي حضره مدير أمن المحافظة العميد حاشد الحباري وضم مدراء مكاتب الاعلام والتربية والنقل وممثلي المكاتب المعنية، إلى السبل الكفيلة بإنجاح كافة الفعاليات التي سيتم تنفيذها بالمحافظة والهادفة إلى إبراز تماسك وصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان.
واستعرض الاجتماع الفعاليات التي ستقام في مختلف مديريات ومناطق المحافظة وكذا المواضيع المتعلقة بإقامة معرض فوتوغرافي خاص بصور جرائم العدوان خلال اربعة اعوام.
وأكد وكيل أول محافظة ريمة أهمية تفعيل الوعي المجتمعي لإقامة الفعاليات المتنوعة التي تعكس التحدي والصمود الاسطوري الذي سطره الشعب اليمني خلال اربعة اعوام من العدوان.
وأشار إلى أهمية الإعداد والتجهيز بما يليق بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان من اجل تحقيق الاهداف المرجوة من تلك الفعاليات.
في وزارة التربية الأسبوع القادم
على صعيد متصل تدشن وزارة التربية والتعليم الأسبوع المقبل فعاليات وأنشطة أربعة اعوام من الصمود في وجه العدوان.
وأوضح وكيل قطاع التعليم رئيس اللجنة التحضيرية لتنفيذ الفعاليات عبدالله النعمي في تصريح لـ (سبأ) أن الترتيبات جارية لمختلف الأنشطة والفعاليات التي ستجسد الوزارة من خلالها صمود قطاع التعليم العام رغم استهداف العدوان المباشر لمنشآته التعليمية بغية عرقلة سير العملية التعليمية.
وبين أن الفعاليات التي ستستمر اسبوعاً على المستويين المركزي والمحلي تتضمن معرض صور للمنشآت التعليمية المدمرة على مستوى المحافظات ومجسمات تعبيرية من البيئة المحلية بمشاركة طلاب المحافظات تترجم الاضرار النفسية والمعنوية التي لحقت بالمؤسسة التعليمية وفيلماً وثائقياً يوضح بالصوت والصورة جرائم العدوان على المؤسسة التعليمية بالقصف المباشر فضلا عن اصدار كتاب يوثق حجم الدمار الذي لحق بالعملية التعليمية والتربوية بالأرقام والإحصائيات والخرائط لمختلف المحافظات.
واضاف الوكيل النعمي “كما تم التنسيق مع مكاتب التربية والتعليم لإقامة العديد من الفعاليات على مستوى المحافظات والمديريات بالإضافة إلى تفعيل الإذاعات المدرسية لتسليط الضوء على جرائم العدوان هذا فضلا عن العديد من الانشطة الثقافية لطلاب المدارس التي ستتخلل الأسبوع”.
كما نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية سنحان أمس فعالية تحت شعار ” أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان” بحضور وكيلي المحافظة عبدالملك الغربي وصالح المنتصر ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار.
وفي الفعالية ثمن وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب طالب دحان جهود المجلس المحلي ومكتب التربية ومدراء المدارس والطلاب بمديرية سنحان في تنظيم الفعالية وإبراز الصمود الشعبي في مواجهة العدوان منذ أربع سنوات.
فيما أشاد مدير مكتب التربية بالمديرية فهد مرشد بما يسطره الجيش واللجان الشعبية من تضحيات في ميادين العزة والكرامة .
وثمن دور الكادر التعليمي في الميدان التربوي لما يبذلونه من جهود في استمرار العملية التعليمية .. لافتا إلى استمرار الفعاليات في مدارس المديرية حتى الفعالية المركزية في 26 مارس .
وقد تخلت الفعالية التي حضرها مدير المديرية مجاهد عايض ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين سنان الجلال .. فقرات وأناشيد ومسرحيات وقصائد، نظمتها مدارس المديرية عكست بشاعة العدوان وأكدت صمود القطاع التربوي في وجه العدوان.
إلى ذلك افتتح وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب طالب دحان ومديرا التربية بالمحافظة هادي عمار ومديرية سنحان مجاهد عايض، معارض نظمتها مدارس المديرية، احتوت على العديد من المجسمات التي عكست بشاعة العدوان ومواجهة وصمود الشعب اليمني
وأشاد دحان وعمار وعايض بجهود الكادر التعليمي بالمدارس في تنظيم المعارض .. مؤكدين الحرص على استمرار العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة.
حضر الفعالية وافتتاح المعارض مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية وأعضاء محلي المديرية وعدد من التربويين بالمحافظة والمديرية.
تأكيد الصمود في المحويت
من جهة أخرى دشنت بمديرية حفاش محافظة المحويت أمس فعاليات أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي التدشين الذي حضره مسؤولو ومشائخ وعقال المديرية ألقيت كلمات أكدت استمرار الصمود في مواجهة العدوان وإفشال كل مخططاته مهما كانت التحديات ..مشيرة إلى أن الغطاء الدولي شجع دول العدوان على ارتكاب جرائمها ومجازرها بحق اليمن وشعبه .
وأدان المشاركون استمرار جرائم العدوان بحق أبناء الشعب اليمني وآخرها مجزرة كشر في حجة في ظل صمت وتواطؤ دولي إزاء دماء المدنيين وتدمير مقدرات اليمن.
وطالبوا الامم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في الضغط لوقف العدوان ورفع الحصار علی الشعب اليمني..لافتين إلی أن السكوت علی ما يتعرض له أبناء اليمن سيظل وصمة عار في جبين كل المنظمات الدولية.
وجدد أبناء حفاش صمودهم ومواصلة رفد الجبهات لتحرير الوطن من دنس المعتدين.. مؤكدين الاستعداد لبذل كل غال ونفيس حتى تحقيق النصر.
ودعا مدير المديرية خماش حبيش إلی تعزيز التلاحم الشعبي وتوحيد الصف الوطني في مواجهة العدوان ودعم الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن السيادة الوطنية وكرامة وعزة اليمنيين.
كما دعا إلى المشاركة الفاعلة لإحياء الذكرى الرابعة من الصمود في مواجهة العدوان للتنديد بالموقف الدولي الظالم إزاء ما يجري من جرائم ومجازر بشعة بحق المواطنين الأبرياء.
وأكد أن إحياء فعاليات أربعة أعوام من الصمود يعزز روح المسؤولية لمواصلة الثبات بوجه العدوان والعمل المسؤول للتصدي لمخططات وقوی العدوان.
إلى ذلك افتتح مدير عام المديرية ومعه عدد من المختصين معرضا للصور يبرز جرائم العدوان وصمود الجيش واللجان الشعبية خلال أربعة أعوام.
وأشاد المشاركون بما تضمنه المعرض من صور ومجسمات عكست بشاعة النظام السعودي في ارتكاب مجازر الابادة بحق أبناء اليمن.
في الحديدة
ونظم معهد نيوتك للكمبيوتر والعلوم الإدارية بمحافظة الحديدة وقفة للتنديد بجرائم العدوان السعودي الأمريكي.
ورفع طلاب وطالبات المعهد لافتات نددت باستمرار العدوان في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني منذ أربع سنوات، في ظل صمت دولي معيب.
وأكدت مديرة المعهد حمودة مذكور أن الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الأطفال والنساء، جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.
وأدان بيان صدر عن الوقفة الجريمة المروعة التي ارتكبها العدوان بمنطقة مغربة طلان بمديرية كشر محافظة حجة .
واستنكر البيان صمت المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن إزاء الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني.
وأكد البيان استمرار العملية التعليمية رغم تصعيد العدوان بالمحافظة .. داعيا أبناء الشعب اليمني إلى مواصلة الصمود والثبات لمواجهة العدوان.
كما نظمت مدارس مديريات ملحان والرجم وجبل المحويت بمحافظة المحويت أمس وقفات احتجاجية تنديدا بجرائم العدوان في إطار فعاليات أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
ودعا طلاب المدرس إلي توحيد وتعزيز الجبهة الداخلية ورص الصفوف والتصدي للغزاة ودحرهم وتطهير الوطن من دنس العدو.
وأكد المشاركون في الوقفات أن سكوت العالم والمنظمات الحقوقية على جرائم الحرب التي يتعرض لها اليمنيين ستبقى وصمة عار على جبين دول العدوان ومرتزقتهم.
كما دعا طلاب وطالبات مدارس ملحان والرجم وجبل المحويت إلي رفد الجبهات ومساندة المرابطين في الجبهات لإرغام تحالف العدوان على وقف انتهاكاته بحق اليمنيين.
ورفع الطلاب والطالبات اللافتات المعبرة عن استمرار الصمود في مواجهة العدوان ورفد ميادين العزة والكرامة بالمال والرجال .
وأشاروا إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني ساهم في تحقيق انتصارات الجيش واللجان الشعبية ضد العدو و مرتزقته في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن.
وركزت كلمات الوقفات الطلابية على تعزيز الوعي المجتمعي والاصطفاف الوطني والتصدي لمخططات العدو وإفشال مؤامراته.
في ريمة
كما نظم أبناء مديرية الجبين محافظة ريمة أمس وقفة احتجاجية تنديدا بالمجزرة الوحشية التي ارتكبها طيران العدوان بحق المدنيين بمديرية كشر محافظة حجة .
وفي الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات والتنمية عبدالله الضبيبي ومدير أمن المحافظة العميد حاشد الحباري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة والقيادات المحلية والأمنية والاشرافية بالمديرية أكد وكيل أول محافطة ريمة حسن محمد طه اهمية الوعي المجتمعي وتعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية للتصدي للعدوان وإفشال مخططاتة.
وأشار الى أن تمادي قوى العدوان في مجازره الوحشية لن تزيد أبناء الشعب اليمني إلا صمودا وتحديا في مواجهة العدوان ومرتزقته.
ودعا المشاركون في البيان الصادر عن الوقفة الى تعزيز التلاحم والاصطفاف الوطني لمواجهة العدوان السعودي الامريكي.
وأشار البيان الي اهمية مشاركة كافة القبائل بريمة الي جانب اخوانهم المرابطين من رجال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة وطرد الغزاة والمحتلين من الاراضي اليمنية.
وحمل البيان الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي المسؤولية القانونية إزاء هذه الجريمة وغيرها من الجرائم الأخرى.
إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية خولان محافظة صنعاء أمس فعالية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها أمين محلي المديرية عبدربه قطرة .. أشاد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص, بصمود وثبات القطاع التربوي بالمديرية خلال أربعة أعوام وحرصه على استمرار العملية التعليمية.
بدوره أشار مدير مكتب التربية بالمديرية عباد الجرف إلى دور المعلمين وصمودهم خلال أربعة أعوام رغم توقف الرواتب.
تخللت الفعالية فقرات لطلاب مدارس المديرية عكست بشاعة العدوان ومجازره الوحشية بحق اليمن أرضا وإنسانا.
المسؤولية على الجميع
إلى ذلك نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بحي تونس بمديرية الثورة بأمانة العاصمة، أمس فعالية بمرور أربعة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان.
وأكد وزير العدل القاضي أحمد عقبات، في الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد المصري أن اليمنيين استطاعوا بصمودهم وثباتهم كسر قوى الهيمنة والغطرسة بقيادة أمريكا والسعودية.
وأشار إلى أن مشروع العدوان في اليمن فشل بصمود وثبات اليمنيين الذي أذهل العالم .. وقال ” استطاع اليمنيون بصمودهم مواجهة أكبر قوتين في العالم قوة المال وقوة السلاح “.
ولفت الوزير عقبات إلى أنه رغم الجرائم التي ارتكبها ولا يزال يرتكبها العدوان بحق الأطفال والنساء والشيوخ، لن تزيد الشعب اليمني إلا مزيدا من الصمود والثبات في مواجهته .. داعيا الجميع إلى التحرك الجاد في مواجهة الطغاة والمستكبرين .
بدوره أشار وكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني إلى أن اليمنيين يدركون حجم التآمر ومخططات العدوان .. مؤكدا أن الشعب اليمني لن ينكسر أو يهزم بفضل صموده واستبساله.
من جانبه دعا مدير مديرية الثورة محمد الدرواني، إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال ومشاركة أبناء حي تونس في الوقفة والقافلة التي سيسيرها أبناء الحي اليوم.
فيما أشار عضو مجلس التلاحم القبلي بالمديرية الشيخ معاذ الشايف، إلى أنه بعد أربعة أعوام من العدوان لم تستطع قوى تحالف العدوان تحقيق أي انتصار.
حضر الفعالية أمين محلي مديرية الثورة عصام القايفي وعدد من المشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية.
كما ناقش لقاء ببني جبر مديرية الطيال محافظة صنعاء أمس برئاسة وكيلي المحافظة جبران غوبر وشايف عاصم جوانب تعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
وأكد اللقاء الذي ضم مشائخ واعيان بني جبر في إطار فعاليات أربعة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان ضرورة الاستمرار في دعم الجبهات بالمال والرجال والعتاد للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأشار إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع ودورهم في الدفاع عن حياض الوطن والثأر لجرائم العدوان البشعة بحق اليمن أرضا وإنسانا.
وفي اللقاء ثمن الوكيلان غوبر وعاصم تضحيات بني جبر في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي في كافة الجبهات.
كما عقد أمس بمحافظة حجة اجتماع برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الاعلام والثقافة عادل شلي ضم رؤساء المؤسسات الاعلامية والثقافية بالمحافظة .
ناقش الاجتماع الاستعدادات المتعلقة بإحياء ذكرى أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان ..مستعرضا الخطط الاعلامية وما تتضمنه من انشطة وفعاليات لأحياء هذه المناسبة .
وفي الاجتماع ثمن الوكيل شلي جهود كل اعلاميي المحافظة ومشاركتهم الفاعلة في تعزيز مسيرة الصمود والثبات بوجه العدوان الغاشم ودورهم في وأد فتنة العبيسة.
وشدد على ضرورة قيام المكاتب الرسمية بإعداد احصائيات وبيانات تكشف حجم ما تعرضت له المحافظة من تدمير في بنيتها التحتية من قبل العدوان السعودي خلال اربع سنوات من العدوان.
ونوه شلي بأهمية ابراز حجم الصمود الاسطوري للشعب اليمني في مواجهة العدوان وكشف الفشل الحقيقي للعدوان في تحقيق اهدافه.
حضر الاجتماع عدد من مسؤولي المحافظة .
كما نظم أبناء مديرية الصليف بمحافظة الحديدة وقفة احتجاجية مسلحة تنديدا بجريمة العدوان في منطقة طلان بمديرية كشر محافظة حجة.
ورفع المشاركون في الوقفة شعارات ولافتات عبرت عن إدانتهم لهذه المجزرة المروعة التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين معظمهم من الاطفال والنساء.
وصدر عن الوقفة بيان دعا أحرار الشعب اليمني إلى مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين .
ونظم أبناء مديرية الحجيلة بمحافظة الحديدة لقاء للتأكيد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وأدان المشاركون في اللقاء جريمة العدوان السعودي الأمريكي بحق النساء والأطفال في مديرية كشر محافظة حجة.
واستنكر بيان عن اللقاء استمرار الصمت الدولي إزاء جرائم العدوان بحق الإنسانية تنتهك في اليمن على مرأى ومسمع من دعاة الإنسانية ومنظماتها.
وأدان البيان التدخل البريطاني السافر في الشأن اليمني ودعمهم لقوى العدوان والمرتزقة، ومحاولاتهم المستمرة لإفشال اتفاق السويد في الحديدة .
ودعا البيان أحرار العالم العمل على إيقاف انتهاكات وجرائم العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي الذي يستهدف كل مقومات الحياة للشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا