نصر الله : قضية القدس موجودة وحية بقوة في وجدان أبناء الأمة

> حيا الخروج المشرِّف لليمنيين رغم القصف السعودي الأمريكي:

 

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله ان قضية القدس موجودة وحية بقوة في وجدان أبناء الأمة .. مشيراً الى ان مدينة صنعاء تعد العاصمة العربية الوحيدة التي تخرج فيها مظاهرة ضخمة جداً للتضامن مع فلسطين بالرغم من الجوع والمرض والقصف.
وقال السيد نصر الله خلال الاحتفال بيوم القدس العالمي الذي اقيم في بلدة مارون الرأس جنوب لبنان: ان هناك ثلاثة تحديات أساسية اليوم في مدينة القدس يتمثل التحدي الاول بعد الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، هناك معركة ان لا تعترف دول العالم وبالخصوص الدول العربية والإسلامية بهذا الأمر.
وأضاف : ان التحدي الثاني ديمغرافي ويتمثل في تغيير الهوية السكانية .. لافتاً إلى أن وجود مخططات إسرائيلية لتغيير هوية القدس السكانية من خلال ضم كتلاً استيطانية من الضفة وإلحاقها تحت عنوان القدس الكبرى ومن خلال زيادة الاستيطان في القدس والضغط على الفلسطينيين المقدسيين لمغادرتها، والتحدي الثالث مسألة المقدسات وبالأخص المسجد الأقصى وهذا تهديد وتحد ومعركة.
وأشار السيد نصر الله الى ان السكان المقدسيين العرب من مسلمين ومسيحيين يقع على عاتقهم العبء الأكبر في هذه المعركة بمعنى ان بقاءهم في المدنية وحفاظهم على مساكنهم ومتاجرهم هي المعركة الحقيقية والتي قام بها سكان القدس من 1967م الى اليوم.
وأضاف: ان المقدسيين يقفون اليوم نيابة عن الأمة الإسلامية كلها، عزلاء ليحرسوا الحرم القدسي والمسجد الأقصى والمعركة الأخيرة التي خاضوها منذ أشهر في محيط المسجد الأقصى في مواجهة أي تغيير هو حضور قوي وفاعل وفرض على حكومة العدو ان تتراجع.
وأكد أمين عام حزب الله اللبناني ان عليهم تعلق الآمال الكبيرة في هذين التحديين أي الديمغرافي والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة.
ودعا السيد نصر الله بقية المسلمين في العالم الى مد يد المساعدة للمقدسيين .. مؤكداً ان الأمر يحتاج الى دفع أموال لنساعد المقدسيين ان يبقوا في بيوتهم ولا يهجروا القدس ولا يستسلموا للضغوط الاقتصادية وللإغراءات المالية الهائلة التي تعرض الآن في بعض الاماكن في القدس.
كما شدد السيد نصر الله على ان الرهان اليوم هو على الأجيال، هم يراهنون على يأس وانقلاب أجيالنا، ومعركتنا معركة وثقافة وحضور هذه الأجيال في الميادين.
وأشار الى مسيرات العودة في غزة حيث خرج الفلسطينيون صائمين في حر الشمس وهذه قمة الشجاعة والبطولة والإيمان بقضيتهم وأرضهم.
وأشار أيضا الى ان صنعاء تعد العاصمة العربية الوحيدة التي تخرج فيها مظاهرة ضخمة جداً للتضامن مع فلسطين بالرغم من الجوع والمرض والقصف .. مؤكداً ان اليمن يعبر عن الإيمان الحقيقي وفي اليمن شعب تحت القصف يتظاهر من اجل القدس بينما هناك دول تتآمر ضد القدس.

قد يعجبك ايضا