نائب وزير الخارجية يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

الثورة نت/

 

ناقش نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء يوهانس بريوير، مجالات التعاون المشترك بين اليمن واللجنة وسبل تعزيزها وتطويرها.

وفي اللقاء تطرق نائب وزير الخارجية إلى آخر مستجدات الأوضاع الإنسانية في اليمن سيما التدهور الاقتصادي والتصعيد الأخير لدول تحالف العدوان بقيادة السعودية في مختلف الجبهات وخاصة في الساحل الغربي، بهدف عرقلة الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن .. مشيراً إلى أن هذا التصعيد سيكون له نتائج كارثية كبيرة على الشعب اليمني .

ودعا نائب وزير الخارجية المنظمات الدولية إلى مضاعفة جهودها خلال الفترة المقبلة بغية التخفيف من الآثار المترتبة على العدوان والحصار المفروض على بلادنا للسنة الرابعة على التوالي والذي تسبب بأسوأ كارثة إنسانية في العالم، ودفع اليمن إلى حافة المجاعة، فضلاً عن مواجهة الآثار الناجمة عن التصعيد العسكري الأخير لدول تحالف العدوان سيما في محافظة الحديدة.

وأعرب عن التقدير للشراكة القائمة مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتطلع لتعزيزها في المستقبل .. مجدداً استعداد الجهات الحكومية تقديم كافة التسهيلات اللازمة للبعثة بما يمكنها من القيام بأنشطتها الإنسانية على النحو المطلوب.

من جانبه استعرض يوهانس الأنشطة التي قامت بها بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال الفترة الماضية ، مشيداً بالتسهيلات التي تقدم للبعثة من قبل الجهات المعنية ..

وأكد حرص اللجنة الدولية للصليب الأحمر على الاستمرار في تقديم كافة أوجه الدعم الممكن لليمن وبما يسهم في التخفيف من الأزمة الإنسانية التي يواجهها الشعب اليمني.

سبأ

قد يعجبك ايضا