المرتضى يكشف عن جانب مما تم مناقشته اليوم ووفد الرياض يواصل عرقلة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى

الثورة نت – خاص

كشف رئيس اللجنة الوطنية لشئون الأسرى عبدالقادر المرتضى، عن جانب مما جرى مناقشته خلال الجلسة التي انعقدت اليوم بالعاصمة الأردنية عمان، للجنة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث،

وأوضح المرتضى، في تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع، أن وفد اللجنة الوطنية لشئون الأسرى قدّم في اجتماعات عمان كل ما لديها من معلومات عن الاسرى فيما الطرف الأخر لم يفعل ذلك، مؤكدا الاستعداد لتقديم كل التسهيلات كي تحقق الامم المتحدة بشأن اسرى الطرف الآخر لدى الجيش واللجان.

وأشار المرتضى إلى أن “الطرف الآخر لم يقدم اي معلومات عن اسرانا لديه واكتفى بمعلومات عن 700 أسير في الجولة السابقة، وطالبنا بمعلومات عن نحو 8000 أسير لدى الطرف الآخر”.

وقدّم وفد لجنة شئون الأسرى خلال الجلسة التي انعقدت اليوم مبادرة بالإفراج عن مئات الأسرى من الطرفين كخطوة إولى لإنجاح اتفاق تبادل الأسرى.

وأفادت مصادر في لجنة شئون الأسرى أن الأخيرة قدمت مقترحا بالإفراج عن ٤٠٠ أسير من الطرفين كبادرة لإنجاح الاتفاق، مشيرة إلى أنها لم تتسلم ردًا حتى الآن من ممثلي طرف حكومة المرتزقة على مبادرتها.

وعُقد اجتماع لجنة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بين الوفد الوطني ووفد مرتزقة الرياض بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير في العاصمة الأردنية عمان.

وافتتحت الجلسة الافتتاحية بكلمة للمبعوث الأممي ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكدا فيها على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الأسرى.

بدورة ألقى رئيس لجنة شؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى كلمة الوفد الوطني، نقل فيها للمبعوث الأممي ورئيس اللجنة للصليب الأحمر استياءه من إفادة الطرف الآخر.

وسيعقد الطرفان جلسات مغلقة كلا على حدة مع فريق أممي برئاسة نائب المبعوث الأممي معين شريم وممثلين عن الصليب الأحمر في وقت لاحق.

 

قد يعجبك ايضا