إدانات واسعة للجريمة البشعة للعدوان بحق الأطفال والنساء في الدريهمي

 

الثورة نت/

ادانت وزارة الأوقاف والإرشاد الجريمة المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان باستهداف أسرة وسيارة نازحين بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وحملت وزارة الأوقاف والإرشاد في بيان لها السعودية والإمارات وتحالفها، مسئولية هذه الجريمة التي راح ضحيتها 31 شهيدا جلهم أطفال ونساء وكذا سابقاتها من الجرائم والانتهاكات .

وطالب البيان بالتحقيق والمسائلة الجنائية لقيادات التحالف وتورطها في هذه الجرائم .. معتبرا تقاعس وتلكؤ الأمم المتحدة ومجلس الأمن، عن تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية والتعامل بجدية وحزم تجاه هذه الجرائم؛ شريكين في هذه الجرائم.
كماأدانت وزارة العدل بأشد العبارات الجريمة التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي باستهداف أسرة بعزلة الكوعي وسيارة نازحين بمديرية الدريهمي بالحديدة، راح ضحيتها 31 شهيداً بينهم 22 طفلا وأربع نساء.
ودعت في بيانها المنظمات الإنسانية والحقوقية العربية والدولية ودعاة السلام والقوى والتنظيمات السياسية في العالم تحمل المسئولية إزاء ما يجرى من قتل وتدمير وإبادةٍ جماعيةٍ وجرائم حرب لم يسبق لها مثيل بحق الأطفال والنساء والشيوخ في اليمن بالقيام بواجبها في كشف حقائق هذه المجازر والجرائم للعالم أجمع”
من جانبهاعبرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن استنكارها للجريمة المروعة التى ارتكبها تحالف العدوان باستهدافه أسرة بمنطقة الكوعي وسيارة نازحين بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة.
ودعت الوزارة لإجراء تحقيق دولي في هذه الجريمة وما سبقها من جرائم وانتهاكات .. كما دعت المجتمع الدولي لاتخاذ إجراء رادع وفوري يعمل على إيقاف بشاعة التحالف السعودي الأمريكي الإماراتي بحق الشعب اليمني.
وعلى نفس الصعيد أدانت وزارة الثقافة الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق الأطفال والنساء بمنطقة الكوعي بمديرية الدريهمي والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحي بينهم 22 طفلا و4 نساء.
كما توالت الإدانات لعددا من الوزارات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني لجريمة العدوان بحق أطفال ونساء ابناء مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة

قد يعجبك ايضا