طيران العدوان يستهدف مستشفى الثورة وميناء الاصطياد السمكي وأحياء سكنية في المدينة

> أكثر من 185 شهيدا وجريحا في خمس مجازر بشعة ارتكبها تحالف العدوان في الحديدة

> وزير الصحة يدعو لنفير صحي لإسناد الكادر الطبي في محافظة الحديدة

> ناطق وزارة الصحة : العدوان قصف عمداً سيارات الإسعاف أمام مستشفى الثورة

> مكتب الصحة بالحديدة : هناك شهداء لم نتمكن من التعرف عليهم بسبب تمزق وتفحم جثثهم

الثورة / خاص
ارتفعت حصيلة مجازر العدوان السعودي الأمريكي التي ارتكبها أمس الخميس في محافظة الحديدة إلى أكثر من 185 ما بين شهيد وجريح بينهم نساء وأطفال.
وأوضح وزير الصحة الدكتور طه المتوكل أن عدد ضحايا مجازر العدوان بحق المواطنين في محافظة الحديدة يوم أمس بلغ 55 شهيدا وأكثر من 130 جريحا.
مشيرا إلى انه تم إرسال وحدات صحية من العاصمة لإسناد الوضع الصحي في محافظة الحديدة ، داعيا إلى النفير صحي من قبل الكوادر الطبية لإسناد زملائهم في محافظة الحديدة.
وفي تصريح لــ”الثورة” أوضح نائب مدير مكتب الصحة في محافظة الحديدة الدكتور وليد العماد أن العدوان السعودي الأمريكي ارتكب أمس خمس مجازر وحشية بحق أبناء الحديدة أسفرت عن استشهاد نحو 55 مواطنا بينهم نساء وأطفال وامرأة حامل وجرح أكثر من 130 مواطنا بينهم طواقم الإسعاف وأغلب الجرحى حالتهم خطيرة جدا.
وأشار العماد إلى أن طيران العدوان السعودي أستهدف في أولى مجازره ليوم أمس سوق بيع السمك بميناء الاصطياد والذي يتجمع فيه الصيادون أسفرت عن استشهاد وجرح العشرات منهم.
وقال الدكتور العماد إنه بعد قيام المواطنين بإسعاف الجرحى من الصيادين إلى مستشفى الثورة بمدينة الحديدة شن طيران العدوان غاراته على بوابة المستشفى ليرتكب مجزرة ثانية مروعة أسفرت عن استشهاد العشرات بينهم الجرحى الصيادين والمسعفين والباعة المتجولين بعربياتهم إضافة إلى أصحاب الأكشاك المتواجدين بالقرب من بوابة المستشفى، مؤكدا أن عشرات الجثث تفحمت وبعض الضحايا تناثرت أشلائهم مما صعب التعرف عليهم.
وأضاف : أن العدوان السعودي الأمريكي ارتكب عقب المجزرتين السابقتين بلحظات مجزرته الثالثة حيث استهدف عمارة سكنية بالقرب من مسجد الزهراء شارع جمال بمديرية الحوك أدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى اغلبهم من النساء والأطفال الساكنين في تلك العمارة.
ووفقا لنائب مدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة فإن العدوان السعودي ارتكب مجزرة رابعة استهدفت عمارة سكنية ثانية جوار مستشفى الرشيد بشارع جمال وتبعد عن العمارة السكنية الأولى نحو 200 متر وأسفرت عن استشهاد وجرح عدد من الساكنين.
لافتا إلى أن العدوان السعودي الأمريكي استهدف يوم أمس أيضا سيارة إسعاف بكيلو 16 أسفرت عن جرح طاقم الإسعاف.
وأكد أن عدد شهداء وجرحى مجازر العدوان التي ارتكبها يوم أمس في مدينة الحديدة بلغ حتى مساء أمس الخميس 55 شهيدا و130 جريحا بينهم أطفال ونساء ، إلى جانب وجود عدد من الجثث المتناثرة والمتفحمة التي لا تزال طواقم الإسعاف تقوم بتجميعها وهو ما يؤكد أن عدد الضحايا يتجاوز الـ 185 شهيدا وجريحا حسب قوله.
وأكد الدكتور العماد أن اغلب الجرحى حالتهم الصحية حرجة جدا ومن المرجح أن يرتفع عدد الشهداء نتيجة الإصابات البالغة للجرحى.
من جانبه أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري أن تحالف العدوان استهدف سيارات إسعاف بشكل متعمد أمام بوابة مستشفى الثورة العام بمدينة الحديدة.
واستنكر الدكتور الحاضري بشدة استمرار تحالف العدوان في استهداف المستشفيات والمرافق الصحية وارتكاب أبشع المجازر بحق المدنيين في انتهاك صارخ لكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية.
إلى ذلك دعا مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة المواطنين إلى سرعة التوجه إلى هيئة مستشفى الثورة ومستشفيات المدينة للتبرع بالدم لمواجهة إسعاف العدد الكبير من الجرحى جراء مجازر العدوان التي استهدفت المدنيين في حراج الاصطياد وبوابة مستشفى الثورة والعمارات السكنية.
كما وجه مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة نداءً للمواطنين للتبرع بالدم لإنقاذ الجرحى والمصابين جراء استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي البوابة الرئيسية للمستشفى.
كما دعا المستشفى الطواقم الطبية التوجه إلى المستشفى لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين الذين سقطوا بالعشرات جراء استهداف طيران العدوان الإجرامي للمواطنين.

قد يعجبك ايضا