ضبط خلية نسائية ضالعة بجرائم تهريب الفتيات اليمنيات إلى أراضي العدو السعودي

 

إنجاز أمني كبير

 

“الثورة” /
سخر مصدر أمني بمحافظة عمران من التقارير المفبركة التي بثتها قنوات إعلامية ممولة من تحالف العدوان السعودي ادعت فيه قيام أجهزة الأمن باختطاف نساء من محافظة تعز دون سبب قانوني مؤكدا أن ما تناقلته هذه القنوات ادعاءات مجافية للصواب وتوظيف رخيص للقضايا الجنائية التي تمس امن وسلامة المجتمع اليمني.
وكشف المصدر تفاصيل عملية أمنية نوعية تمكنت فيها أجهزة الأمن واللجان الشعبية من ضبط خلية نسائية متخصصة في تهريب الفتيات إلى السعودية منذ عدة أشهر.
ولفت المصدر أن الأجهزة الأمنية واللجان كانوا يرغبون بعدم كشف الموضوع للإعلام حفاظا على الخصوصية الأسرية واحتراما لبقية أقارب المعنيين في القضية” غير أننا اضطررنا بعد التقارير المفبركة التي نشرتها وسائل إعلامية تابعة وموالية للعدوان السعودي إلى نشر الحقيقة “.
وقال المصدر إن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية في محافظة عمران قامت خلال الفترة الماضية بتحريات دقيقة ومتابعات ميدانية بشأن قضية أمنية اجتماعية خطيرة أسفرت عن ضبط عناصر متورطة بجرائم تهريب فتيات ونساء يمنيات إلى السعودية مشيرا إلى أن التحقيقات بينت أن أفراد هذه العصابة كانوا على تواصل مع مرتزقة العدوان السعودي لتنفيذ جريمة تهريب النساء إلى أراضي العدو.
وقال المصدر إن “الأجهزة الأمنية في مدينة عمران تعقبت زعيمة الخلية المدعوة أشجان عبدالله إسماعيل الحاج من أبناء محافظة تعز مقيمة في مدينة عمران، عقب انتهائها من تنفيذ عملية تهريب خمس نساء بينهن اثنتان يحملن الجنسية الصومالية، وطفل في الثالثة عشرة من عمره وتم اعتقالها في أواخر شهر أغسطس الماضي”.
كما تم ضبط امرأة أخرى تعد من الضالعين الأساسيين في جريمة تهريب النساء اليمنيات إلى السعودية وتدعى أمل فؤاد حسن يحيى الصوفي هي الأخرى من أبناء محافظة تعز وتسكن في شارع خولان بالعاصمة صنعاء.
وأوضح المصدر إن المتهمة امل الصوفي أقرت خلال التحقيقات بضلوعها في التنسيق والتواصل مع نساء من محافظات الحديدة وحجة وصعدة وذمار ومدن يمنية أخرى وإيصالهن إلى المهرب صادق الشرعبي مالك حافلة نقل” بلكة ” موديل2016 والذي يعتبر المحرك الأساسي لهذه الخلية النسوية، مقابل مبلغ 750 ريال سعودي يدفعه اليهن لقاء كل عملية تهريب، حيث يقوم بنقل النساء من مدينة عمران إلى منطقة قريبة من حرض ويسلمهن لمهرب يدعى “ابومحمد”
وبحسب المصدر فقد اعترفت المتهمة أمل الصوفي بتنفيذ عمليتي تهريب لفتيات إلى السعودية عبر المهرب صادق الشرعبي خلال فترة شهر ونصف بالتنسيق والتواصل مع المتهمة أشجان الحاج التي لها علاقة وطيدة مع المهرب صادق الشرعبي.
كما أقرت المتهمة أنها هربت دفعتين من النساء ، الأولى شملت أربع بنات إحداهن من مدينة عمران بائعة لحوح والأخريات من محافظة حجة ولا تعرفهن من قبل حيث تواصلن معهن عن طريق كرت الإعلان، وحصلت مقابل ذلك على مبلغ 700 ريال سعودي فيما شملت الدفعة الثانية خمس نساء وطفلاً عمره 13 عاماً وبينهن امرأتان تحملان الجنسية الصومالية والأخريات من صعدة والحديدة وذمار، وتم تسليمهن للمهرب صادق الشرعبي مقابل مبلغ 650 ريالاً سعودياً بالتقاسم مع اشجان وهي العملية التي تم خلالها اعتقالها.
وأضاف المصدر ” أن المتهمة اعترفت بحصولها على أموال من المتهمة اشجان مقابل تجميع البنات وكذلك حصولها من المهرب صادق الشرعبي على مبلغ 750 ريالا سعوديا عن كل عملية إضافة إلى قيامها باصطحاب امرأة وطفلها من مدينة صعدة إلى مدينة عمران وتسليمها إلى المهرب.

قد يعجبك ايضا