إنجلترا تسعى لفوزٍ ثانٍ أمام بنما لبلوغ ثمن النهائي

> رغم انكشاف أوراق منتخبها بالخطأ

 

يخوض المنتخب الإنجليزي عند الساعة الثالثة من عصر اليوم الأحد بتوقيت صنعاء مواجهته الثانية في مونديال روسيا 2018 حين يقابل منتخب بنما على ملعب نيجني نوفجورود في الجولة الثانية لمباريات المجموعة السابعة، وستسعى إنجلترا لتكرار سيناريو 2006 حين حققت فوزين متتاليين، فيما تبحث بنما عن نقطتها الأولى في المونديال العالمي.
ولأول مرة منذ 12 عاما، بدأ الأسود الثلاثة مشاركتهم في كأس العالم بالفوز وهم يتطلّعون الآن إلى تحقيق المزيد من النقاط ضد بنما، واضعين نصب أعينهم فكرة واضحة تتمثل في حسم التأهل أو على الأقل الاقتراب من ضمان العبور إلى ثمن النهائي، ومن ثم التنافس على قمة المجموعة في الجولة الأخيرة ضد بلجيكا على الأرجح.
وبالنظر إلى المستوى الباهر الذي يقدمه هاري كاين وقُدرة الإنجليز المعهودة على خلق الخطر من الكرات الثابتة – كما كان الحال في الهدفين ضد تونس – سيُحاول الأسود الثلاثة أن يكونوا أكثر فعالية، ففي المباراة الأولى، أتيحت لهم 17 فرصة أمام المرمى التونسي، لكنهم لم يتمكّنوا من تسجيل الهدف الثاني (2-1) إلا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
لكن بنما لم تقل كلمتها الأخيرة ورغم أن لاعبي كتيبة كاناليروس يدركون مدى قوة منافسهم، إلا أنهم ليسوا على استعداد للاستسلام، إذ سيحاولون كبح جماح الإنجليز بدفاع قوي مثلما فعلوا في الشوط الأول من مباراتهم الافتتاحية ضد بلجيكا، لكن حتى وإن نجحوا في ذلك، فإنهم يعانون في المقابل من عُقم هجومي كبير فهل سيجدون طريقهم إلى الهدف هذه المرة؟
المنتخب الإنجليزي تحت قيادة مديره الفني جاريث ساوثجيت سيكون اليوم في مباراة يخوضها الأسود الثلاثة لأول مرة في تاريخهم أمام منتخب بنما، ولا بديل أمامه سوى الظهور بأفضل مستوياته خاصة في ظل غياب عنصر المفاجأة، على الأرجح، بعد أن تسبب خطأ طفيف خلال تدريبات المنتخب في الكشف عن التشكيل الأساسي المحتمل لإنجلترا في المباراة.
فقد كشف ستيف هولاند، المدرب المساعد للمنتخب الإنجليزي، عن طريق الخطأ، التشكيلة الأساسية المتوقعة لمباراة اليوم حينما التقطت صورة له خلال تدريبات الفريق يوم الخميس الماضي وهو يمسك بقائمة تظهر فيها التشكيلة الأساسية.
وطبقا لما ظهر بالقائمة، ستشهد التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنجليزي تغييرات عن التشكيلة، التي خاض بها المنتخب مباراته الأولى، وتتمثل التغييرات في مشاركة ماركوس راشفورد وروبن لوفتس-تشيك بدلا من رحيم ستيرلنج والمصاب ديلي آلي، ضمن الأساسيين.
وسواء كانت أوراق المنتخب الإنجليزي قد كشفت بالفعل أم لا، لا بد وأن يتوقع الإنجليز مواجهة صعبة أمام منتخب بنما، الأقل في الإمكانيات والقدرات، لكنه يتسم بالطموح والروح التنافسية العالية.
وكان منتخب بنما قد شكل عقبة قوية في بداية مشوار المونديال أمام نظيره البلجيكي حيث حافظ على نظافة شباكه طوال الشوط الأول قبل أن ينجح الفريق البلجيكي في إيجاد الطريق إلى الشباك لينهي المباراة فائزا بثلاثة أهداف جاءت جميعها في الشوط الثاني.
وما يرجح صعوبة مهمة المنتخب الإنجليزي في المباراة أيضا المعاناة التي واجهها المنتخب أمام الصلابة الدفاعية للمنتخب التونسي.
ويتطلع المنتخب الإنجليزي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم لتخفيف الضغوط عليه في مباراته الثالثة بالمجموعة والتي سيخوضها أمام نظيره البلجيكي.
وبعد فوز المنتخب البلجيكي على نظيره التونسي أمس سيكون على إنجلترا الفوز اليوم ليكون ذلك كافيا لحسم تأهلها برفقة بلجيكا إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتائج الجولة الثالثة.
التشكيلتان المتوقعتان
إنجلترا/جوردان بيكفورد، كايل والكر، جون ستونز، هاري ماجواير، كييران تريبيير، روبن لوفتوس-تشيك، جوردان هندرسون، جيسي لينجارد، آشلي يونج، ماركوس راشفورد، هاري كاين.
بنما/خايمي بينيدو، رومان توريس، فيديل إسكوبار، مايكل موريو، إيريك ديفيس، جابرييل جوميز، أنيبال جودوي، أرماندو كوبر، إدجار بارسيناس، خوسيه لويس رودريجيز، بلاس بيريز.

قد يعجبك ايضا