التربية وهيئة الشؤون الإنسانية : جريمة أطفال صعدة وصمة عار في جبين المجتمع الدولي

> في مؤتمر صحفي مشترك

الثورة / محمد شرف الروحاني

كما أدانت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، ووزارة التربية والتعليم الجريمة البشعة التي ارتكبتها طائرات العدوان السعوامريكي باستهدافها حافلة طلاب في مديرية ضحيان محافظة صعدة والتي سقط فيها أكثر من 100 شهيد وجريح جلهم من الأطفال .
وحملتا في مؤتمر صحفي مشترك عقدتاه أمس في العاصمة صنعاء دول تحالف العدوان وعلى رأسها أمريكا وإسرائيل وأدواتهما السعودية والإمارات مسؤولية سفك هذه الدماء البريئة ،داعيتين العالم للقيام بمسؤولياته الإنسانية والعمل على وضع حد لإيقاف الاستخفاف بدماء أبناء الشعب اليمني المظلوم
واعتبرتا هذه الجريمة وهذا السلوك الإجرامي من تحالف العدوان وصمة عار في جبين المجتمع الدولي ومبادئه الإنسانية، لوقوفه عاجزا عن وقف هذا العدوان وتخاذله في حماية المدنيين وفقا للقوانين الدولية، وطالبتا الأمم المتحدة والمنظومة الدولية المعنية بحماية الإنسان والطفل اليمني ومعاقبة من تسبب بهذه الجريمة البشعة ، كما طالبت وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية لإدارة الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث المنظمات المعنية بالجانب الصحي وحماية الأطفال بالتدخل العاجل لإغاثة المتضررين والجرحى جراء جرائم العدوان المستمرة بحق أبناء الشعب اليمني .
حضر المؤتمر الصحفي الأستاذ همدان الشامي وكيل وزارة التربية والتعليم والأستاذ عبدالله النعيمي وكيل الوزارة لشؤون الإعلام ، وعبد الفتاح عرطم وماجد عزان وكيلا الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث .
المدنيين والأطفال بصورة مباشرة تتنافى مع كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.
وحمل حزب الكرامة اليمني الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية هذه الجريمة وغيرها من الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني بشكل يومي في ظل صمت أممي مخز.
وأكد دعم حزب الكرامة اليمني الكامل والمطلق للقوة الصاروخية وبواسل الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى ودول العدوان وفي المقدمة نظام العدو السعودي حتى تحقيق النصر.
وأكدت مؤسسة موطني للتنمية الاجتماعية أن جريمة العدوان في مدينة ضحيان بمحافظة صعدة تأتي في إطار سلسلة الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني.
وأشارت المؤسسة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن هذه المجزرة تعد انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف المدنيين والأحياء والمنشآت المدنية.
وناشدت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم إلى تحمل المسئولية الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني وإدانة هذه الجرائم والضغط علي الأمم المتحدة ومجلس الأمن للقيام بواجبهما في حماية المدنيين وإيقاف العدوان ورفع الحصار عن اليمن.
كما جددت جمعية حماية الطفولة الاجتماعية مطالبتها للأمم المتحدة والمنظومة الدولية بالتدخل العاجل لوقف العدوان الظالم على الشعب اليمني.
وقالت الجمعية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه إن استهداف الأبرياء ومن بينهم الأطفال يُحَتّم على المجتمع الدولي الخروج عن هذا الصمت المخزي والوقوف بجدية أمام هذه الجرائم من خلال تشكيل لجنة تحقيق مستقلة وتقديم المجرمين للمحاكمة.
وأشار البيان إلى ان الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان باستهداف حافلة الأطفال في سوق ضحيان بصعدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبت في اليمن منذ بدء العدوان في انتهاك صارخ لكل الأعراف والقيم ومبادئ الدين والأخلاق والمواثيق الإنسانية ومنها القانون الدولي الإنساني.
وأكد الاتحاد العام للجمعيات الحرفية والصناعات الصغيرة أن تكرار استهداف المدنيين من قبل طيران العدوان جاء نتيجة صمت المنظومة الدولية إزاء الانتهاكات والجرائم السابقة ومرورها دون إدانة أو عقاب.
وأدان الاتحاد في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان باستهداف حافلة الأطفال في سوق ضحيان بمحافظة صعدة.
ودعا البيان المجتمع الدولي وكافة المنظمات المعنية بحقوق الإنسان إلى تحمل مسئوليتها تجاه ما تقترفه دول العدوان من جرائم حرب بحق الشعب اليمني والخروج عن الصمت المخزي الذي يشكل غطاءً لتلك الجرائم.
وجدد البيان مطالبة الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لإيقاف العدوان وتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ومحايدة في كافة الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني.
وقالت حكومة شباب اليمن المستقل إن جريمة العدوان بحق أطفال صعدة وكل ما يرتكب بحق اليمن الأرض والإنسان منذ أكثر من ثلاث سنوات تثبت وبجلاء عدم احترام تحالف العدوان بقيادة السعودية للعهود والمواثيق الإنسانية والقانونية.
وأكدت حكومة الشباب في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن هذه الجرائم تثبت أن المجتمعَ الدوليَّ شريك بصمته الواضحِ وانحيازه التام إلى صف العدوان.
وطالب البيان بتشكيل لجنة دولية مستقلة وفقاً لأحكام ميثاق الأمم المتحدة لتقصي الحقائقِ والتحقيقِ في كلِّ المجازر التي ارتكبتها دولُ العدوان بحق الشعب اليمني على مرأىً ومسمعٍ منِ العالم.
واستنكر البيان بهتان تحالف العدوان ووصفه لما نفذته قواته أمس الاول في صعدة، بالعمل العسكري المشروع، مؤكداً أن استهداف المدنيين والأطفال انتهاك جسيم للقانون الدولي والإنساني.
ودعت حكومة الشباب كافة رجال وقبائل اليمن الأحرار إلى التوجه إلى جبهات العزة والكرامة والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والرد على جرائم العدو.

قد يعجبك ايضا