دعوات شعبية واسعة لرص الصفوف والتصدي لتصعيد العدوان

دشن محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر أمس حملة التجنيد والتحشيد لرفد الجبهات في مواجهة العدوان تحت شعار ” انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم “.
وفي التدشين، أشار المحافظ حيدر وأمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم وعبدالغني الرسام ووكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني والعلامة علي المطري ومندوب وزارة الدفاع نجيب الخالد إلى الصعوبات التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان، ما يتطلب تضافر الجهود لرفد جبهات الشرف والبطولة دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأوضحوا أن العدوان الذي تواجهه البلاد يستهدف كل أبناء اليمن دونما استثناء في انتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية وحق الجوار .. لافتين إلى أن الدعوة للتجنيد الطوعي شأن معمول به في مختلف دول العالم عندما تكون الحاجة للحشد في مواجهة العدو أو طرد محتل .
وأشادوا بمواقف أبناء المحويت المناهضة للعدوان ووجوب استشعار الجميع للمسؤولية في الدفع بالشباب للتجنيد كعمل وطني .. مشيرين إلى أن رفد الجبهات وتسيير قوافل الدعم ينبغي أن يكون أولوية لتعزيز مواجهة العدوان.
ودعا المتحدثون إلى تعزيز قيم الإخاء ووحدة الصف لإفشال مساعي العدوان تفكيك الجبهة الداخلية والاهتمام بالتكافل الاجتماعي .. لافتين إلى أن أبناء محافظة المحويت من السباقين إلى نصرة الوطن في مختلف المراحل والظروف.
حضر اللقاء وكلاء المحافظة حمود شملان وأحمد يحيى الأخفش والعزي الشجاف ويحيى ابراهيم وعبد الكريم شرف الدين ومدير أمن المحافظة العميد علي الفران وأعضاء المجالس المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والقيادات الأمنية والفعاليات الجماهيرية بالمحافظة والمديريات .
كما نظم أبناء الأشمور بمحافظة عمران أمس وقفة قبلية في إطار حملة التعبئة والتحشيد للتجنيد الطوعي تحت شعار ” انفروا خفافا وثقالا “.

وأكد أبناء الأشمور في الوقفة التي شارك فيها عدد من الوجهاء والمشائخ، أهمية تضافر الجهود لإنجاح حملة التجنيد الطوعي عبر وزارة الدفاع ورفد جبهات الشرف والبطولة وتسيير القوافل للمرابطين في الجبهات.
كما أكدوا استمرارهم في الصمود لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر المؤزر .. مشيدين بالتضحيات التي قدمها الشهداء من أجل الوطن.
وأشاروا إلى ضرورة الابتعاد عن الشائعات المغرضة الهادفة تمزيق النسيج الاجتماعي ووحدة الصف الداخلي.
كما ناقش لقاءان بصنعاء أمس برئاسة المحافظ حنين قطينة، آلية تدشين حملة التجنيد الطوعي بمديريات بني حشيش ونهم وأرحب والحيمتين وبني مطر ومناخة وصعفان.
وفي اللقاءين اللذين ضما عددا من وكلاء المحافظة ومدراء المديريات وأمناء المجالس المحلية والمشائخ .. أكد المحافظ قطينة على أهمية تضافر الجهود للدفع بالشباب للالتحاق في حملة التجنيد ومعسكرات التدريب التابعة للقوات المسلحة.
ودعا إلى بذل المزيد من التضحيات ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر .. مثمنا تفاعل أبناء ومشائخ مديريات القطاعين مع دعوة وزارة الدفاع.
وأشاد محافظ صنعاء بتضحيات قبائل المحافظة ومديريات القطاعين الغربي والشمالي الشرقي في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
إلى ذلك دشن قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن محمد يحيي الحاوري ووكيل محافظة صنعاء للقطاع الشمالي الشرقي علي الغشمي أمس حملة التجنيد التطوعي بمديرية همدان.
وفي التدشين الذي حضره قيادات السلطة المحلية والمشائخ .. أكد اللواء الحاوري ومدير المديرية صادق ردمان والشيخ يحيي علي عايض أهمية تلبية دعوة وزارة الدفاع في إنجاح حملة التجنيد ورفد الجبهات بالرجال .
وأشاروا إلى ضرورة تعزيز الصمود في مواجهة العدوان ومخططاته .. مشيدين بما قدمته المديرية من تضحيات خلال الفترة الماضية.
ونظمت بمديرية القفر محافظة إب أمس وقفة حاشدة في إطار حملة التعبئة العامة والتحشيد والتجنيد الطوعي.
وأكد المشاركون في الوقفة التي شارك فيها مدير المديرية حسن القحيف، استعدادهم لرفد جبهات الشرف والبطولة بالرجال والعتاد.
وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى أن الشعب اليمني لن يستسلم لأي محتل أو غاز مهما بلغت التضحيات .. لافتا إلى أن جرائم ومجازر العدوان بحق الشعب اليمني والدماء التي سفكت بفعل العدوان لن تسقط بالتقادم.
وحيا أبناء ووجهاء القفر الملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الشرف والبطولة في مواجهة العدوان .. مؤكدا أن أبناء وشباب القفر سيظلون سباقين إلى جبهات العزة والشرف للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
كما ناقش اجتماع للجان التعبئة والتحشيد بمديرية جبلة محافظة إب، خطة تدشين حملة التجنيد الطوعي بالمديرية.
وأقر الاجتماع الذي حضره مدير عام المديرية محمد المريسي، البدء بتنفيذ الحملة على مستوى المديرية والعزل .. مشددا على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح الحملة بما يعزز من الصمود والتصدي للعدوان خلال المرحلة المقبلة.
وثمن المجتمعون ما حققه ويحققه أبطال الجيش واللجان من انتصارات على قوى العدوان ومرتزقته في كافة الجبهات .
وفي إب أعلن أبناء مديريات ذي السفال والسياني والقفر بمحافظة إب أمس تدشين حملة التعبئة العامة والتحشيد والتجنيد الرسمي ضد العدوان الغاشم.
جاء ذلك خلال وقفة جماهيرية حاشدة نظمها أبناء المديريتين أمس بحضور وزير الدولة نبيه أبو نشطان والمشرف العام بالمحافظة صالح حاجب ووكلاء المحافظة وقيادات أنصار الله والمؤتمر حيث أكد المشاركون في الوقفة مواصلة الصمود والتصدي للعدوان مهما استمر وتسيير القوافل من المال والرجال والعتاد إلى جبهات العزة والشرف.
وأوضحوا في بيان وقفتهم أن جرائم ومجازر العدوان المستمرة بحق هذا الشعب لن تزيد اليمنيين إلا قوة وصمودا وتحشيدا لجبهات القتال، مشيرين إلى أن العدوان ساهم في تعميق التلاحم وتعزيز الجبهة الداخلية ووحدة الصف الوطني.
وأشاد المشاركون ببيان اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي خلال اجتماعها الأخير الذي أكد ثبات موقف الحزب ضد العدوان.
وعبروا عن فخرهم واعتزازهم بالانتصارات المتلاحقة لأبطال الجيش واللجان والتي كان آخرها عملية ذات السلالم الذي اقتحم فيها المجاهدون موقع الضبعة بنجران بالسلالم وكذا إسقاط وإصابة طائرتين للعدوان خلال ٢٤ ساعة.
وفي سياق متصل أقيم في مديرية القفر اجتماع موسع ووقفة حاشدة لتدشين حملة التعبئة العامة والتحشيد والتجنيد.
وفي الفعاليتين اللتين حضرهما مدير عام المديرية حسن القحيف واللتين شهدتا إقبالا كبيرا من عشرات الشباب للالتحاق بالجبهات وتحديدا في جبهة الساحل الغربي أكد المشاركون استعدادهم الدائم والمستمر لرفد الجبهات وامدها بقوافل من الرجال والمال؛ مشددين على أن اليمن بلد الكرامة والعزة والشموخ ولن يركع أو يرضخ أو يخنع لأي محتل أو غاز أو عميل.
كما شدد محافظ حجة هلال عبد الصوفي على ضرورة تفعيل دور السلطة المحلية بمديرية مبين في التوعية بمخاطر العدوان السعودي الأمريكي الغاشم والمؤامرات التي تحاك ضد الوطن والتفاعل الجاد والمثمر مع حملة التجنيد الطوعي .
وأكد الصوفي خلال ترؤسه أمس اجتماعا ضم قيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والوجاهات الاجتماعية بمديرية مبين ، حضره وكيل المحافظة إسماعيل المهيم ، أن حملة التجنيد الطوعي التي دعت إليها وزارة الدفاع ليست فقط بهدف رفد الجبهات بالمقاتلين للدفاع عن حرية واستقلال الوطن وصون عزته وكرامته فقط وإنما أيضا بهدف بناء جيش وطني قادر مستقبلا على مواجهة أي مؤامرات .
ووجه المحافظ مسؤولي مديرية مبين بتشكيل لجان تتولى النزول الميداني إلى كل العزل والقرى التابعة للمديرية لتسهيل عملية تسجيل الراغبين في الالتحاق بعملية التجنيد وضمان استيعاب الأعداد المتنامية من شباب المديرية المندفعين إلى الالتحاق بجبهات العزة والشرف والوقوف صفا واحدا بجانب إخوانهم من أبطال الجيش واللجان الشعبية .
ونوه محافظ حجة إلى أن حجم الخسائر البشرية التي لحقت بالعدوان السعودي الأمريكي الغاشم هائلة ولكن ضحيتها هم ابناء اليمن المغرر بهم وقال ” إن العدو جعل من أبناء اليمن وقودا لعدوانه الغاشم والسافر على الوطن ولو أن تلك الخسائر البشرية التي لحقت به كانت من أبنائه لما تمكن من مواصلة عدوانه ولكان قد توقف عن غيه منذ فترة طويلة ،وهو ما يلزم على الجميع استشعار مسؤولياتهم الدينية والوطنية والعمل على إيقاف عملية الاستقطاب التي يقوم بها العدو لخدمة أجندته التآمرية على اليمن أرضا وشعبا “.
ولفت المحافظ الصوفي إلى أهمية العمل على تنمية إيرادات المديرية ووضع الخطط العملية لتفعيل مختلف الأوعية الضريبية والزكوية الخاملة وبما يكفل تحقيق قفزة نوعية في إجمالي الإيرادات المحصلة .
من جانبه أشار وكيل المحافظة للشؤون الأمنية العميد ابراهيم الحملي إلى أن هناك عاملين رئيسيين للنصر خاصة في هذه المرحلة التي يسعى خلالها العدوان السعودي الأمريكي الغاشم إلى تصعيد أعماله العسكرية بكل الوسائل المتاحة ، وهما رفد الجبهات بالرجال المقاتلين ، والحد من استقطاب العدو لأبناء اليمن للقتال ضمن صفوفه .
وشدد على أهمية عامل الوقت في تهيئة وتأهيل المجندين ليكونوا قادرين على الالتحاق بصفوف إخوانهم المجاهدين .
من جانبهم أكد مسؤولي مديرية مبين تفاعلهم مع حملة التجنيد الطوعي وحرصهم على استمرار المديرية في التصدي ومواجهة العدوان السعودي الأمريكي .. مشيرين إلى أن خطة المديرية المتعلقة بحملة التجنيد تتضمن تشكيل العديد من اللجان الميدانية لتسهيل عملية الالتحاق بالتجنيد خاصة وأن عملية الالتحاق بالتجنيد كانت من المواضيع الصعبة .
ونوهوا إلى أن هناك عمليات توعية متواصلة بخطط ومؤامرات العدوان الإجرامية ، تستهدف الشباب من أبناء المديرية فضلا عن عملية رقابة مشددة لكل العناصر المشتبه بها للحد من أي استقطاب … مثمنين تفاعل وتجاوب قيادة المحافظة مع كل المشاكل التي تواجه المديرية وحرصها على تنفيذ الحلول العاجلة بشأنها .
حضر الاجتماع مدير عام التخطيط والتعاون الدولي عبدالرحمن الملحاني وعدد من مسؤولي المحافظة .
من جانب آخر ناقشت لجنة الحشد للتجنيد التطوعي بمحافظة ريمة أمس برئاسة المحافظ حسن عبدالله العمري، الجوانب المتعلقة بالتعبئة والحشد لاستقبال المتطوعين الراغبين في التجنيد في مختلف مديريات المحافظة.
وأقر الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة صالح العياضي والقيادات المحلية والتنفيذية، تشكيل لجان فرعية بالمحافظة والمديريات لاستقبال المتطوعين للتجنيد عبر وزارة الدفاع.

قد يعجبك ايضا