اجتماع للجنة الإصلاح الإداري والتأمينات والتنمية البشرية بمجلس الشورى

الثورة نت/

 

عقدت لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات والتنمية البشرية بمجلس الشورى إجتماع لها اليوم برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس بحضور عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد يحيى الخالد ومدير عام المعهد عبدالحكيم سفيان وعدد من قيادات المعهد.

كُرس الإجتماع للإطلاع على مهام المعهد الوطني للعلوم الإدارية لعام 2019م، والوقوف على الصعوبات التي تواجه عمله في تنفيذ البرامج والفعاليات في إطار تدشين أنشطة لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات والتنمية البشرية بمجلس الشورى.

وفي الاجتماع اعتبر القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى، المعهد الوطني للعلوم الإدارية، رافداً مهما للحكومة في تنمية قدرات منتسبيها وكوادرها الوظيفية.

وأكد أهمية الدور الإيجابي للمعهد في هذه المرحلة الإستثنائية التي يمر بها الوطن في مساندة خطط العمل المرتبطة بالإحتياجات التدريبية في الوحدات الحكومية لتطوير أداء الموظفين.

ولفت إلى أهمية إستمرار صندوق تنمية المهارات في دعم الأنشطة التدريبية للمعهد بما في ذلك التدريب النوعي للكوادر الإدارية للجهاز الحكومي، خاصةً في ظل محدودية الإمكانات المادية الناجمة عن إستمرار العدوان.

وأشار العيدروس إلى حاجة الوطن اليوم للكادر الإداري المؤهل لتنفيذ المهام المناطة في هذه المرحلة التي تتطلب تكامل جميع الجهود .. مؤكدا أن المجلس سيكون خير سند وعون للقيادة السياسية في رفع الآراء والمقترحات لدعم المعهد الوطني للعلوم الإدارية في أنشطته وبرامجه المختلفة.

كما أكد الحرص على تعزيز الشراكة مع المعهد الوطني للعلوم الإدارية بما يخدم المصلحة العامة في هذه المرحلة الصعبة والإستثنائية. مشيداً بخطة عمل وبرنامج المعهد الوطني للعلوم الإدارية للعام 2019م، وتمنياته من قيادة المعهد تقييم برامجها وأنشطتها باستمرار.

من جهته أشار عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية إلى البرامج التدريبية والأنشطة التي نفذها المعهد في عدد من المحافظات في هذه الظروف الإستثنائية، ساهم في تمويل أغلبها صندوق تنمية المهارات.

ولفت إلى أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة تعد من المراجع الأساسية التي إعتمد عليها المعهد لرسم خطة نشاطه للعام 2019م.
سبأ

قد يعجبك ايضا