وزير الزراعة وأمين العاصمة يغرسان عدد من الاشجار في كلية الآداب

الثورة نت/

 

قام وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم بغرس عدد من الأشجار، في ساحة كلية الآداب بجامعة صنعاء، تزامنا مع فعاليات موسم التشجير للعام 2019م .

وفي الفعالية اطلع الوزير الثور، والأمين عباد على أنشطة وأعمال التشجير، كما اطلعا على احتياجات الكلية فيما يتعلق بالتشجير سواء بشتلات الزينة أو الأشجار الضلية، والحراجية وغيرها من الأشجار .

وأشارا إلى أهمية استمرار وتيرة العمل في غرس الأشجار، خاصة خلال فترة موسم التشجير الحالي، والعمل على تشجير مختلف مناطق مديريات أمانة العاصمة، ومدن المحافظات المستهدفة .

ونوها بأهمية زراعة اللأشجار، ورعايتها من أجل الحفاظ على مواردنا الطبيعية ،وتنميتها للإسهام في حماية البيئة.

إلى ذلك ناقش وزير الزراعة مع رئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد محمد هادي ، آلية التنسيق بين الوزارة والجامعة للإستفادة من المساحات الموجودة داخل الجامعة، وإمكانية تنفيذ مشتل زراعي للبن، أو الشتلات الأخرى، للمساهمة في تغطية احتياجات الجامعة وكلياتها من التشجير .

وعلى هامش فعاليات موسم التشجير للعام 2019م قام مدير عام مكتب الزراعة والري بأمانة العاصمة ابراهيم شرف الدين، ومعه مدير عام مديرية السبعين محمد محمد ناجي، وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد عبدالله الصادق، بغرش عددا من الأشجار الضلية، والحراجية في عدد من المواقع والشوارع والجوالات بالمديرية .

وأشاروا إلى أهمية هذه المناسبة في التركيز على التشجير وتزيين شوارع المدن بالاشجار المختلفة، بما يسهم في الحفاظ على المنظر الجمالي، والوضع البيئي لتلك المدن .

وحثوا المواطنين على المشاركة الفعالة مع أنشطة فعالية موسم التشجير لهذا العام ،والقيام بغرس الأشجار أمام المنازل وفي الأرصفة ورعايتها والأهتمام بها .

واعتبروا أن تدشين موسم التشجير في هذه المرحلة رسالة قوية للعدوان تعبر عن إصرار أبناء الشعب اليمني على الإستمرار في تنفيذ وممارسة مختلف الفعاليات والأنشطة المختلفة وتشجير البلاد مهما كانت التحديات .

ويعد موسم التشجير من أهم الفعاليات لترسيخ مفهوم الزراعة، وغرس الأشجار والزهور في أوساط المجتمع كونها تهدف إلى تعميق السلوك الحضاري والوعي البيئي لدى المواطنين .

وتحرص اليمن على تدشين هذه الفعالية كتقليد سنوي يأتي في إطار تشجيع الزراعة، والعمل على إستعادة النشاط الزراعي، ونشر الوعي في أوساط المواطنين حول أهمية الشجرة .

سبأ

قد يعجبك ايضا