الديلمي : إدماج التطور التكنولوجي في العملية التعليمية ضرورة ملحة

الثورة نت / أسماء البزاز

أوضح رئيس المنطقة التعليمية بمديرية معين الأستاذ علي الديلمي أن إدماج التطور التكنولوجي الحديث في العملية التعليمية أصبح اليوم ضرورة ملحة في التطورير والارتقاء بالعملية التعليمية وزيادة نسبة الوعي لدى الطلبة واهتمامهم بالجانب التعليمي بأسلوب تشويقي يغرس المعلومة بأفكار جذب لها وقعها في المحصول العلمي.

وأكد الديلمي في كلمته التي ألقاها في الحفل الختامي لبرنامج توظيف الألعاب في التعليم والذي نظمته مؤسسة طيبة التنموية وبحضور مدرسي الصفوف الأولى في منطقة معين على مدى ستة أيام. أكد ضرورة أن يتم توظيف الألعاب والابتكارات مهما كانت بساطتها لتسهيل المعلومة وفتح مدارك الطالب في الفهم والاستيعاب وحتى الابتكار لأكثر من حل لمسائلة واحدة.

مبينا أن الاهتمام بالجانب التعليمي والتربوي للطلبة منذ الصغر سينشئ جيل معتز بعلمه وهويته ومسئوليته تجاه الوطن رغم آلة الدمار التي يحاول العدوان إيقاف كل منابر العلم في استهداف ممنهج لدور التعليم والذي قابله أبنائنا بصمودهم وثباتهم باعتبار العلم سلاح وجبهة لا استسلام فيها.

من جهته أوضح نجيب غازي رئيس مؤسسة طيبة التنموية : إن هذا التكالب العالمي تجاه وطننا وأبنائنا وطلابنا سيزيدنا صمود وثباتا على الاستمرار في دعم العملية التعليمية مع كل الجهات الفاعلة وخاصة الطلبة في الصفوف الأولى خاصة في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ اليمن والتي تتطلب البحث عن وسائل وطرق حديثة تعين الطلبة على مواصلة مشوارهم العلمي وحبهم للتعليم والإبداع فيه ليكون الحصاد هو إنشاء خير جيل يكون العطاء لوطنه ومجتمعه هو ديدنه في مختلف الاتجاهات التي يتطلبها الوطن.

وفي نهاية الدورة تم تكريم معلمات ومعلمي منطقة معين للصفوف الأولى بحضور عدد من القامات التربوية والاجتماعية

قد يعجبك ايضا