خادم الحرمين الشريفين يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له

الثورة نت/..
 
 استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة اليوم في قصره بالرياض رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة والوفد المرافق له.
حيث جرى مناقشة علاقات التعاون الأخوي بين اليمن والمملكة في المجالات السياسية والتنموية وأولوياتها الراهنة فضلا عن مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وما تم انجازه من خطوات في إطار تنفيذ مضمون المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة التي حظيت برعاية مباشرة وكريمة من الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وأكد خادم الحرمين الشريفين أثناء اللقاء على خصوصية العلاقات اليمنية السعودية القائمة على وشائج القربى ووحدة المصير¡ وقال ” نحن وانتم وإخواننا في الخليج أسرة واحدة وامن المملكة والخليج من امن اليمن¡ كما ان امن اليمن من المملكة والخليج” .. مؤكدا على أهمية استمرار مسيرة الوفاق الوطني وعمل كل الأطراف في إطار المبادرة الخليجية¡ كما أكد استمرار المملكة في دعم مسيرة السلام والأمن والاستقرار في اليمن كما كانت على الدوام ..  وقال ان المملكة على استعداد بان تكون شريكا فاعلا في عملية الاستقرار والتنمية¡ منوها الى البعد الاقتصادي والأمني لليمن بالنسبة لمنطقة الخليج .
وحث جميع الأطراف السياسية على الاستمرار في روح الوفاق لإعادة بناء الدولة وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والنمو والتطور .
من جانبه جدد رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة على الدور الأخوي الذي قام به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز في إطار المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة ورعايته المباشرة لمراسم التوقيع عليها من قبل فرقاء العمل السياسي¡ مستعرضا الخطوات التي تم انجازها في إطار تنفيذ المبادرة وآليتها التنفيذية.. مشيرا إلى الجهود التي تبذلها حكومة الوفاق الوطني لمواجهة الصعوبات والتحديات الاقتصادية والتنموية والخدمية التي خلفتها الأحداث التي شهدتها البلاد خلال العام الماضي .
وأكد حاجة اليمن خلال المرحلة الراهنة إلى مساندة ومؤازرة الأشقاء والأصدقاء وفي المقدمة المملكة العربية السعودية الشقيقة التي كانت على الدوام حاضرة بمواقفها الأخوية الصادقة الداعمة لأمن واستقرار اليمن ومسيرته التنموية¡ وقال : ان مواقف المملكة وملكها هي محل تقدير واعتزاز أبناء الشعب اليمني .
حضر المقابلة وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي ووزير الكهرباء صالح سميع ووزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف ووزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان ووزير المالية صخر الوجيه ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزير الإعلام علي العمراني ووزير شئون المغتربين مجاهد القهالي وسفير اليمن بالرياض محمد علي محسن الأحول ومن الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن علي بن محمد الحمدان.
وكان رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة والوفد المرافق له قد وصل في وقت سابق من مساء اليوم إلى مطار قاعدة الرياض الجوية¡ حيث كان في استقباله لدى وصوله المطار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار ركن عبداللطيف الشريم وسفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية محمد علي محسن الاحول والسفير السعودي بصنعاء علي بن محمد الحمدان ومندوب عن المراسم الملكية.
 
سبأ
 

قد يعجبك ايضا