توجه الى الرياض في مستهل جولة خليجية :

الثورة نت/..

   عبر رئيس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة لدى مغادرته اليوم مطار صنعاء الدولي متوجها◌ٍ الى الرياض  في مستهل زيارة رسمية تشمل كافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية¡عن التقدير والعرفان للدور الفاعل والحرص المسئول للأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لاستتباب الاوضاع في اليمن انطلاقا من حرصهم على امن واستقرار ووحدة وسلامة اليمن باعتبار ذلك عامل أساسي وهام لأمن واستقرار المنطقة.. مشيرا الى ان الحكومة تعول كثيرا على الدعم الخليجي لاستعادة اليمن عافيتها وتجاوز الاوضاع الراهنة.

وأكد رئيس الوزراء لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن زيارته لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تشكل أهمية قصوى لتوطيد علاقات التعاون والشراكة القائمة¡ والسعي إلى الحصول على دعم عاجل للحكومة اليمنية بما يساعدها على التغلب على كل المعوقات التي تقف حجر عثرة أمام برنامجها وخطتها التي نالت بناء عليها ثقة البرلمان.. معربا عن ثقته في ان دول الخليج لن تتوانى عن تقديم الدعم المطلوب لليمن سواء في الجانب السياسي او الاقتصادي وغيرها من المجالات.

ولفت الاخ باسندوة الى ان الحكومة تعمل على إقناع الدول الشقيقة والصديقة¡ بإنشاء صندوق دولي خاص لمساعدة اليمن¡ يتولى تمويل المشاريع ذات الأولوية بالنسبة للتنمية القطاعية على مستوى المحافظات.. مشيرا إلى انه يتطلع للاسراع في عقد مؤتمر المانحين لليمن في الرياض لدعم المشاريع التنموية وإعادة إحياء المشاريع المرتبطة بالتنمية والإنعاش الاقتصادي لليمن.

 وتوجه رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم على رأس وفد وزاري وفني رفيع المستوى إلى العاصمة السعودية الرياض في مستهل زيارة رسمية تشمل كافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية¡ يلتقي خلالها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لمناقشة الخطوات المنجزة في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة¡ والدعم الخليجي المطلوب لمساندة اليمن لمواجهة الظروف والتحديات الراهنة التي خلفتها الاحداث خلال الفترة الماضية.

كما سيجرى الاخ رئيس الوزراء مباحثات مع القادة والمسئولين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تتعلق بالعلاقات الثنائية بين اليمن وبلد كل منهم¡ وتطورات الأوضاع على الساحة الوطنية¡ بعد الخطوات المنجزة لتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها المزمنة¡ والدعم المطلوب من قبل الاشقاء الخليجيين لمساعدة حكومة الوفاق الوطني على إرساء دعائم الأمن والاستقرار وإزالة كافة مسببات التوتر والعنف والتغلب على التحديات والعراقيل التي تواجه تنفيذ الاتفاق بين الأطراف السياسية¡ للوصول الى اجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في 21 فبراير القادم.

وعبر رئيس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة لدى مغادرته اليوم مطار صنعاء الدولي عن التقدير والعرفان للدور الفاعل والحرص المسئول للأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لاستتباب الاوضاع في اليمن انطلاقا من حرصهم على امن واستقرار ووحدة وسلامة اليمن باعتبار ذلك عامل أساسي وهام لأمن واستقرار المنطقة.. مشيرا الى ان الحكومة تعول كثيرا على الدعم الخليجي لاستعادة اليمن عافيتها وتجاوز الاوضاع الراهنة.

يرافق الأخ رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي ووزير الكهرباء صالح سميع ووزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف ووزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان ووزير المالية صخر الوجيه ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزير الإعلام علي العمراني ووزير شئون المغتربين مجاهد القهالي.

كان في وداعه عدد من الوزراء والمسئولين بالهيئة العامة للأرصاد والطيران المدني .

قد يعجبك ايضا